ثرى الكويت احتضن سمير سعيد


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

احتضن تراب الكويت أمس الرياضي الخلوق سمير سعيد الذي وافته المنية مساء الاول من امس في مستشفى العدان متأثرا بجروحه التي أصيب بها نتيجة دهسه بسيارة بالخطأ وهو يزاول رياضة المشي في منطقة الشاليهات في جنوب الكويت مساء الخميس الماضي.
وقد شارك في تشييع جثمان الفقيد الغالي امس جماهير غفيرة من المواطنين والمقيمين، جاؤوا جميعهم للصلاة والترحم على الفقيد الغالي الذي أحبه الجميع لدماثة خلقه وتاريخه الرياضي المشرف والذي رفع به اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية سواء كان مع منتخب الكويت الوطني لكرة القدم أو ناديه العربي الذي أصبح جزءا من تاريخه بعد ان ساهم مع زملاء عصره في تحقيق العديد من الانجازات له سواء على المستوى المحلي او الاقليمي او القاري.
لم يتمالك المشيعون امس أنفسهم وأجهشوا بالبكاء خلال الصلاة عليه في المقبرة الجعفرية التي ندر ان شهدت قبل يوم امس مثل هذا المزيج من جميع أطياف الكويت.
وقد تم دفن الفقيد سمير سعيد في قبر بجانب قبر والده رحمه الله بناء على وصيته.
وكان في مقدم المشيعين وزراء ونواب في مجلس الأمة حاليون وسابقون، ومدير الهيئة العامة للشباب والرياضة ونوابه وعدد من أعضاء مجلس ادارة الهيئة، وعدد من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وجماهير غفيرة.
وقال النائب مرزوق الغانم انه يوم حزين جدا من الايام التي سوف تظل مرارتها عالقة في الفم وساكنة في الوجدان، لكون هذا اليوم الذي ووري فيه الغالي والصديق والأخ سمير سعيد جثمانه الثرى.
وإذا كان سمير يغيب عنا اليوم بجسده فإن حضوره لن يغيب لأن لنا معه في كل لحظة ذكرى وفي كل خطوة صحبة وفي كل لقطة صورة سوف نعتز بها دائما لأن بطلها بطل الأبطال وأسد حراس مرمى الكويت وآسيا.
وقال ان أولاد الفقيد الغالي سمير سعيد هم أبناء كل الكويتيين.


تأجيل النشاط الرياضي

بعد أن فجع الوسط الرياضي بخبر وفاة نجم الكرة الكويتية المغفور له باذن الله سمير سعيد فقد تقرر تأجيل مباراة العربي و السالمية فئة 21 سنة (الذهاب) من امس لتقام الخميس المقبل، و تأجيل مباراة الاياب المزمع اقامتها الخميس المقبل لموعد آخر يحدد لاحقاً.
كما تقرر تأجيل مباريات دور الثمانية المزمع اقامتها في 23 ابريل الجاري ليحدد موعد لاحق لها.
كما قرر الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة تأجيل المباريات التي كان من المقرر اقامتها يوم أمس، وقرر اتحاد التنس الغاء حفل استقبال لاعب التنس عبدالله مقدس، وقررت اللجنة المنظمة لدوري الوزارات عدم استكمال مباريات دور الثمانية التي كان من المقرر اقامتها امس.
وقررت ادارة النادي العربي الغاء التدريبات الرسمية للفرق الرياضية بالنادي لمدة ثلاثة ايام.


