ديوكوفيتش يستهل مشواره في ويمبلدون بفوز سهل على فيريرو

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وحامل اللقب اليوم الاثنين على الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف 38 بواقع 6-3 و6-3 و6-1 في الدور الأول لبطولة ويمبلدون، ثالث بطولات التنس الأربع الكبرى "جراند سلام".

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و38 دقيقة، ليحفاظ على سجله الناصع على الملاعب البريطانية بعدم الخروج من الدور الأول خلال ثماني مشاركات.

وبفوزه الساحق في اليوم الافتتاحي للبطولة، أكد الصربي عزمه القتال من أجل الحفاظ على اللقب الذي حصده العام الماضي بالفوز على المصنف الثاني عالميا الإسباني رافائيل نادال.

وبعد المباراة أشار ديوكوفيتش، الذي لم يعد للعب على العشب في مباراة رسمية منذ النسخة الماضية للبطولة، إلى أنه كان "عصبيا" نتيجة العودة إلى مجمع "أول إنجلاند كلوب".

وأوضح ديوكوفيتش "لقد انتابني إحساس جيد للغاية. ليس من السهل أبدا على هذه الأرضية اللعب أمام فيريرو. لقد أظهر قدراته في أول مجموعتين، وكان جيدا للغاية. بعد ذلك في الثالثة، عثرت على أفضل مستوياتي. كانت نتيجة جيدة".

واعتذر فيريرو (32 عاما) المصنف الأول عالميا سابقا وبطل رولان جاروس عام 2003 ، عن الظهور في لندن العام الماضي بسبب خضوعه لجراحة في المعصم، وكانت مشاركته هذه العام هي الحادية عشرة في البطولة.

وتقابل ديوكوفيتش وفيريرو مرتين فقط من قبل حيث فاز الصربي في مدريد 2007 ليعوض خسارته وهو يافع عام 2005 ببطولة أوماج الكرواتية.
 
أعلى