رئاسة الجمهورية السودانية رفضت استلام مذكرة لمنظمات مجتمع مدني

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اعلن تحالف لمنظمات مجتمع مدني سودانية يطلق على نفسه اسم "كونفدرالية منظمات المجتمع المدني السوداني" الاحد ان رئاسة الجمهورية السودانية رفضت استلام مذكرة حاول خمسة ممثلين عنه تسليمها الى القصر الجمهوري السوداني تحتج على مضايقات تتعرض لها منظمات المجتمع المدني ومراكز ثقافية واخرى تدافع عن حرية التعبير.
وقال التحالف في بيان انه نظم "وقفة احتجاجية امام القصر الجمهوري بغرض تسليم مذكرة لرئاسة الجمهورية حول الهجمة الاخيرة على منظمات المجتمع المدني (...) وتمكن وفد من الوصول الى القصر الجمهوري بغرض تسليم المذكرة الا ان السلطات رفضت استلامها".
وافاد مراسل فرانس برس في المكان ان عددا من افراد الامن منعوا حوالي ثلاثين شخصا من المحتجين من التجمع امام القصر وطلبوا منهم مغادرة الشارع المواجه للقصر الجمهوري حيث مقر مكتب الرئيس البشير.
وكانت السلطات السودانية اغلقت مراكز اربعة منظمات طوعية الشهر الماضي وهي مركز الدراسات السودانية، مركز الخاتم عدلان للاستنارة والتنمية البشرية، منظمة اري التي تعمل في مجال حقوق الانسان بولاية جنوب كردفان التي تدور فيها حرب بين الحكومة ومتمردي الحركة الشعبية لشمال السودان منذ عام 2011، اضافة لبيت الفنون وهو مركز ثقافي.
 
أعلى