الملا يطالب بتخليد اسمه

تقدم نائب مجلس الامة السابق صالح الملا الى اسرة واهل وذوي ومحبي المغفور له بإذن الله فقيد الرياضة الكويتية سمير سعيد بخالص العزاء والمواساة، مشددا بان مصابه في فقده لا تقل عنهم لانه كان نعم الاخ والصديق.
وقال لا املك الا ان ادعو له ان يهبه الله عطاءه ولا يكشف غطاءه ويجعل قبره من الجنة رياضاً، اللهم زد في حسناته وتجاوز عن سيئاته ، فأنت أرحم به ، لا إله غيرك ، ولا معبود سواك ، لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا.
وشدد الملا بان المرحوم سمير سعيد واحد من رجالات النادي العربي بل ومن صناع تاريخه وسوف تظل ذكراه في قلوبنا نبضا وفي روحنا حياة وسوف يكون معا دائما عندما نفرح لانه عمل كثيرا من اجل ان يدخل البهجة والسعادة على جماهير كرة القدم الكويتية بشكل عام وجماهير النادي العربي بشكل خاص.
وطالب الملا ان يكرم النادي العربي الفقيد الكبير بالطريقة التي تليق بمكانته واسمه وتاريخه من خلال اطلاق اسمه على ملعب واقامة دورة كروية لتخليد ذكراه.


الحساوي: جائزة باسم الفقيد

أعلن رئيس نادي القادسية فواز الحساوي انه سيقدم بعد نهاية كل موسم كروي جائزة أفضل حارس بالبطولات المحلية تحمل اسم فقيد الرياضة الكويتية الحارس الدولي السابق لنادي العربي والمنتخب الوطني سمير سعيد الذي توفي متأثرا بجراح حادث الدهس الاليم الذي تعرض له. وأضاف الحساوي أن سمير سعيد يستحق منا أكثر من ذلك بكثير، فهو الانسان الذي رحل بجسده وبقيت ذكراه العطرة حية في نفوس الجميع الذي فجع بخبر الحادث وظل على مدار اليومين السابقين في حالة انتظار وترقب في متابعة حالته الحرجة في المستشفى، ولكن اللهم لا اعتراض على قدره ولانملك سوى الدعاء له بالرحمة والمغفرة. وأكد الحساوي ان ماكان يربطه مع الفقيد أكثر من علاقه رياضية، فهو الصديق الخلوق الذي كان يحمل في نفسه كل أنواع الطيبة والشهامة والمواقف الرجولية التي لايمكن لي ان أحصيها بعدد من الكلمات.
نعم الكويت فقدت ابنها البار «سمير» ويالها من خسارة سواء اقتصاديا أو اجتماعيا أو رياضيا، وياليت ان تخلد ذكراه عبر تكريم حكومي يليق بتاريخه المشرف.
سمير سعيد... لك منى الدعاء والوفاء للابد.


قالوا

جاسم الخرافي رئيس مجلس الأمة السابق:
خالص العزاء لأسرة الفقيد ابن الكويت البار اللاعب الدولي السابق سمير سعيد وللاسرة الرياضية عامة والنادي العربي خاصة، فقد كان اللاعب مثالاً للاخلاص والتفاني ودماثة الخلق، عطاؤه لبلده لم ينقطع حتى وافته المنية، فلا دائم الا وجـــهـه سبحانه، يرحمه الله ويلهم اهله الصبر والسلوان، انا لله وإنا إليه راجعون.

فيصل الجزاف مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة:
اسأل الله أن يتغمد سمير سعيد بواسع رحمته، لقد كان شخصية رياضية جديرة بالاحترام والتقدير وكان معطاء وخلوقا وطوال حياته الرياضية كان مثالا يحتذى به، له الرحمه ولأهله الصبر والسلوان.

حمود فليطح نائب المدير العام للهيئة:
تلقيت خبر وفاة صديقي وزميلي الحارس الدولي السابق سمير سعيد ببالغ الحزن والأسى، واسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

عصام جعفر نائب المدير العام للهيئة:
رحم الله الفقيد سمير سعيد، لقد أثر فينا كثيرا وكان منذ ان أصيب هذه الإصابات الخطرة وقفنا جميعا يدا واحدة تضامنا معه، ولكن شاءت إرادة الله أن تحرمنا منه، فنسأل الله له الرحمة ولأهله الصبر والسلوان.

الشيخ حمد السالم رئيس اتحاد كرة السلة:
اذا كنا اليوم ندفن جثمان رياضي مخضرم هو المرحوم بإذن الله سمير سعيد فإن ذكراه الطيبة ستبقى خالدة معنا، فقد أسعدنا لسنوات طويلة، كما اننا لم نسمع عنه إلا كل كلام طيب، وكان رحمه الله متفائلا يحب عمل الخير، اسأل الله أن يسكنه فسيح جناته.

