جيان يقود العين للصدارة بعد إغراق الجزيرة بثلاثية بالدوري الإماراتي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


انتهت قمة دوري المحترفين الإماراتي بين ناديي الجزيرة و العين بفوز نادي العين بنتيجة 3/1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم ضمن إطار الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الإماراتي ليؤكد العين هيمنته على صدارة البطولة بفارق أربعة نقاط.

بدأت المباراة الحماسية و المثيرة بين ناديي العين و الجزيرة حماسية مع بداية الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول حيث فاجأ الغاني أسامواه جيان دفاع الجزيرة في الدقيقة الرابعة بعد أن ضغط على كرة خلفية قادمة لحارس الجزيرة ليشتت الحارس الكرة و لكنها تصطدم بأسامواه و تدخل المرمى لتشتعل أجواء المباراة.

و في الدقيقة كاد علي احمد الوهيبي أن يحرز الهدف الثاني للعين بعد أن وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية عليه ليسدد الكرة قوية على يمين حارس الجزيرة و لكنها اصطدمت بالقائم و خرجت ضربة مرمى.

سيطر لاعبو العين على مجريات اللقاء طوال العشر دقائق الأولى و تمكن اللاعبين من تنفيذ التمريرات السريعة التي تعطي الفريق أريحية كبيرة و سيطرة منظمة على ملعب المباراة.

بدأ نادي الجزيرة في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى العين من خلال التمريرات الطويلة داخل منطقة الجزاء إلى البرازيلي جادير باري الذي قام بدوره على أتم وجه و تمكن من الحصول على ضربات حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

فاعلية هجومية خطيرة ينفذها لاعبو العين على مرمى الجزيرة عن طريق السريع على الوهيبي و الخطيرة أسامواه جيان من الجانب الأيمن في ظل غياب التغطية الدفاعية و اتاحة مساحات كبيرة.

اعتمد نادي الجزيرة على اللعب من على الأطراف بسبب التكتل الدفاعي الذي شكله نادي العين في منتصف الملعب و منع لاعبي الجزيرة من تنفيذ أي جمل ثنائية هجومية طوال النصف ساعة الأولى.

شكل البرازيلي جادير باري خطورة كبيرة على مرمى العين في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد أن تلقى العديد من الكرات داخل منطقة الجزاء و كاد أن يحرز هدف التعادل و لكن تألق خط دفاع العين وقف حائلاً أمامه.

بعد ذلك اطلق حكم اللقاء صفارته بانتهاء الشوط الأول بتقدم نادي العين على الجزيرة بنتيجة 1/0.

هدوء نسبي في أداء نادي العين مع بداية الشوط الثاني بينما تراجع لاعبو الجزيرة نوعاً ما لحد خطورة لاعبي العين في الخط الهجومي.

تمكن جمعة عبد الله من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 50 بعد أن تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية ليسددها رأسية على يسار حارس العين.

خطورة كبيرة شكلها نادي الجزيرة بعد إحراز الفريق هدف التعادل الذي اربك دفاع العين بشكل واضح.

سدد عمر عبد الرحمن تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء و لكن تألق خالد عيسى حارس الجزيرة في التصدي للكرة.

اتعب عبد الله قاسم دفاع العين خلال الشوط الثاني بعد الاختراقات التي قام بها من الجانب الأيمن وتمريره.

و من هجمة منظمة لنادي العين تمكن فوزي فايز من إحراز الهدف الثاني بعد أن وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء دون مراقبة بالإضافة إلى خروج الحارس خالد عيسى من مرماه ليسدد كرة قوية سكنت المرمى في الدقيقة 62.

فاعلية هجومية جارفة من جانب لاعبي العين بعد إحراز الهدف الثاني عن طريق الأرجنتيني ايجناسيو سكوكو و الغاني أسامواه جيان.

راوغ الأرجنتيني ايجناسيو سكوكو دفاع العين داخل منطقة الجزاء و ارسل عرضية إلى أسامواه جيان و لكن شتتها الدفاع في اللحظة الأخيرة.

عاب أداء نادي الجزيرة خلال الشوط الثاني اللمسة قبل الأخيرة و التي تصل إلى اللاعب الحر داخل منطقة الجزاء بسبب رعونة بعض اللاعبين أثناء تواجد الكرة معهم.

اعتمد لاعبو العين على استلام و تمرير الكرات في منتصف الملعب من أجل إضاعة الوقت و ساعدهم في ذلك الأمر عصبية و رعونة لاعبي الجزيرة.

وفي نهاية المباراة اصيب وليد قاسم حارس مرمى العين بعد اشتراكه في كرة عالية ليصطدم برأس زميله ليلقى على الأرض مدة 8 دقائق كاملة و لكنه يقف و يكمل المباراة.

و في الدقيقة الأخيرة من المباراة يحرز أسامواه جيان الهدف الثالث بعد أن سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تسكن المرمى على يمين الحارس خالد عيسى.

احتسب حكم اللقاء أربعة دقائق وقت بدل ضائع تمر سريعاً في ظل ضغط هجومي من جانب الجزيرة و لكن دون أي فائدة لتنتهي المباراة بفوز العين بنتيجة " 3/1 " ليرتفع رصيد الفريق إلى 20 نقطة في المركز الأول بينما بقى نادي الجزيرة في المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

يذكر أن نادي الشباب تمكن من تحقيق الفوز على نادي الإمارات بنتيجة " 5/1 " بينما تعادل ناديي الشارقة و دبي إيجابياً بنتيجة " 0/0 " ضمن إطار مباريات الأسبوع الثامن من بطولة دوري المحترفين الإماراتي.

ليحتل نادي الشباب المركز الثالث برصيد 15 نقطة بينما احتل نادي الإمارات المركز الثاني عشر والأخير برصيد 3 نقاط ، بينما احتل نادي الشارقة المركز الثامن برصيد 8 نقاط و نادي دبي في المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط.
 
أعلى