حصاد المحافظات: "جنايات الإسكندرية" تقرر إخلاء سبيل المتهمين بقتل خالد سعيد.. ومجهولون يعتدون على والدته وشقيقته.. وائتلاف ال

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
حصاد المحافظات: "جنايات الإسكندرية" تقرر إخلاء سبيل المتهمين بقتل خالد سعيد.. ومجهولون يعتدون على والدته وشقيقته.. وائتلاف ال

كتب حسن عبد الغفار وهناء أبو العز وشريف الديب ومصطفى جبر ومحمد عوض ومحمد عز وأسامة السيد وجمال أبو الفضل وناصر جودة ومحمود مقبول ومعتز الشربينى وفايزة مرسال وأحمد صلاح العزب ومحمود عبد المنعم ومحمد العدوى وتصوير عصام عبد الرحمن

شهدت محافظات الجمهورية عدداً من الأحداث المهمة، اليوم السبت. فى الغربية، أكد ائتلاف أئمة الأوقاف المشاركة رسمياً فى مظاهرات 30 يونيو، التى دعا إليها أعضاء حملة تمرد بالتنسيق مع القوى والأحزاب السياسية لإسقاط الرئيس محمد مرسى.

وأصدر ائتلاف أئمة الأوقاف بياناً صباح اليوم، السبت، أكد فيه خلع البيعة التى فى رقابهم لرئيس الجمهورية بعد موقفه المتخاذل من قضية اختطاف الجنود رغم معرفة الجناة الحقيقيين والموقف السلبى فى قضية سد النهضة الإثيوبى، على حد وصف البيان.

فى الإسكندرية، أرجأت محكمة الجنايات برئاسة المستشار شوقى إسماعيل قضية المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد إلى 6 يوليو، لسماع المرافعات مع إخلاء سبيل المتهمين، إن لم يكونوا على ذمة قضايا أخرى.

وانصرفت والدة خالد سعيد وشقيقته زهرة من داخل قاعة المحاكمة قبل صعود هيئة الدفاع مرة أخرى للنطق بالقرار، وذلك لدواعٍ أمنية بعد محاولة الاعتداء عليها بالضرب هى ونجلتها. وقد شهدت المحكمة حالة من الهرج والصياح من أقارب المتهمين فور سماع النطق بإخلاء السبيل.

وطالبت هيئة الدفاع عن المتهمين بإخلاء سبيلهم، نظراً لانتهاء من فترة الحبس الاحتياطى لأكثر من 30 شهرا، ولتطبيق مبدأ العدالة بالقانون. واستدلت هيئة الدفاع بواقعة الرئيس المخلوع بعد أن تم إعادة محاكمته من جديد، تم إخلاء سبيله لتجاوزه فترة الحبس الاحتياطى.

فى الإسماعيلية، تستكمل، غدا الأحد محكمة جنح مستأنف نظر قضية هروب السجناء من سجن وادى النطرون بالاستماع إلى شهادة العميد عدلى عبد الصبور، مأمور سجن 2 بمنطقة سجون وادى النطرون، خلال أحداث اقتحام السجن فى يناير 2011.

وكان عبد الصبور قد تخلف عن الإدلاء بشهادته فى جلسة 12 مايو المنقضى، وأصدرت المحكمة قرارا بضبطه وإحضاره لجلسة 19 مايو طلب تأجيل الشهادة بسبب ظروفه النفسية. واستمعت المحكمة برئاسة المستشار خالد محجوب اليوم لشهادة العميد محمد مصطفى أبو زيد، المدير السابق لمكتب أمن الدولة بمدينة السادات، خلال فترة يناير 2011، وأحداث الانفلات الأمنى واقتحام السجن.

وقال أبو زيد، إن قيادى بجماعة الإخوان المسلمين بوادى النطرون، أخبره خلال اتصال هاتفى صباح يوم 30 يناير إن قيادات الإخوان المحتجزين فى السجن نجحوا فى الخروج بعد واقعة اقتحام السجن، وأوضح أبو زيد أنه لم يستطع الدخول إلى منطقة السجن بسبب آثار الاقتحام وخوفا من الاشتباك مع مسلحين، خاصة أنه كان لا يحمل تسليحا كافيا، وأجرى اتصالا بقيادى آخر بجماعة الإخوان بمدينة السادات يدعى المهندس إبراهيم حجاج، وسأله عن موقعه ومعلوماته عن الحريق الذى نشب بالسجن، رد عليه بتردد أن القيادات الموجودين فى السجن بخير، ونجحوا فى فك أسرهم من السجن.

