حفل افتتاح دورة لندن 2012 يجتذب 900 مليون مشاهد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
قال منظمون اليوم الثلاثاء ان حفل افتتاح دورة لندن الاولمبية 2012 اجتذب نحو 900 مليون مشاهد عبر شاشات التلفزيون حول العالم بينما اجتذبت شبكة ان.بي.سي رقما قياسيا على صعيد المشاهدة في الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة الاولمبية الدولية ان شبكة ان.بي.سي الامريكية التي انتقدت في بعض الجوانب بسبب تأخرها في تغطية بعض الاحداث الهامة لاذاعتها في الاوقات المميزة سجلت افضل ارقام خاصة على مستوى الشبكات التلفزيونية بالنسبة لحفل الافتتاح.

كما التصق البريطانيون بمقاعدهم ايضا حيث شاهد 88 في المئة من سكان البلاد الاولمبياد في بعض فتراتها.

وقال تيمو لوم مدير ادارة التسويق والبث التلفزيوني باللجنة الاولمبية الدولية للصحفيين "سأبدا بعبارة جريئة حقا..اعتقد ان دورة لندن 2012 تمثل عصرا جديدا في مجال البث الخاص بالاولمبياد."

ومن المتوقع ان تتجاوز وسائل العرض الرقمية عبر الانترنت وعبر الهواتف المحمولة ما تحقق على صعيد الصور التلفزيونية التقليدية لاول مرة وذلك في دورة لندن بعد ان سجلت اكثر من 100 الف ساعة من التغطية.

ورغم ذلك فان البث التلفزيوني تجاوز نظيره في بكين 2008 باكثر من 40 الف ساعة ووصل الى 100 الف ساعة على اقل تقدير.

وفي بريطانيا فان مشاهدي حفل الافتتاح وصلوا الى 27 مليون مشاهد وهو اكثر من العدد الذي شاهد حفل الزفاف الملكي للامير وليام وكاثرين ميدلتون العام الماضي.

والى الان فان 51 مليون بريطاني تابعوا بعض جوانب التغطية الخاصة بالدورة الاولمبية.

وقال لومي ان نهائي سباق 100 عدوا رجال الذي اقيم يوم الاحد الماضي كان اكثر منافسة فردية اولمبية حظيت بمشاهدة في التلفزيون البريطاني ليحتل بذلك المرتبة الثانية عقب العرض الذي قدمه الثنائي جين تورفيل وكريستوفر دين الخاص بالرقص على الجليد والذي فازا به بالذهبية في الدورة الاولمبية الشتوية عام 1984 بسراييفو.

واضاف لومي ان متوسط ارقام المشاهدة العالمية ستكون متاحة عقب الدورة الاولمبية الا انها تبدو مرتفعة.
 
أعلى