حسن عواض يترك منتخب مصر ويقود يد قطر في بطولة العالم

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
ترك اللاعب حسن عواض الظهير السابق بالمنتخب الوطني الأول لكرة اليد وفريق النادي الأهلي كل مصر ورحل الي دوحة قطر حيث اللعب في نادي الجيش والحصول علي الجنسية وبالتالي الانضمام للمنتخب القطري الذي سيشارك في بطولة العالم المقرر انطلاقها يوم 11 من الشهر الجاري علي الملاعب الإسبانية.
خبر رحيل عواض وهجره لكرة اليد المصرية لم يكن مفاجأة لكل مسئولي اللعبة بل الصدمة الحقيقية تمثلت في حصوله علي الجنسية واللعب باسم الدولة الشقيقة حيث ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن المنتخب القطري وصل الي إسبانيا قبل يومين للمشاركة في بطولة العالم الثالثة والعشرين قادما من سويسرا.
وبعد أن أكمل مشاركته في بطولة ,يلو كاب, الدولية الودية التي أقيمت من 4 إلى 6 يناير الجاري بمشاركة منتخبات سويسرا وروسيا البيضاء والنمسا إلى جانب منتخب قطر الذي حل في المركز الثالث بعد فوزه على النمسا 32-28 وتعادله مع روسيا البيضاء 28-28 وخسارته أمام سويسرا 25-33، ورصدت الوكالة كل أفراد البعثة القطرية، وكان من بينها حسن عواض الذي يرجع ميلاده الي يوليو 82.
كان عواض ضمن صفوف فريق الأهلي ولكنه تعرض لمضايقات علي يد محمد عبد المعطي المدير الفني الأسبق للفريق مما جعله يعيد التفكير في الرحيل عن كل مصر واللعب في قطر ، وشجعه علي ذلك وجود عدد كبير من اللاعبين المصريين وكذلك المدربين العاملين في الأندية القطرية.
وخلال فترة تواجده في البلد العربي الشقيق لم يفكر مسئولو المنتخب الوطني في الاستعانة به خلال تولي الجهاز الفني السابق بقيادة الألماني أوفي لوميل مسئولية المنتخب مما دعاه الي الموافقة علي الحصول علي استخراج جواز سفر قطري واللعب باسمها في المونديال.
 
أعلى