تهديدات بالقتل للاعب أيرلندي "كاثوليكي" بسبب استدعائه ليورو 2012

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

.دبلن، 8 مايو/آيار (إفي): تلقى اللاعب الأيرلندي الشاب جيمس ماكلين لاعب وسط سندرلاند الإنجليزي تهديدات بالقتل من قطاع من الجماهير الغاضبة من ضمه الى القائمة الرسمية للمنتخب الوطني المشارك في نهائيات أمم أوروبا 2012 ببولندا وأوكرانيا.
وبمجرد أعلن المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني أمس الاثنين قائمة اللاعبين المشاركين في يورو 2012 ، استشاطت بعض الجماهير المتعصبة غضبا من إدراج اسم ماكلين (23 عاما) ليس بسبب مستواه، وانما لاعتناقه "الديانة الكاثوليكية".
وتشهد ملاعب الكرة في أيرلندا الشمالية نزاعات عنصرية بين الكاثوليك والبروتستانت تمتد الى حوادث عنف سبق أن خلفت العديد من الضحايا.
وشن جمهور الكرة من البروتستانت في أيرلندا حملة مناهضة للاعب على مواقع الانترنت الاجتماعية وصلت الى تهديدات بالقتل إذا لم يتم استبعاده من القائمة.
ورد ماكلين حانقا على عنصرية الجماهير في تعليق ساخر على حسابه الخاص على (تويتر)، فقال "تعجبني كثيرا أصوات نباح الكلاب التي توجهها الجماهير الأيرلندية لي..لقد أظهروا لي دعمهم لمنتخب بلادهم قبل يورو 2012".
وكان ماكلين عضوا بمنتخبي الناشئين والشباب الأيرلندي الى أن تم تصعيده الى المنتخب الأول، ولعب بقميصه مباراة ودية امام التشيك في الـ29 من فبراير/شباط الماضي.
وأظهر ماكلين جدارته في مركز الجناح الأيسر مع فريق سندرلاند الذي سجل له خمسة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
يذكر أن أيرلندا الشمالية تلعب في مجموعة واحدة باليورو الى جانب حاملة اللقب إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا. (إفي)
 
أعلى