تنشيط العصب الحائر يبشّر بعلاج الزهايمر


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

ذكرت دراسة جديدة ان التنشيط الكهربائي للعصب الحائر الذي يبدأ من المخ ثم يتشعب باتساع عبر العنق والصدر والبطن يساعد فيما يبدو بعض مرضى الزهايمر «خرف الشيخوخة». وقال الباحث بمعهد كاروليسما في السويد ماجنوس سيجرين ان الدراسة اظهرت اولا ان تنشيط العصب الحائر مجاز جيدا وآمن بالنسبة لمرضى الزهايمر الذين اصيبوا به لمدة تصل الى 12 شهرا.
واضاف انه علاوة على ذلك فإن الدراسة تعطي مؤشرا على ان تحفيز «تنشيط» العصب الحائر ربما يكون مفيدا كعلاج مقو للادراك، وسبق لسيجرين وزملائه ان ذكرا اثاراً مفيدة لتنشيط العصب الحائر اثناء دراسة تجريبية استمرت ستة اشهر وشملت عشرة من مرضى الزهايمر وشمل التقرير الذي نشر في دورية التحليل النفسي سبعة مرضى اضافيين توبعوا لمدة عام على الاقل. وافاد الباحثون ان كل المرضى في الدراسة اختاروا مواصلة العلاج بتنشيط العصب الحائر بعد عام من استخدامها معهم. وتشير النتائج الى ان ما يزيد قليلا على 40 في المئة من عينة الدراسة اظهروا تحسنا او عدم تراجع في قدراتهم الذهنية على المقياس المعياري لتقييم مرضى الزهايمر بعد عام من العلاج.
وقد اكمل معظم المرضى العام دون اي تغيير في علاجهم لتقوية الادراك.
وقال سيرجين من الضروري تأكيد ان تنشيط العصب الحائر ليس علاجا ويحظى بإقرار لمرضى الزهايمر إلا ان الدراسة تعرض لكي يتم تقييم ما اذا كان آمنا ومجازا وما اذا كان به اي فائدة لمرض» خلل التحلل العصبي الشديد المزمن.
وخلص البحث الى انا دراسات مستقبلية ستظهر اذا كان تنشيط العصب الحائر يمكن ان يقوي الادراك او تكون له فائدة لمرضى الزهايمر.


 

ندى القلب

المحاربين القدماء

إنضم
Jul 14, 2009
المشاركات
16,493
مستوى التفاعل
151
رسايل :

كالسجناء نلتقي وعيوننا معلقة على الزمن الهارب _ العائم مثل طائرة ورقية يلهو بها طفل لا مبال

الله يجيرنا منه والجمييع


ان شاء الله يكوون في وقاايه منه

يسلموو للمعلوومات اميرهوردة*
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

الله يسلمك يا رب

نورتِ
وردة*
 
أعلى