دراسة حديثة...الدهون الحيوانية تزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس

§ أبو المر §

بيلساني فعال

إنضم
Jun 28, 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
87
المطرح
مع احلى قمر بلبلد
أظهرت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين في /المعهد الوطني للسرطان/ بولاية /ميريلاند/ الأمريكيةأن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الحيوانية تزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

وذكرت /بي بي سي/ أن الدراسة التي نشرت في مجلة /نايتشر/ الطبية تابعت حالة 500 ألف شخص قاموا بتعبئة نماذج عن عاداتهم الغذائية على مدى ست سنوات حيث تبين لهم أن الذين تناولوا أطعمة بداخلها دهونا حيوانية كانوا الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

وقالت جوزيفين كوريدو وهي احدى كبار المختصات في المعلومات العلمية الخاصة ببحوث السرطان //إن هذه الدراسة الكبرى تقدم دليلا آخر على أن سرطان البنكرياس أكثر انتشارا بين الذين يأكلون الكثير من الدهون وبخاصة المشبعة منها//.

وتزيد نسبة الإصابة بالمرض عند الرجال الذين يستهلكون كمية كبيرة من هذه الدهون على 53 بالمئة مقارنة بنظرائهم الذين يأكلون كمية أقل منها فيما تزيد هذه النسبة عن 23 بالمئة عند النساء اللاتي يأكلن كمية كبيرة منها مقارنة بغيرهن من النساء الأخريات اللاتي يقتصدن في ذلك.

وقالت الدكتورة راشيل ستوزنبيرغ سولومون من المعهد الوطني للسرطان في أميركا //لاحظنا علاقة بين سرطان البنكرياس وتناول الدهون المشبعة الكاملة في اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب//.

ويتم تشخيص حوالي 700 ألف حالة إصابة بسرطان البنكرياس كل عام في بريطانيا ويعد التدخين من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.
 

إنضم
Oct 3, 2008
المشاركات
6,719
مستوى التفاعل
69
المطرح
دمشق باب توما
الحمد لله أنا مابقرب ع الدهون
 
أعلى