جبهة الضمير: المستجيبون للعصيان فى بورسعيد أقلية.. وباقى المواطنين يمارسون حياتهم بشكل طبيعى.. وهناك من يجبر الأهالى على المش

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
أعلنت جبهة الضمير، عن إسناد مهمة المتحدث الرسمى لمنسقها العام، المهندس حاتم عزام، موضحة أنها تتفهم الأسباب التى دعت الكاتب الصحفى وائل قنديل للاعتذار عن مهمة المتحدث الرسمى وتقدر تمسكه بعضوية الجبهة كأحد مؤسسيها.
وأشارت الجبهة فى بيان لها مساء اليوم السبت، إلى أنها أرسلت من يمثلها لمدينة بورسعيد للتعرف على مطالبها وتبين لها أن ما يسمى بعصيان مدنى ليس سوى موقف بعض من المواطنين بينما بقية المدينة تواصل حياتها بطريقة طبيعية، لافتين إلى أن ممثل الجبهة لاحظ أن بعض مؤيدى العصيان يحاولون إجبار المواطنين على إغلاق محالهم أو عدم التردد على دواوين الدولة.
وأوضحت الجبهة أنها تتبرأ من أى أفعال تسىء لنضال أهل مدينة بور سعيد وتاريخها الوطنى من مثل رفع علم غير علم مصر أو استدعاء التدخل الأجنبى بوضع بالونات على ضفة القناة التى استشهد المصريون لحفرها ودافعوا عن مياهها وثراها.
وأدانت الضمير، ما تعرض له مقر حزب غد الثورة من اعتداء آثم واعتبرته استمرارا لتبنى بعض الأطراف للعنف وتبريره والتغطية عليه، مطالبة بأن لا يكون إعلان البعض للمشاركة فى الانتخابات ومقاطعة البعض الآخر سببا فى استخدام العنف لإجبار الطرف الآخر على تغيير موقفه.
وطالبت الجبهة مؤسسة الرئاسة بمكاشفة الشعب المصرى وإشراكه لمواجهة المخاطر التى تواجه مصر، مقترحة أن يكون للرئيس موعد ثابت يخاطب فيه شعبه مباشرة بشأن المشكلات التى تواجه الدولة وما يتخذه من إجراءات لتحقيق طموحات الشعب وأحلامه، كما دعت لإجراءات حاسمة واضحة لتجفيف منابع الفساد واستعادة هيبة الدولة بإنفاذ القانون وتحقيق العدالة الاجتماعية وفتح باب الأمل أمام أبناء الشعب.
وأكدت جبهة الضمير، أن ما تعرض له أعضاؤها من اعتداء أو تشويه أو ضغوط لن يثنيها عن استكمال دورها فى إيقاظ الضمير الوطنى وإعلاء القيم التى قامت من أجلها الجبهة وإن أوجع ذلك ضمير البعض.
 
أعلى