تقارير: الإمارات ترفض الافراج عن مصريين معتقلين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
رفضت دولة الامارات العربية المتحدة طلب مصر الافراج عن 11 من مواطنيها اعتقلوا للاشتباه في قيامهم بتدريب إسلاميين على كيفية الاطاحة بحكومات دول عربية بحسب صحف محلية.
وقالت صحيفة جلف نيوز التي تصدر باللغة الانجليزية إن المسؤولين الاماراتيين اوضحوا "عدم امكانية الافراج عن مشتبه به قبل ان تنظر المحكمة قضيته".
واضافت ان المسؤولين ابلغوا مصر ان الامارات لديها "نظام قضائي قوي وان العدالة ستأخذ مجراها."
وذكرت صحيفة الخليج ان نيابة أمن الدولة تحقق مع المشتبه بهم الاحد عشر في تهم وصفتها بـ "الخطيرة".
كان وفد مصري رفيع المستوى زار الإمارات قبل أيام برئاسة عصام الحداد، مساعد الرئيس المصري للشؤون الخارجية، لكن لم يتم الإفراج عن النشطاء المصريين الذين تقول الامارات إنهم أعضاء في شبكة "تسعى لتجنيد مصريين مقيمين في الإمارات للانضمام إلى صفوف الجماعة".
"تفكيك شبكة" كانت وسائل إعلام إماراتية قد ذكرت أن السلطات في البلاد فككت ما وُصف بشبكة مرتبطة بجماعة (الإخوان المسلمين) في مصر.
وقالت صحيفة الخليج إن هذه الشبكة كانت تسعى لتجنيد مصريين مقيمين في الإمارات للانضمام إلى صفوف الجماعة.
وأوضحت أن أعضاءها جمعوا ما وصفته بـ "معلومات سرية حول أسرار دفاعية خاصة بدولة الإمارات".
وأضاف تقرير الصحيفة الاماراتية ان المتهمين "جمعوا اموالا طائلة وحولوها إلى التنظيم الأم في مصر بطرق غير مشروعة" وجمعوا "معلومات سرية حول أسرار الدفاع" الخاصة بالامارات.
اجتماع مصري-سعودي هذا وعقد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو السبت محادثات مع نظيره السعودي سعود الفيصل في الرياض تتركز على العلاقات الثنائية.
لكن تقارير إعلامية ذكرت أن مصر كانت تسعى للحصول على وساطة سعودية في أزمة اعتقال أكثر من عشرة مصريين أخيرا في الإمارات لاتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.
ونفت جماعة الإخوان المسلمين في مصر صحة التهم الموجهة للمعتقلين في الإمارات.
وأكدت أن بعض أعضائها اعتقلوا في الإمارات بناء على "ادعاءات عارية عن الصحة" بأنهم ساعدوا في تدريب إسلاميين محليين على أساليب تخريبية.
وقال محمود غزلان المتحدث باسم الإخوان المسلمين في القاهرة لوكالة أنباء رويترز "أنا أعرف أن هناك 11 معتقلا. أنا أعرف عددا منهم الذين هم من الإخوان لكن لا أعرف اسماءهم كلهم ولا أعرفهم كلهم".
واضاف "الكلام انهم خلية لزعزعة البلد عار عن الصحة".
 
أعلى