دفاعات هودسون تجبر السيتي على اقتسام صدارة الدوري الإنجليزي مع اليونايتد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


ضمن الجولة الـ 18 و قبل الأخيرة من فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز، أشعل ويست بروميتش ألبيون الصراع المانشستراوي على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز منهية مسيرة 2011 للسيتي في الدوري بتعادل سلبي على ملعب ذا هاوثورنز بمدينة ويست بروميتش، في لقاء لم تنفع فيه نسبة الـ 73% من الاستحواذ على الكرة السيتيزنس لتفادي اقتسام الصدارة مع مانشستر يونايتد برصيد 45 نقطة بفارق الأهداف لمصلحة فريق المدرب روبيرتو مانشيني.

فشل مانشستر سيتي في تسجيل أي هدف في الدوري الإنجليزي لأول مرة، و كان الهدف الوحيد الذي سجله الفريق في الشوطج الثاني غير شرعي بداعي التسلل حين سدد دافيد سيلفا كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بماريو بالوتيلِّي المتسلل لتغير اتجاهها و تهز شباك بِن فوستر.

ظهرت ملامح اللقاء منذ الدقائق العشرة الأولى، فقد بدا جليًا أن لاعبي المدرب مانشيني كان عليهم أن يهاجموا بينما كانت مهمة أصحاب الأرض هي الدفاع و لا شيء غيره، و بينما أرسل جايل كليشي كرة عرضية إلى جيمس ميلنر غير المراقب داخل منطقة الجزاء، فشل النجم الإنجليزي الدولي في وضك الكرة في المرمى مسددًا الكرة برأسه فوق المرمى.

رد ويست بروم في الدقيقة الـ 17 بفرصة خطيرة حين أطلق بول شارنر تسديدة قوية بيمناه تصدى لها جو هارت حارس السيتي ببراعة، و في المقابل و بعد سبع دقائق كان يجب على مانشستر سيتي أخذ الأسبقية حين مرر سمير نصري كرة عرضية وصلت إلى سيرخيو أجويرو الذي مهد الطريق لدافيد سيلفا للتسديد، إلا أن الأخير وضع الكرة فوق المرمى.

بعد عدة دقائق أضاع أفضل لاعب أفريقي للعام 2011 يايا توريه فرصة محققة للتسجيل عبر ركلة ركنية وصلت إلى الإيفواري غير المراقب داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد من مسافة قريبة و بغرابة شديدة كرة بعيدة تمامًا عن مرمى أصحاب الأرض.

مع بداية الشوط الثاني كثف لاعبو مانشستر سيتي من ضغطه على مرمى فوستر و حاولوا الوصول إلى مرمى الأخير بشتى الطرق، ما قاد سوبر ماريو في الدقيقة 55 إلى مخادعة الجميع و التسديد مباشرة على المرمى من زاوية صعبة عوضًا عن إرسال كرة عرضية، ما كاد يخدع فوستر لولا وقوف عارضة مرماه بجانبه لتحرم السيتيزنس من هدف رائع.

بعد ذلك ألغي هدف بالوتيلِّي لمصلحة مانشستر سيتي و شهدت الجهة الأخرى فرصة خطيرة لويست بروميتش ألبيون حين استغل جيروم توماس هفوة دفاعية فادحة من كولو توريه ليمرر عرضية لزميله شين لون الذي أساء التعامل مع الكرة فلم يتمكن من إيجاد طريق الشباك.

مع اقتراب المباراة من نهايتها، توالت الفرصة تلو الأخرى لمصلحة متصدر الدوري الإنجليزي الذي فعل كل شيء ممكن كي لا ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي، إلا أن ويست بروميتش ألبيون أجاد الدفاع عن مناطقه لينهي فريق المدرب روي هودسون المباراة بنتيجة التعادل السلبي التي ارتضاها أصحاب المركز التاسع برصيد 22 نقطة، فيما أجبر مانشستر سيتي على الخروج بتعادل ليتقاسم الصدارة مع المان يونايتد.
 
أعلى