أسعد البنوان رئيس نادي كاظمة:
أتقدم بالنيابة عن نفسي وبالاصالة عن مجلس ادارة نادي كاظمة بخالص العزاء وصادق المواساة لفقيد الكويت والاسرة الرياضية سمير سعيد رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

حمد خالد الدبوس رئيس نادي الفحيحيل:
أتقدم بخالص العزاء والمواساة للاسرة الرياضية الكويتية عامة واسرة النادي العربي لوفاة المغفور له باذن الله تعالى سمير سعيد الذي وافته المنية فجأة، لقد كان الفقيد رحمه الله مثالاً يحتذى به في كل شيء، ونسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يبدله داراً خيراً من داره واهلاً خيراً من اهله وان يوسع له في قبره وان يغسله بالماء والثلج والبرد انه ولي ذلك والقادر عليه.

عبدالله الطريجي رئيس نادي السالمية:
اعزي الكويت بأسرها في وفاة سمير الذي يمثل نموذجا رائعا للرياضة الكويتية داعيا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم اسرته وذويه الصبر والسلوان.

الشيخ أحمد اليوسف الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم:
لقد آلمنا هذا الفراق الكبير، لان سمير سعيد من الشخصيات الرائعة فهو صديق وأخ عزيز وكانت تربطني به علاقات قوية امتدت لسنوات، وها هو اليوم يوارى الثرى في اجواء حزينة عمت ارجاء الكويت، فليرحمه الله رحمة واسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.

خالد الفهد نائب رئيس نادي القادسية:
الكويت كلها حزينة على فقدان هذا اللاعب الخلوق الذي حقق انجازات رياضية وادارية مع ناديه العربي وفي مجال كرة القدم، واليوم تراب الكويت يحتضن هذا الابن الغالي ونتمنى من المولى عز وجل ان يرحمه وان يلهم ذويع الصبر والسلوان.

جابر المري أمين سر نادي الساحل:
لا راد لقضاء الله، وان لله ما اخذ وله ما أعطى، ولا نقول إلا إنا لله وإنا إليه راجعون، لقد فقدت الكويت رجلا من اغلى الرجال واعزها ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

المحترف السوري فراس الخطيب:
كلنا ألم وحزن على رحيل الاسطورة سمير سعيد ولقد فقدت الكويت رجلا من طراز فريد يصعب ان يجود الزمان بمثله، واسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته.

الشيخ دعيج الخليفة:
سمير سعيد هو ابن بار للكويت وهو اسطورة حراس المرمى ويستحق ان نبتهل الى الله بالدعاء له بالرحمة وان يسكنه الله فسيح جناته.

أسامة حسين مدير منتخب الكويت الوطني:
لقد فقدت أخا وصديقا ورفيق عمر ودرب وملعب، وبغيابه سأفتقد الحكمة لانها كانت دائما الضالة بالنسبة لي حيث كنت استفيد من رؤيته وخبرته وحكمته، ولعل من أبرز الدروس التي علمني إياها هو حب الناس لأنه هو الذخر والسند، وقد لمسنا جميعا المحبة التي كان يتمتع بها المغفور له بإذن الله، ولعل الحضور الطاغي أثناء تشييع جثمانه خير تعويض له عن حفل اعتزاله الذي لم يقم.

عبدالعزيز حمادة مدرب كرة القدم:
حزننا شديد لفراق سمير سعيد النجم الخلوق المحبوب ان فقدانه يعتبر بمثابة صدمة كبيرة خصوصا للأسرة الرياضية، ومن عايش العملاق عن قرب وعرف اخلاقه وتعلم من سلوكياته والتزامه يعرف قدره، وادعو الله العلي القدير ان يغفر له ويتجاوز عن سيئاته ويسكنه الجنة وان يعين اهله وذويه على تجاوز آلامهم واحزانهم.

