حماس تعتبر ان تسلم ليفني ملف محادثات السلام يدل على "فشل خيار المفاوضات"

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
رأت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ان تعيين رئيسة حزب الحركة الاسرائيلي تسيبي ليفني مسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين يدل على "فشل خيار المفاوضات".
وكتب فوزي برهوم المتحدث باسم حماس على صفحته على موقع فيسبوك "تكليف نتانياهو مجرم الحرب لليفني مجرمة الحرب والمطلوبة دوليا على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني لاحداث سلام مع السلطة الفلسطينية يحدد معالم المرحلة المقبلة ويضع نهاية حتمية لمسيرة التسوية وتأكيد على فشل خيار المفاوضات وتقرير لمصيرها المحتوم".
واضاف "هذا بحاجة بالفعل الى انهاء أي رهان عليها والشروع في حوار وطني فلسطيني شامل لاعادة الاعتبار للمشروع الوطني وبرنامج المقاومة وحماية الثوابث وتدشين مرحلة جديدة من عزل الاحتلال ورفع الشرعية عنه".
وقد تقرر تعيين تسيبي ليفني على رأس الفريق الاسرائيلي المفاوض في محادثات السلام مع الفلسطينيين في الائتلاف الحكومي المقبل برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بحسب اتفاق بين الجانبين الثلاثاء.
وقال بيان صادر عن لائحة الليكود-اسرائيل بيتنا التي يتزعمها بنيامين نتانياهو ان رئيسة حزب "الحركة" تسيبي ليفني ستكون وزيرة العدل و"مفاوضة مع الفلسطينيين للتوصل الى اتفاق معهم سينهي الصراع".
وحزب "الحركة" الجديد الذي دعا في حملته الانتخابية الى استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين هو اول حزب ينضم الى الائتلاف الجديد.
كما اثار تعيين ليفني تشكيكا وانتقادات الاربعاء من المعلقين في اسرائيل.
 
أعلى