دعم من عسكريين فرنسيين واوروبيين ضد الاسلاميين

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اكد مسؤول مالي الجمعة ان عسكريين اوروبيين بينهم فرنسيون موجودون في مالي "لصد اي تقدم للاسلاميين نحو الجنوب"، وذلك في اليوم الذي شن فيه الجيش هجوما مضادا لاستعادة مدينة سقطت في ايدي الاسلاميين.
وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "عسكريين اوروبيين بينهم فرنسيون موجودون في مالي لصد اي تقدم للاسلاميين نحو الجنوب".
واضاف "لن نكشف عن عددهم ولا عن مكان وجودهم ولا عن المعدات التي يستخدمونها. انهم هنا، نشكر هذه البلدان التي ادركت اننا نواجه ارهابيين".
وقد شن الجيش المالي صباح الجمعة هجوما على الاسلاميين بمشاركة طائرات من "دول صديقة" لاستعادة مدينة كونان (وسط) من المتمردين بينما اعلنت فرنسا انها ستستقبل الاربعاء الرئيس ديونكوندا تراوري.
وفي باريس اجرى وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان محادثات هاتفية مع نظيره الاميركي ليون بانيتا، مشيرا الى انه سيتصل بنظيريه البريطاني والالماني اليوم.
واعلن الوزير الفرنسي بنفسه عن هذه الاتصالات خلال غداء مع صحافيين في مقر وزارة الدفاع الفرنسية في باريس، كما ذكر صحافي من وكالة فرانس برس.
وقد قطع لودريان الغداء ليتحدث الى بانيتا.
وبحسب لودريان فان بانيتا اراد "خصوصا طلب توضيحات" وعلق الوزير الفرنسي بعد محادثاته مع بانيتا "لقد تغيرت المعطيات: في السابق كان الامر مفاده +سنخصص امكانيات لتدريب جيش مالي+" وهو ما كان الاميركيون يدعمونه.
واضاف لودريان انه سيتحدث خلال اليوم مع وزيري الدفاع البريطاني فيليب هاموند والالماني توماس دي ميزيير.
 
أعلى