جراحة تجميلية تجعل الصوت أكثر شباباً


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

ينفق عدد كبير من الأشخاص المال الكثير على عمليات التجميل المختلفة والتي من شأنها إعادة الشباب مع تقدم سنوات العمر مثل شد الوجه وشفط الدهون من البطن وغيرها من الأساليب التي تساعد على التخلص من علامات التقدم بالسن التي تصيب الجسم ظاهرياً على مختلف أشكالها.
ولكن الأخبار الجيدة تفيد بأنه أصبح لهؤلاء جميعا الآن وسيلة تجميلية أخرى تضاف إلى القائمة السابقة بل ربما تكون مكملة بشكل أساسي لمظهر الشباب الدائم.
ولكي يصبح الشباب كاملا فلابد من أن يطرأ أي شكل من أشكال التغيير على الصوت ايضا كالتخلص من شيخوخة الصوت ورجفانه.
قد تتساءل ما إذا كان ممكنا الجواب: نعم.
فقد أجريت أخيراً عملية «شد الصوت» ويبدو أنها نجحت في جعل الصوت أكثر شباباً.
هذه الأنباء ذكرها وأكدها الدكتور «لير ولي يونغ» جراح التجميل في سانت لويس بالولايات المتحدة الأميركية رئيس جمعية جراحي التجميل.
ويضيف الدكتور يونغ قائلاً: «أمران يمكن القيام بهما لجعل الصوت يبدو أكثر شباباً، الأول يعتمد على اللجوء إلى زراعة طعم - عبر فتحة صغيرة في العنق - يتم من خلاله تقريب الأحبال الصوتية إلى بعضها البعض، أما الطريقة الثانية فتعتمد على حقن الكولاجين أو الدسم لنفخ الأحبال الصوتية وإعادة طراوة الشباب إليها».
وأشار إلى ان هذه المداخلات الطبية استخدمت من قبل لدى مرضى كانوا يعانون من مشاكل حادة أثرت بشكل كبير على الصوت أو ربما فقدوا صوتهم.
والطريف ان الناس أصبحوا يلجأون لمثل هذه العمليات لأسباب رفاهية تجميلية بشكل أساسي.
أخطار العملية
الخطورة التي يجب مراعاتها في مثل هذه العمليات تكمن في أن الجراح لا يمكن له العمل على ضبط نغمات الصوت بشكل دقيق، كما يحدث عندما يقوم المختص بضبط أوتار و«دوزنة» البيانو أو العود مثلاً.
ويوضح الأطباء أن العملية تجرى تحت التخدير العام والتي يكون فيها المريض نائماً بل غائباً عن الوعي وبالتالي لا يستطيع الطبيب الطلب من الشخص إصدار الأصوات أو التكلم، ولذلك لا يمكن للجراح أن يتأكد من شكل الصوت الذي سيمنحه للمريض إلا بعد أن يصحو ويصبح قادرا على الكلام بشكل طبيعي.
يبقى أن نقول ان الأشخاص الذين يحتاجون إلى أصوات قوية مثل السياسيين والمغنيين والمدرسين وبالطبع الممثلين قد يجدوا في مثل هذه العمليات نعمة كبيرة وفائدة عظيمة لما للصوت من تأثير في مستقبلهم العملي.

 
أعلى