ديل بوسكي يفتح أبواب المنتخب أمام سولدادو

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


قال فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم إن فرصة روبرتو سولدادو هداف فالنسيا كبيرة في الانضمام إلى الفريق خلال بطولة الأمم الأوروبية صيف 2012 ببولندا وأوكرانيا، إذا ما ظلت الأمور على حالها.

وقال ديل بوسكي، في مقابلة نشرتها صحيفة (أس) الرياضية اليوم، إن: "مشكلة سولدادو الكبيرة هي كثرة المنافسين في مركزه. لكن الحقيقة أن أرقامه تتحدث عن نفسها. خلال الأشهر الأخيرة أحرز الكثير من الأهداف، وهي المعيار الرئيسي لتقييم المهاجمين. في المقابل مر الآخرون بظروف صعبة. فيا ويورينتي أصيبا. وتوريس قليلا ما يلعب".

وقال عن إصابة المهاجم الأساسي لمنتخب "الماتادور" ديفيد فيا مع فريقه برشلونة خلال بطولة العالم للأندية، قبل خمسة أشهر فحسب من انطلاق أمم أوروبا: "إنها معضلة فهو الهداف الأول لإسبانيا وسبق وأن أخرجنا كثيرا من مواقف حرجة. فيا لاعب مهم، لكن الأطباء متفائلون وهو كذلك".

وعلى مستوى المهاجمين الخمسة المرشحين للعب مع المنتخب في البطولة، يعد سولدادو صاحب الأرقام الأفضل حيث سجل في الموسم الحالي 17 هدفا في 24 مباراة، مقابل تسعة لفيا في نفس العدد، فيما أحرز فرناندو يورينتي مهاجم أثلتيك بلباو ثمانية أهداف خلال 19 مباراة.

وسجل ألفارو نيجريدو لاعب إشبيلية خمسة أهداف في 16 مباراة، بينما اكتفى فرناندو توريس مهاجم تشيلسي الإنجليزي بأربعة أهداف فقط في 19 مباراة.

وقال ديل بوسكي: "لو ظلت الأمور على حالها، سيأتي سولدادو قريبا إلى المنتخب بالتأكيد. لو حافظ على مستواه الحالي سنعتمد عليه".

وأبدى المدرب اندهاشه لحالة السعادة التي اجتاحت البعض بعد الوقوع مع منتخبات إيطاليا وإيرلندا وكرواتيا في نفس المجموعة خلال "يورو 2012"، قائلا: "إننا لا نقدر مشقة التأهل إلى البطولة، ونميل إلى التقليل من شأن منافسينا".

وأضاف: "البطولة ستكون صعبة، وسنواجه منافسين أقوياء يتطلعون إلى الفوز بلقب ما. منتخبات مثل إنجلترا وهولندا وألمانيا، وكذلك البرتغال التي لديها كريستيانو وناني".
 
أعلى