جماعة عراقية تقول إنها أطلقت قذائف مورتر صوب الحدود السعودية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
سقطت ست قذائف مورتر قرب موقع حدودي في شمال السعودية في هجوم أعلنت ميليشيا عراقية شيعية تدعمها ايران مسؤوليتها عنه قائلة يوم الخميس إنه رسالة تحذير للمملكة لتكف عن "التدخل" في شؤون العراق.
وسقطت قذائف المورتر في الصحراء عند الطرف الأقصى الشمالي الغربي للمنطقة المنتجة للنفط في المملكة يوم الأربعاء على بعد مئات الكيلومترات من الحقول الرئيسية.
وقال واثق البطاط قائد جماعة جيش المختار لرويترز هاتفيا "الهدف كان إرسال رسالة تحذير الى السعوديين لإخبارهم ان مخافرهم الحدودية ودورياتهم الحدودية في مرمى نيراننا."
وأضاف "الصواريخ التي أطلقناها كانت ردا على شتم الزهراء عليها السلام الذي صدر من شخصيات سعودية وكويتية في الفترة الأخيرة وقناة وصال التي تصفنا بالمجوس والخنازير" في إشارة إلى السيدة فاطمة الزهراء بنت النبي محمد.
ولم يرد تأكيد مستقل بأن جماعة جيش المختار كانت وراء اطلاق قذائف المورتر الذي أعلن بعد يومين من مقتل 25 شخصا في تفجير انتحاري مزودج قرب السفارة الايرانية في بيروت. وألقى بعض المعلقين الشيعة بمسؤولية ذلك الهجوم على السعودية. وأدانت السعودية هجوم بيروت.
ولم تعلق ايران على الهجوم بالمورتر على السعودية.
وقال اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن العراق والكويت والسعودية تحقق في الهجوم. وأكدت بغداد أنه لا صلة للقوات العراقية بالهجوم.
وقال جبار السعدي رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة البصرة في جنوب العراق إن قوات الأمن لم تطلق صواريخ أو أي شيء باتجاه الحدود السعودية.
وذكر التركي أن القوات السعودية لم ترفع درجة التأهب بعد القصف.
 
أعلى