تليفزيون إسرائيل: ذكرى ثورة يناير تسحب الأضواء من انتخابات الكنيست

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، أن وسائل الإعلام الدولية لم تفرد مساحة كبيرة فى نشرات أخبارها لتغطية الانتخاب البرلمانية للكنيست الإسرائيلى، وذلك خلافاً لما جرى فى انتخابات الكنيست الماضية فى 2009.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن وسائل الإعلام الدولية قلصت بصورة ملحوظة حجم تغطيتها للانتخابات فى إسرائيل بينما سلطت الأضواء على الأحداث المتوقعة فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير فى مصر، الأمر الذى دل إلى عدم الاكتراث الدولى بالأحداث السياسية فى إسرائيل.

وأوضحت القناة العاشرة أن كبرى وسائل الإعلام الدولية، رفضت إرسال مراسليها لتغطية انتخابات الكنيست التاسع عشر، وذلك خلافاً لما كانت تقوم به، موضحة أن وسائل الإعلام الدولية كانت ترسل أفضل مراسليها لتغطية الانتخابات السابقة.

ونقلت الصحيفة عن مراسل شبكة"tfi" الفرنسية باتريك فاندون قوله: " الوضع السياسى فى إسرائيل ممل للغاية"، بينما قال مراسل قناة الحرة فى إسرائيل،" إن ترنح المعركة الانتخابية، أدى إلى انخفاض حاد فى الاهتمام العالمى بهذا الشأن".

وأضاف مراسل الحرة للقناة الإسرائيلية،" فى الحقيقة هناك أحداث تحدث الآن فى أنحاء العالم وخاصة فى المنطقة أكثر إثارة واهتمام من الانتخابات الإسرائيلية، إسرائيل هذه المرة لم تصبح مركز اهتمام العالم".
 
أعلى