رئيس الوزراء المالي يصل الى الجزائر

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
وصل رئيس الوزراء المالي ديانغو سيسوكو الاحد الى الجزائر في زيارة تستمر يومين، يرافقه وفد وزاري كبير، وفق ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية.
وتأتي هذه الزيارة على وقع تفاقم الازمة في مالي حيث شن الجيش، بدعم من قوات فرنسية، هجوما مضادا لصد الجماعات الاسلامية المسلحة التي تسيطر على شمال البلاد.
وكان رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال في استقبال سيسوكو والوفد الوزاري والعسكري المالي الذي تقدمه وزير الدفاع دياران كوني، وفق الوكالة.
واعلنت الجزائر السبت ان الجانبين سيبحثان "سبل تعزيز التعاون للقضاء على الارهاب والجريمة المنظمة اللذين يشكلان خطرا على الاستقرار والامن في منطقة الساحل".
ومنذ الجمعة، تدخلت قوات فرنسية ميدانيا في مالي بناء على طلب باماكو في مواجهة الاسلاميين الذين كانوا سيطروا الخميس على مدينة كونا القريبة من وسط البلاد.
واكدت الجزائر السبت دعمها "الصريح" للسلطات الانتقالية في مالي، وقال المتحدث باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني "ينبغي ان نلاحظ ان مالي، في اطار سيادتها الكاملة، طلبت مساعدة قوى صديقة لتعزيز قدراتها الوطنية في مكافحة الارهاب".
واعلنت دول غرب افريقيا المسارعة الى ارسال قوات الى مالي لمساندة الجيش هناك فيما تستضيف ابيدجان قمة مخصصة للازمة في هذا البلد السبت بعدما كانت مقررة الاربعاء.
 
أعلى