فواز المزروعي عضو مجلس إدارة الهيئة:
أتقدم بخالص العزاء لأهل الكويت جميعهم، فسمير هو ابن الكويت البار وهذا الحشد الكبير في المقبرة خير دليل على الحب الذي كان يحظى به سمير سعيد في أوساط كل الرياضيين.

عبدالعزيز المرزوق رئيس نادي الكويت:
حزننا كبير وتأثرنا بالغ لوفاة اسد حراس مرمى كرة القدم الكويتية على مر العصور المغفور له بإذن الله سمير سعيد بعدما اختطفه الموت وهو في كامل فتوته ونضوجه.
والموت هو اليقين الذي لا شك فيه و هو الشيء الذي لا يختلف عليه كل البشر لان هو النهاية الحتمية والتي لا مفر منها ما يقدر على الهروب منها كل من يدب فيه الحياة وكلنا سيدركنا الموت شئنا أم أبينا، لكن الفراق صعب ونسأل الله ان يلطف بأهله وذويه عن هذا المصاب الكبير.
والموت حقيقة نعلمها علم اليقين ونعلم أيضا علم اليقين عجزنا عن منعها أو تعطيلها أو تجنبها أو حتى إرجاء وقتها ولكن أصعب شيء عندما تدرك هذه الحقيقة وتزيد صعوبتها ان اقترنت بمؤشرات تؤكد اقترابها مثل تلك الحالة التــــــي تعــــــرض لها هذا النبيل الرائع الصديق ووقف الجميع عاجزين عن دفع آثارها.
لكن سمير سعيد سيظل في قلب كل من عرفه واقترب منه ذكرى جميلة حاضرة لن تغيب لانها هي الباقية والممتدة فكم فارقتنا قلوب وعقول كم غابت عنا أجساد وبقت معنا أرواحهم تحملها كلماتهم وافكارهم.

بدر المخلد نائب رئيس النادي العربي:
انه يوم حزين بمعنى الكلمة بالنسبة لي، لقد فقدت الأخ والصديق والزميل لسنوات طويلة في الملاعب، وأشعر بمدى جسامة الخبر على كل عرباوي لأن المرحوم سمير سعيد يشعر كل من يلتقيه منهم بأنه الصديق الحميم المقرب فاكتسب محبة الجميع، وأعلن العربي الحداد عليه لمدة 3 أيام وسيجتمع مجلس الإدارة من أجل تخليده بوضع اسمه على أي مبنى أو منشأة في النادي تليق به وبتاريخه.

اللواء مصطفى جمعة عضو النادي العربي السابق:
لقد عرفت الفقيد منذ 35 عاما فكان مثالا للاعب المنضبط والملتزم والصديق الصدوق، وكعادته كان دائما يجمع ولا يفرق من أجل هذا شاهدنا هذا الحشد الكبير من أبناء الكويت بمختلف قبائلهم وأسرهم وحضرهم وبدوهم في يوم الوداع الحزين لرمز من رموز كرة القدم في الكويت لن يغيب أبدا عن قلوبنا وذاكرتنا.

الفنان حسين البلام:
أنا حزين جدا اليوم وأشعر ان الابتسامة اليوم فقدت معناها وتعبيرها بعدما فقدت صاحب أجمل ابتسامة المغفور له سمير سعيد الذي كان يستقبلني بها وكأنه يفتح قلبه ليحتضن اخوته ومحبيه وهذا كان دأبه في كل مرة يلتقيني، أسأل الله أن يجعل قبره نورا وعمله مقبولا وحسابه يسيرا ويسكنه الله فسيح جناته.

صالح حبيب مدير نادي البولينغ:
لقد خسرت اخا وصديقا بل أخا وصديقا لكل الكويتيين بدليل هذا الاحتشاد له يوم امس عندما حضرت الكويت برجالها وشيابها وشبابها لوداع هذا الانسان الخلوق المغفور له سمير سعيد نسأل الله ان يسكنه فسيح جناته ويعوض أهله وذويه ويمنحهم الصبر والسلوان.
:4:
 
أعلى