دورتموند يحافظ على صدارة البوندسليجا وبايرن يواصل ملاحقته

{Dark~ Lord}

قلب الأسد

إنضم
Feb 5, 2011
المشاركات
6,451
مستوى التفاعل
71
المطرح
بين أوراق الياسمين
رسايل :

مازالت جرائمك تتكرر في حقي وأخرها

برلين، 7 أبريل/نيسان (إفي): حافظ فريق بروسيا دورتموند على صدارته لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم التي يحمل لقبها، بعد فوزه الثمين خارج الديار امام فولفسبورج 3-1، بينما واصل بايرن ميونخ ملاحقته على القمة بفارق ثلاث نقاط فقط إثر تغلبه هو الآخر على ضيفه أوجسبورج 2-1.
وفي افتتاح الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة، قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي حامل اللقب للفوز على فولفسبورج بإحرازه هدفين (ق22 وق90) فيما سجل إلكاي جويندوجان الهدف الثالث (ق49).
ومن جانبه أحرز فولفسبورج هدفه الوحيد عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (ق61)، قبل ان ينال زميله الكسندر مادلونج البطاقة الصفراء الثانية ويخرج من الملعب (ق84).
وبهذا رفع دورتموند رصيده إلى 66 نقطة في الصدارة، ويسير تجاه الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، قبل خمس جولات على الختام.
ومن جانبه أحرز بايرن الفوز الخامس له على التوالي على حساب ضيفه أوجسبورج 2-1.
سجل هدفي الفريق البافاري، نجم هجومه هداف البوندسليجا برصيد 25 هدفا ماريو جوميز (ق1 وق60)، وكان الكوري الجنوبي كوو جا تشيول قد تعادل للضيوف (ق23).
ورفع بايرن رصيده إلى 63 نقطة ليحتل المركز الثاني ويتربص لدورتموند، قبل المواجهة الحاسمة بينهما الأربعاء القادم في ملعب سيجنال ايدونا بارك معقل دورتموند.
ويصطدم دورتموند بعد تلك المواجهة مع شالكه ثم بروسيا مونشنجلادباخ، وجميعها مواجهات نارية، بينما سيلعب بايرن مع ماينز وفيردر بريمن وشتوتجارت.
وسحق شتوتجارت ضيفه ماينز 4-1 ليصعد بدوره للمركز الخامس برصيد 43 نقطة.
ورغم تقدم الضيوف بهدف للاعب النمساوي أندرياس إفانشيز من ركلة جزاء (ق3)، أدرك شتوتجارت التعادل سريعا من خلال المجري تاماس هاينال (ق8).
وخلال الشوط الثاني أحرز أصحاب الأرض ثلاثة أهداف سجلها البوسني فيداد إيبيسفيتش، وعزز الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش من تقدم الفريق عبر ركلة جزاء (ق66)، ثم أضاف إيبيسفيتش الهدف الرابع (ق85).
وتجمد رصيد ماينز عند 33 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتا.
في حين حقق هوفنهايم فوزا ثمينا وضعه في وسط الجدول على حساب مضيفه كايزرسلاوترن 1-2 ليصعد للمركز العاشر برصيد 37 نقطة.
وسجل هدفي هوفنهايم اللاعب سيد صالحوفيتش (ق25) من ركلة جزاء، وأضاف بوريس فوكسيفيتش الهدف الثاني (ق71)، فيما جاء هدف اصحاب الارض الوحيد عبر الكسندر بوجيرا (ق86).
بينما تجمد رصيد كايزر عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.
فيما تعادل فرايبورج بصعوبة على ارضه 2-2 أمام نورمبيرج الذي تقدم أولا بهدفين عبر دانييل دادافي (ق8)، والتشيكي توماس بيخارت (ق45)، ليحتل كلاهما المركزين الثالث عشر والثاني عشر على الترتيب.
لكن اصحاب الارض ادركوا التعادل خلال الشوط الثاني بهدفين لدانييل كاليوري (ق53) من ركلة جزاء، والكونغولي سيدريك ماكيادي (ق80).
كما تعادل كولن على ارضه امام فيردر بريمن 1-1.
تقدم الضيوف بهدف للسويدي ماركوس روزنبيرج (ق24)، لكن التونسي عمار الجمل أدرك التعادل لكولن (ق39).
واصبح رصيد فيردر في المركز السادس برصيد 41 نقطة، بينما اصبح رصيد كولن 29 نقطة في المركز السادس عشر ليواصل الصراع على الابتعاد عن مراكز الهبوط. (إفي)
 
أعلى