فى واقعة تعليمية غريبة من نوعها شهدتها مدينة كفر الدوار بالبحيرة اليوم، فوجئ طلاب المدرسة الثانوية الصناعية بمدينة كفر الدوار اليوم، أثناء أدائهم امتحانات قسم الزخرفة فى مادة "حساب وإنشاءات"، أن ورقة الأسئلة التى استلموها لمادة أخرى هى "أسس زخرفية" والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل، مما أدى إلى حالة من الغضب الشديد والهرج والمرج داخل اللجان.

كان اللواء محمد حبيب، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الجواد، مساعد فرقة كفر الدوار، بالواقعة، حيث تم إغلاق مظروف مادة يوم الأربعاء، وسرعة توزيع مادة حساب وإنشاءات.

وأكد جمعة ذكرى، وكيل وزارة التعليم بالبحيرة، أنه بسبب هذه الواقعة التعليمية تم تدارك الخطأ وتوزيع أسئلة المادة الأصلية، مع إعطاء الطلاب فترة زمنية إضافية للإجابة على أسئلة المادة، مضيفا أنه سيتم إجراء تحقيق عاجل فى تلك الواقعة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

فى نفس السياق، قام أحد الطلاب بالثانوية الأزهرية بالبحيرة بتمزيق ورقة الإجابة الخاصة به أثناء امتحان مادة الإنشاء بلجنة مدرسة شبرا بمدينة دمنهور، احتجاجا على صعوبة الامتحان.

وقد انتقل على الفور لمقر اللجنة الشيخ عوض غراب، مدير المنطقة الأزهرية بالبحيرة، لإجراء تحقيق فورى فى الواقعة والوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين أن الطالب يدعى "عمرو. ع. ى" طالب بمعهد طربمبا الأزهرى.

وأكد غراب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على انتظام سير الامتحانات بجميع لجان امتحانات الثانوية الأزهرية. يذكر أن هناك عدد 60 لجنة امتحان إعدادى وثانوى على مستوى محافظة البحيرة.

فى سوهاج، شهدت لجان معهد بنى الحميل الثانوى الأزهرى أرقام 1و2و3 اقتحام أولياء أمور طلاب الشهادة الثانوية الأزهرى للمعهد ومقر اللجان، وذلك بسبب التشديد من قبل المراقبين على الطلاب ومنعهم الغش. وقد حدثت مشادات كلامية كادت أن تتطور إلى اشتباكات بين أولياء الأمور والطلاب وأعضاء اللجنة، ومن جانبها قامت المنطقة بإبلاغ الأمن وجار الانتقال لاحتواء الموقف.

يذكر أن الطلاب فى الفترة الثانية مادة الإنشاء، امتنعوا عن كتابة بياناتهم فى ورق الإجابة، اعتراضا على التشديد ومنعهم من الغش بمادة الفقه بالفترة الأولى، وقام رئيس اللجنة بتحرير مذكرة بذلك، وجارى رفعها للمنطقة طبقا للتعليمات.

فى الأقصر، قال منصور بريك، المشرف العام على الآثار، إن السور الذى انهار على واجهة البوابة الرئيسية لمعبد سيتى الجنائزى بالقرنة، كان لمنزل مجاور للمعبد يقع ضمن خمسة منازل تم بناؤها فوق حرم المعبد منذ عشرات السنين، وكانت هناك محاولات لإزالتها من قبل محافظ الأقصر الأسبق الدكتور سمير فرج، إلا أن قيام ثورة 25 يناير حال دون ذلك.

وقال محمد عبد العزيز، مدير آثار القرنة، إنه تم تشكيل لجنة من هيئة الآثار لمعاينة موقع الحدث وكتابة تقرير مفصل ومذكرة بالواقعة لرفعها للدكتور أحمد عيسى، وزير الآثار، والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر.
كان اللواء عبد الرحيم حسان، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، قد تلقى إخطاراً بالواقعة من ضباط شرطة السياحة والآثار بالأقصر.

وتبين من معاينة العقيد أحمد عودة، رئيس قسم شرطة السياحة بمنطقة القرنة، والمقدم محمد أبو عايد، رئيس مباحث جنوب الصعيد، أن السور المنهار لمنزل لمواطن على أحمد محمد ملاصق لصرح البوابة الرئيسية لمعبد سيتى الأول الجنائزى مبنى بالطوب اللبن بطول 3 أمتار وارتفاع 2.5 متر، وأنه انهار فجر اليوم وسقط على البوابة الرئيسية للمعبد، مما تسبب فى تناثر بعض محتويات البوابة. حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات بإشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر.

فى المنيا، نظم ضباط شرطة قسم المنيا وقفة تضامنية أمام مجمع المحاكم أثناء محاكمة المتهم بقتل نقيب الشرطة عمار أحمد عبد الجواد، حيث قام الضباط بتعليق لافتات كتب عليها "لو تحس لحظة بإحساس أم الشهيد، والقصاص القصاص من قتلة عمار".
وتشهد محكمة جنايات المنيا اليوم جلسة محاكمة المتهمين بقتل النقيب عمار أحمد عبد الجواد 25 سنة معاون مباحث قسم المنيا.

