دوري أبطال اوروبا: تشيلسي إلى النهائي


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

(د ب أ) - فجر فريق تشيلسي الإنجليزي مفاجأة من العيار الثقيل وانتزع من برشلونة الأسباني بطاقة التأهل للدور النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل معه 2/2 اليوم الثلاثاء باستاد "كامب نو" في إياب الدور قبل النهائي.

وكان تشيلسي قد فاز ذهابا على أرضه 1/صفر وبذلك يفوز تشيلسي 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل إلى الدور النهائي.

وجاءت مباراة اليوم من طرف واحد حيث كان برشلونة الأخطر هجوميا والأكثر سيطرة على مجريات اللعب طوال زمن اللقاء لكنه اصطدم بتماسك دفاعي من جانب تشيلسي الذي انتزع بطاقة التأهل من الفريق الأسباني في عقر داره ووسط جماهيره.

وتقدم برشلونة بهدفين سجلهما سيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا في الدقيقتين 35 و43 ثم رد تشيلسي بهدف سجله راميريز سانتوس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وأهدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ضربة جزاء في الدقيقة 48 حيث سدد كرة اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ، أضاف فيرناندو توريس هدف التعادل 2/2 لتشيلسي ليدفع لاعبو برشلونة ثمن العدد الكبير من الفرص التهديفية التي أهدروها خلال المباراة.

ويلتقي تشيلسي في المباراة النهائية التي تقام على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ الألمانية ، مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين ريال مدريد الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني والتي تحسم غدا الأربعاء من خلال مباراة الإياب التي تقام باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد علما بأن بايرن فاز على أرضه ذهابا 2/1 .

وكانت الهزيمة بنتيجة 1/2 كافية لتأهل تشيلسي إلى الدور النهائي لكن الفريق عمق جراح الفريق الأسباني وجماهيره بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وجاءت الهزيمة والخروج من دوري الأبطال بعد ثلاثة أيام من خسارة برشلونة على ملعبه أمام ريال مدريد 1/2 وتقلص فرصته بشكل كبير في الحفاظ على لقب الدوري الأسباني.
 
أعلى