خمس حقائق عن البلجيكي ميشيل برودوم مدرب الشباب السعودي

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فيما يلي خمس حقائق عن البلجيكي ميشيل برودوم مدرب الشباب قبل خوض المباراة الحاسمة في ضيافة الأهلي على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم السبت.

* ولد يوم 24 يناير كانون الثاني عام 1959 في بلجيكا وبدأ مشواره كحارس مرمى في ستاندار لييج قبل أن يذهب إلى هولندا ويلعب في ميخلين ثم اختتم مشواره بقضاء نحو خمس سنوات في بنفيكا البرتغالي.

* شارك مع منتخب بلاده لسنوات عديدة وكان ضمن تشكيلة بلجيكا في كأس العالم عامي 1990 و1994 ونال هدف دخل مرماه شهرة واسعة في السعودية بالتحديد وأعيد مئات المرات لأنه كان من أجمل أهداف البطولة وسجله سعيد العويران في مباراة فازت فيها السعودية 1-صفر في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

* عمل كمدرب لناديه السابق ستاندار لييج وقاده لإحراز لقب الدوري البلجيكي موسم 2007-2008 بعد غياب طويل قبل أن ينتقل لتدريب الغريم المحلي جنت ليفوز معه بالكأس.

* انتقل من بلجيكا إلى هولندا كما حدث معه كلاعب وتولى تدريب تفينتي انشيده وقاده للقب الكأس بعد الفوز على اياكس امستردام عقب وقت إضافي لكنه خسر أمام نفس الفريق في مباراة حاسمة على لقب الدوري رغم أن التعادل كان كافيا لتتويجه.

* تتكرر حاجته مرة أخرى إلى التعادل فقط للتتويج بلقب الدوري لكن هذه المرة في السعودية التي يقضي فيها موسمه الأول بعد الاستقالة من تفينتي وإذا نجح في ذلك سيمنح الشباب لقبا غاب عنه منذ 2006.
 
أعلى