ثلاثة فرق انجليزية تواجه خطر الخروج مبكرا من دوري ابطال اوروبا

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها




ثلاثة فرق انجليزية تواجه خطر الخروج مبكرا من دوري ابطال اوروبا


ستصبح سمعة الاندية الانجليزية باعتبارها رهانا مضمونا عند الحديث عمن يمكنه التأهل الى مرحلة خروج المغلوب بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم محل اختبار هذا الاسبوع حيث تواجه اندية تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مخاطر الخروج المبكر في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.

ومن بين الفرق الاربعة التي تنتمي للدوري الانجليزي الممتاز وتنافس في دوري ابطال اوروبا كان ارسنال الوحيد الذي ضمن مكانه في دور الستة عشر الذي شهد في المواسم الثمانية الماضية مشاركة ثلاثة اندية انجليزية على الاقل.

وهناك سبعة مقاعد متاحة غدا الثلاثاء وبعد غد الاربعاء حيث لا يزال هناك 16 فريقا يتنافسون للحاق بفرق برشلونة وريال مدريد وميلانو وانترناسيونالي وبايرن ميونيخ وبنفيكا وباير ليفركوزن وابويل نيقوسيا وارسنال في الدور المقبل.

ويستضيف تشيلسي فريق بلنسية غدا الثلاثاء في واحدة من اربع مباريات ينتزع فيها الفائز بطاقة التأهل حيث يتساوي الفريق الذي يدربه اندريه فيلاس بواش في النقاط مع الفريق الاسباني ضمن المجموعة الخامسة وهو ما يجعلهما يدركان ما تعنيه كلمة الفشل.

وبلغ الفريق اللندني مرحلة خروج المغلوب في كل عام منذ موسم 2003-2004 ولم يخف المالك رومان ابراموفيتش سرا رغبته في الفوز باللقب القاري وهو ما دفعه لعدم الصبر على المدربين الذين فشلوا في منحه اللقب.

وبات مستقبل فيلاس بواش محل الكثير من التكهنات في وسائل الاعلام البريطانية بعد هزيمته في ثلاث مباريات على ارضه ضمن اربع مباريات وسيزداد الامر سوءا بالنسبة له اذا لم يتأهل فريقه.

وسيؤدي التعادل الايجابي على ملعب ستامفورد بريدج الى صعود بلنسية.

ووصف مدرب تشيلسي المباراة بانها "حياة او موت" الا انه يمتلك بعض الاسباب التي تدعوه للتفاؤل عقب فوزه 3-صفر على نيوكاسل يونايتد وهو ما دعم معنوياته وذلك مطلع الاسبوع الحالي.

وقال فيلاس بواش "الثقة والقوة الداخلية للفريق اليوم (امس) مقارنة بالنتائج السابقة تعد من نقاط القوة"

وسيتوجه مانشستر يونايتد غريم تشيلسي في الدوري الانجليزي لملاقاة بال بعد غد الاربعاء لتحديد من سيلحق ببنفيكا في الصعود عن المجموعة الثالثة. وسيكون التعادل كافيا الا ان هزيمة يونايتد ستدفع بالفريق السويسري للصعود.

وتعرض يونايتد لضربة قوية بسبب الاصابات يوم السبت الماضي بعد ان اصيب المهاجم خافيير هرنانديز في كاحله وهو ما سيبعده لمدة قد تصل الى اربعة اسابيع لينضم للاعبي الوسط توم كليفرلي واندرسون والمهاجم مايكل اوين المصابين ايضا.

وحتى ان تأهل الفريق سيواجه وصيف البطل الموسم الماضي احتمال غير محبب يتمثل في حلوله في المركز الثاني في المجموعة حيث يمكن لبنفيكا ان يضمن المركز الاول بالفوز على ارضه امام اوتيلول جالاتي.

ويعني احتلال المركز الثاني امكانية مواجهة فرق كبيرة مثل برشلونة او ريال في الدور التالي.

وستكون الكثير من الفرق الاخرى بما في ذلك مانشستر سيتي ممتنة حتى لو احتلت المركز الثاني لانه وعلى الرغم من بقاء تلك الفرق في البطولة الى الان فان كافة الترشيحات تصب في غير صالحها.

وعلى الرغم من عروضه القوية على صعيد الدوري الانجليزي الممتاز وتصدره لجدول المسابقة فان سيتي تراجع على صعيد البطولة القارية في اول موسم له في دوري ابطال اوروبا.

ويستضيف سيتي فريق بايرن متصدر المجموعة الاولى بعد غد الاربعاء وهو يحتاج للفوز بينما يأمل فياريال الذي لم يحصد اي نقطة الى الان في الفوز على نابولي على ارضه.

وهناك بعض الحسابات المعقدة التي تخص بقية المجموعات حيث يمكن لاي فريق من الفرق الثلاثة الاخرى ان ينضم لارسنال متصدر المجموعة السادسة في الصعود لدور الستة عشر غدا الثلاثاء.

ويبدو اولمبيك مرسيليا الذي سيستضيف بروسيا دورتموند على استاد فيلودروم المرشح الابرز لاحتلال المركز الثاني بفضل تقدمه بنقطة واحدة على اولمبياكوس صاحب المركز الثالث والذي سيستضيف ارسنال.

وتتنافس فرق طرابزون سبور وليل وتشسكا موسكو على مركز الوصيف في المجموعة الثانية بعد ان انتزع انترناسيونالي بالفعل المركز الاول.

ويلتقي ليل وطرابزون سبور بعد غد الاربعاء وهما يدركان ان الفائز منهما سيتأهل بينما يعني التعادل في المباراة التي ستجري في فرنسا فتح الباب امام تشسكا للصعود اذا ما تمكن الفريق الروسي من الفوز على انترناسيونالي.

وتبدو المجموعة السابعة اشبه بساحة قتال حيث يتوجه زينيت سان بطرسبرج صاحب المركز الثاني لملاقاة بورتو صاحب المركز الثالث. ويحتاج الفريق البرتغالي للفوز بينما يحتاج الفريق الروسي للتعادل.

ويبدو اياكس امستردام الذي سيلاقي ريال مدريد متصدر المجموعة بعد غد الاربعاء المرشح لصدارة المجموعة الرابعة الا ان اولمبيك ليون يمتلك فرصة ضئيلة اعتمادا على مجموعة من النتائج وقدرة الفريق على تقليص فارق السبعة اهداف بينه وبين اياكس.

والمجموعة الثامنة هي الوحيدة التي حسمت حيث سينهي برشلونة المنافسات في المركز الاول يليه ميلانو في المركز الثاني.
 
أعلى