دراسة-الكفاءة في استهلاك وقود السيارات أقل مما تعلنه الشركات المصنعة

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
توصلت دراسة الى ان الفجوة اتسعت بين الكفاءة في استخدام الوقود التي تعلنها شركات صناعة السيارات لموديلاتها وبين الاستهلاك الحقيقي لقائدي السيارات حيث أظهرت شركات صناعة السيارات الفاخرة الالمانية أكبر نسبة اختلاف. ووجد البحث الذي اجراه المجلس الدولي للنقل النظيف وهو مؤسسة لا تبتغي الربح ان انبعاث الكربون "الفعلي" للسيارات الجديدة استنادا الى استهلاك الوقود أعلى بنسبة 25 في المئة في المتوسط مما تقوله شركات صناعة السيارات مقارنة مع عشرة بالمئة قبل عشر سنوات.
وستزيد هذه النتائج الضغوط من اجل اصلاح اجراءات اختبار السيارات الاوروبية لضمان ان تعكس قيم الكفاءة في استهلاك الوقود بطريقة أفضل في الاستخدام المعتاد. وهذا بدوره يمكن ان يجعل من الصعب بدرجة أكبر تلبية الانبعاث المستهدف لغاز ثاني اكسيد الكربون المتصاعد من السيارات بحلول عام 2020 .
وجاء في التقرير الذي نشر يوم الثلاثاء ان شركة بي.إم.دبليو. تحدثت عن ارقام لانبعاث الغازات من سياراتها أقل في المتوسط بنسبة 30 بالمئة عن نسبة الانبعاث في الاستخدام الفعلي.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من شركة بي.إم.دبليو. بشأن النتائج التي نشرها تقرير المجلس الدولي للنقل النظيف الذي يهدف الى تحسين كفاءة النقل ليفيد الصحة العامة ويخفف من التغيرات المناخية.
وكان لوحدة سيارات أودي التابعة لشركة فولكس فاجن أكبر ثاني اختلاف حيث اشار التقرير الى انبعاث غازات أقل بنحو 28 بالمئة من الانبعاث في الاستخدام الفعلي بينما أظهرت سيارات مرسيدس فجوة نسبتها 26 بالمئة.
ووجد ان أرقام انبعاث الغازات لسيارات تويوتا أقل بنحو 15 بالمئة عما هو في الاستخدام الفعلي وكانت البيانات التي نشرتها رينو وبي.إس.إيه. بيجو ستروين أقل بنحو 16 بالمئة لسياراتها على الطريق.
وقال بيتر موك العضو المنتدب للمجلس الدولي للنقل النظيف لاوروبا "يعني هذا ان الاستهلاك الفعلي للوقود الذي يواجهه السائق العادي أعلى بنسبة 25 في المئة مما هو مطبوع في بطاقات البيع."
وقال التقرير ان هذا الاختلاف في استخدام الوقود يكلف في المتوسط مبلغا اضافيا قيمته 300 يورو سنويا استنادا الى بيانات نحو نصف مليون سيارة خاصة وتابعة لشركات في انحاء اوروبا
 
أعلى