وتعود أحداث القضية إلى مارس الماضى عندما تلقى اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور قسم الشرطة، يفيد بمقتل عمار أحمد عبد الجواد معاون مباحث قسم شرطة المنيا وإصابة فرد شرطه سرى، ومن التحريات تبين أن الضابط قتل أثناء محاولته فض مشاجرة بين عائلتين بمنطقة أبو هلال. ومن ناحية أخرى، فقد كثف الأمن من تواجده أمام مجمع المحاكم وعمل كردونا أمنيا خوفا من حدوث أعمال شغب.

فى الدقهلية، تجمهر عدد من أمناء وأفراد الشرطة أمام مركز شرطة طلخا، تضامنا مع 2 من زملائهم تم إلقاء القبض عليهما بالأمس فى كمين كفر العرب بتهمة حيازة بانجو. اتهم الأفراد والأمناء الضابط محمد عصام بتلفيق التهمة للأفراد والأمناء وبعد تحرير محضر بالواقعة تقدم الأفراد والأمناء باتهام الضابط بحيازة بانجو وزجاجة خمر، وأصروا على تحرير محضر بالواقعة وقد انتقل العميد السعيد عمارة مدير المباحث إلى مركز طلخا فى محاولة لتهدئة الأفراد والإشراف على سير التحقيقات.

تلقى اللواء سامى الميهى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مأمور مركز طلخا بأنه أثناء قيام الملازم محمد عصام بالتواجد فى كمين كفر العرب، وأثناء تفتيش أحد السيارات وجد به لفة من نبات البانجو، وأثناء تحرير محضر بالواقعة لمستقلى السيارة اكتشف أنهم أمناء شرطة.

فى الإسماعيلية، وقع الملازم رضا عمر، الضابط بقسم شرطة التل الكبير على استمارة "تمرد" اليوم، أثناء وجوده مع محتجزين فى قضية تم نظرها اليوم بجنح الإسماعيلية.

وقال الضابط، إنه كمواطن لا يشعر بأن الوضع سيتحسن عما هو عليه حاليا، والأمر الأصعب هو أنه لا يشعر بالأمان على أولاده، عندما يتأخر قليلا فى العمل، فالشعور بغياب الأمن أمر شاق إن كان لرجل أمن.

وأعرب الضابط عن سخطه مما وصلت إلى الأجور والانقطاع المتواصل للتيار الكهربائى، والتهديد المائى بمشروع إثيوبيا ببناء سد النهضة مما يهدد بتخفيض نسبة مصر من المياه، فى ظل المعاناة التى يراها مع الفلاحين فى رى الأراضى الآن.
بدوره، وقع فرد شرطة آخر على استمارة تمرد، ولكن لاعتراضه على سوء الأحوال المعيشية بالدولة.

وقال فرد الشرطة الذى فضل عدم ذكر اسمه، إن الزى الشرطى الذى يرتديه لا يعوقه عن أن يقول رأيه فى الدولة، ولكن فى الوقت ذاته يخشى أن يعتبر ذلك قياسا لأداء الشرطة بشكل عام بأنها لا تريد أن تتعاون مع الرئاسة.

فى الأقصر، تكثف أجهزة الأمن جهودها بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار، استعدادا لتأمين الفوج الإيرانى الثانى الذى سيصل إلى الأقصر صباح غد الأحد.

وقال العميد حسنى حسين مفتش مباحث شرطة السياحة والآثار إنه بناء على تعليمات اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة واللواء كمال القلاوى مدير المباحث سيتم تكثيف الحراسة على الفندقين العائمين اللذين يقلان الفوج الإيرانى.

وأضاف أنه سيكون هناك حراسة أمنية مشددة على الفوج أثناء زيارتهم للمناطق الأثرية، مشيرا إلى أن الفوج يزور حاليا معبد كوم أمبو ثم يتجه إلى مدينة إدفو لزيارة معبدها ويصل إلى مدينة الأقصر صباح الغد ليزور معابد البر الغربى وادى الملكات والملوك ومعبد حتشبسوت وتمثالين ممنون ومعابد البر الشرقى مثل معبدى الأقصر والكرنك، موضحا أن الفوج سوف يقيم بالأقصر يومين ثم يتجه إلى مدينة الغردقة.

الجدير بالذكر أنه وصل إلى محافظة أسوان 134 سائحا إيرانيا، تم تقسمهم على فندقين عائمين الأول فندق "جراند برنسيس" وينزل به 69 إيرانيا، والثانى "شاتو لافييت" وينزل به 65 إيرانيا.

