رئيس رابطة اللاعبين المحترفين يؤيد عقوبة سواريز وينتقد مبرراته

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


انتقد رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية جوردون تايلور المبررات التي ساقها مهاجم ليفربول لويس سواريز باختلاف الثقافات وذلك لمواجهة اتهامه بالعنصرية في حق مدافع مانشستر يونايتد باتريس إيفرا، مؤكدًا أنه على اللاعبين الأجانب معرفة ماهو مسموح في هذا البلد.


وشكك تايلور في ادعاءات المهاجم الأوروجوياني بأنه لا يعلم أن استخدام كلمة "زنجي" من خلال تبادل الحديث مع إيفرا كان عنصري، حيث أن هذا الأمر ليس عنصريًا في أميركا اللاتينية على حد قوله.

كان الاتحاد الإنجليزي قد قرر إيقاف مهاجم أياكس أمستردام السابق لثماني مباريات وتغريمه مبلغ 40 ألف جنيه إسترليني بعد ثبوت التهم الموجهة إليه، إلا أن اللاعب تلقى دعمًا من قبل زملائه في الفريق ومن مسؤولي النادي.

إلا ان تايلور أيد هذه العقوبة، وقال وفقًا لصحيفة التليجراف "الجميع يقول عن الثقافات المختلفة وما يعني أنه عنصري، لكن النقطة التي أود الاشارة إليها إذا لم يكن يعتبر أن التفريق بين الأشخاص على حسب اللون عنصرية في بعض البلدان، فعليه أن يعلم ذلك".

أضاف "لقد سافرت إلى أنحاء كثيرة من العالم، وهذا المبرر الذي يقول أنه لا مشكلة بالتفريق بين الألوان في أميركا الجنوبية لم أسمع به من قبل، في السابق قالوا بأن البصق على شخص ما شائع في أميركا الجنوبية وأنا لم أرى ذلك".

واختتم جوردون تصريحاته "ربما مبادئنا كبيرة لأننا في بلد متعدد الثقافات، لكن هذا هو الصواب، وهذا لا يُعني أن المبادئ التي نسلكها سياسية جدًا أو شيء من هذا القبيل".
 
أعلى