فى دمياط، سيطرت إدارة الحماية على حريق نشب صباح اليوم السبت، بمصنع للأثاث بالمنطقة الحرة بميناء دمياط ومجاور لمصنع موبكو والتركى للأنسجة، وذلك بعد تطاير السنة اللهب، واستمرار الحريق ثلاثة ساعات متواصلة.

تم إخطار اللواء أبو بكر الحديدى، مدير أمن دمياط، الذى كلف العميد فريد غالى قائد الحماية المدنية بالانتقال إلى موقع البلاغ، وتم الدفع بـ14 سيارة مطافئ من إدارة الحماية المدنية بدمياط و5 سيارات من قوة الحماية المدنية بميناء دمياط، وأرجعت المعاينة المبدئية لرجال الأمن إلى وقوع ماس كهربائى، وتزايد الاشتعال بسبب وجود مواد قابلة للاشتعال عبارة عن جراكن لمادة الثنر وتسبب الحريق فى إصابة 30 مواطنا بحالات اختناق، تم إسعاف معظمهم فى موقع الحادث وقدرت الخسائر المبدئية بخمسة ملايين جنيه.

فى جنوب سيناء، أكد د.محمد العشرى، مدير عام مستشفى شرم الشيخ الدولى، أن جميع المصابين من السائحين المكسيكيين فى حالة مستقرة، وأن المستشفى قد أجرى 6 عمليات جراحية للمصابين منها 5 عمليات كسور وعملية واحدة تهتك بالوجه تم إصلاحه، وأن هناك حالتى اشتباه فى ارتجاج بالمخ وأنهما تحت الملاحظة كإجراء احترازى رغم استقرار حالتيهما.

وأشار د. العشرى إلى تماثل 10 حالات للشفاء وستخرج هذه الحالات خلال الـ48 ساعة المقبلة، وقال إن عدد الحالات التى تم تحويلها إلى المستشفى من مستشفى كاترين ودهب بلغ 18 حالة تتلقى جميعها الرعاية الطبية الكاملة حتى أن وزارة الصحة أرسلت طائرة طبية وفريقا طبيا على أعلى مستوى ووجدوا أن الحالات مستقرة ولا حاجة لنقلها إلى القاهرة.

وكان الأتوبيس رقم 5237 ص ق م سياحة قد انقلب أمام كمين النبى صالح على بعد 20 كيلومتر من مدينة كاترين، نتيجة انفجار الإطار الأمامى الأيمن، مما أدى لانقلابه واشتعال النار به، حيث كان يقل 40 سائحا مكسيكيا فى جولة سياحية بالمدينة.

فى الشرقية، استمعت نيابة قسم أول الزقازيق بمعرفة محمد الجيوشى، وكيل أول النيابة، بإشراف لمستشار أحمد دعبس، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، اليوم "بيومى محمد عبد اللطيف"، رئيس لجنة الصحة المشكلة من 5 أطباء من مديرية الصحة بالشرقية بقرار من النيابة العامة.

وقال رئيس اللجنة فى تحقيقات النيابة إن قام مع لجنة من المديرية بالتنسيق مع الطب الوقائى لمعاينة المخزن والمطبخ بالمدينة الجامعية بالزقازيق، وتبين وجود إهمال جسيم بالمطبخ وعدم نظافة الأوانى، وأفادت التحقيقات أن رئيس اللجنة أقر بأنه أبلغ رئيس جامعة الزقازيق بتقارير رسمية بسوء حالة المطبخ ولكنه لم يرد عليهم نهائيا ولم يتخذ أى إجراءات حيال تلك التقارير وقد رئيس

حصاد الاقتصاد:"البترول"تبدأ توزيع السولار والبنزين بالكروت الذكية اليوم..رئيس نقابة مجمع الألومنيوم:سد النهضة سيخفض الإنتاج 5800 طن سنوياً..والدولار يستقر عند 7 جنيهات..والريال السعودى يسجل 190 قرشًا

حصاد الحكومة.. تفاقم أزمة السولار والبنزين.. والاحتفال بذكرى دخول العائلة المقدسة مصر.. واعتماد نتيجة الإعدادية..و"السياحة" تحذر من تخفيض التأشيرات.. و"التعليم العالى" تبرئ "الشروق" من وفاة أحد طلابها

حصاد المطار.. وصول وفد اللجنة الثلاثية عقب الانتهاء من تقييم سد النهضة.. وعودة وزراء السياحة والأوقاف والبترول.. ووصول 75 ضابطا من حفظ السلام..وانقطاع الكهرباء بمنفذ "35".. ومنع راكبة سورية من الدخول
 
أعلى