رئيس نادي برشلونة يتحدّى غوارديولا!


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

عواصم - د ب ا و ا ف ب - أعرب ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة الأسباني، عن اختلاف وجهة نظره مع مدرب فريق كرة القدم جوسيب غوارديولا، مؤكدا «تفاؤله» بشأن فرص «الكاتالوني» في الفوز بلقب بطل الدوري المحلي في الموسم الراهن.
وقال روسيل لدى تقديمه كتاباً يحمل عنوان «طريقتان يعيش بهما برشلونة» ألفه كل من الصحافي ماريوس كارول ولاعب الفريق السابق كارلوس ريكساتش الذي يعمل حاليا مستشارا للرئيس: «إنني أكثر تفاؤلا من كارلوس ريكساتش».
ولدى سؤاله عما إذا كان معنى تفاؤله يتمثل في فوز الفريق بألقاب البطولات الثلاث التي ما زال يشارك فيها حتى الآن وهي دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، أكد روسيل أن يحلم بتكرار الفوز بالثلاثية بعدما فاز بها الفريق في 2009.
وكان غوارديولا اشار في الاونة الاخيرة الى أنه «أكثر تشاؤما» من قدر تفاؤله بشأن فرص فريقه في الاحتفاظ بلقب الدوري ثم كرر التصريح نفسه اول من امس حيث قال إنه يرى الفرصة «شبه مستحيلة» رغم تقلص الفارق بين برشلونة وريال مدريد المتصدر.
وقال ريكساتش: «أتوقع الآن أن يفوز برشلونة بالدوري الأسباني وأرى أننا نقترب أكثر من الفوز باللقب. في هذا الوقت، ينتاب الحزن والتشاؤم فريق ريال مدريد أكثر من برشلونة».
وكان برشلونة شدد ضغطه على ريال مدريد بفوزه على ضيفه خيتافي 4-صفر في المرحلة 33 من الدوري المحلي.
وسيطر الفريق الكاتالوني على مجريات اللعب تماما وافتتح له التسجيل التشيلي اليكسيس سانشيز (13).
واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي هدفا ثانيا (44) رافعا رصيده في ترتيب الهدافين الى 39 هدفا.
وفي الشوط الثاني، عزز سانشيز تقدم فريقه بهدف ثالث (73)، ثم سرعان ما اضاف بدرو رودريغيز الرابع بعد دقيقتين.
وعادل غوارديولا رقم الهولندي فرانك رايكارد عندما قاد الفريق الكاتالوني الى فوزه الـ112 في الدوري الاسباني بعد تغلبه على خيتافي.
وتابع غوارديولا تحطيم الارقام القياسية كمدرب على غرار ميسي، فأصبح ثاني افضل مدرب في تاريخ برشلونة من حيث عدد الانتصارات في الدوري بالتساوي مع رايكارد.
ويبلغ معدل انتصارات غوارديولا 76.8 في المئة اذ فاز 112 مرة من اصل 146 مباراة، وهي النسبة الاعلى بين جميع مدربي بطل اوروبا الحالي، مقابل نسبة بلغت 56.9 في المئة لرايكارد المدرب السابق لبرشلونة، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي.
ويحمل الهولندي يوهان كرويف الرقم القياسي في عدد الانتصارات (183 فوزا في 306 مباريات).
واللافت ان غوارديولا لم يخسر سوى عشر من المباريات الـ146 وتعادل 24 مرة، وسجل فريقه 392 هدفا وتلقى 103.
وتغلب اوساسونا على اسبانيول بهدفي راوول غارسيا (53 و68).
وتعادل ريال سوسييداد مع بيتيس 1-1. سجل للاول المكسيكي كارلوس فيلا (54)، ولبيتيس روبن كاسترو مارتن (70).
وتقام ثلاث مباريات اليوم في ختام المرحلة فيلعب فياريال مع ملقة، راسينغ سانتاندر مع ريال مايوركا، واشبيلية مع ريال سرقسطة.

إيطاليا

استعاد ميلان حامل اللقب توازنه بفوزه على مضيفه كييفو فيرونا 1-صفر في المرحلة 32 من الدوري الايطالي.
ويدين ميلان بفوزه الى الغاني علي سليمان مونتاري الذي احرز الهدف الوحيد في الدقيقة الثامنة.
وعوض ميلان سقوطه المفاجىء على ارضه امام فيورنتينا 1-2 في المرحلة الماضية والذي كلفه التنازل عن الصدارة لصالح يوفنتوس فرفع رصيده الى 67 نقطة.
وهو الفوز الاول لميلان في مبارياته الخميس الاخيرة حيث سقط في فخ التعادل امام ضيفه برشلونة صفر-صفر في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وامام كالياري 1-1 في الدوري المحلي ثم الخسارة امام الفريق الكاتالوني 1-3 في اياب المسابقة الاوروبية وبعدها الخسارة امام فيورنتينا.
وهو الفوز العاشر لميلان على كييفو في المباريات العشر الاخيرة بينهما، وهو حققه في غياب ابرز الاساسيين بسبب الاصابة خصوصا البرازيليان ثياغو سيلفا والكسندر باتو والهولندي مارك فان بومل ولوكا انطونيني.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاء بولونيا مع كالياري.

إنكلترا

استعاد ليفربول نغمة الانتصارات بفوز دراماتيكي بعشرة لاعبين على مضيفه بلاكبيرن روفرز 3-2 في المرحلة 33 من الدوري الانكليزي.
وكان ليفربول في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفي الارجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز (13 و16)، بيد ان بلاكبيرن روفرز رد بهدفي النيجيري ايغبيني ياكوبو (36 و61 من ركلة جزاء) مستغلا النقص العددي في صفوف ضيوفه اثر طرد حارس مرماهم البرازيلي الكسندر مارانغاو دوني الذي لعب اساسيا بسبب ايقاف الاساسي الاسباني خوسيه مانويل رينا، قبل ان يخطف اندي كارول هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.
وهو الفوز الاول لليفربول منذ نحو شهر والاول في مبارياته الخمس الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على ايفرتون 3-صفر في 13 مارس الماضي حيث مني بعدها بثلاث هزائم وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.
ورفع ليفربول الى رصيده الى 46 نقطة معمقا جراح بلاكبيرن روفرز في المركز 18 بـ28 نقطة.

ألمانيا

واصل بوروسيا مونشنغلادباخ نزيف النقاط بخروجه متعادلا مع مضيفه فيردر بريمن 2-2 في المرحلة 30 من الدوري الالماني.
وحقق مونشنغلادباخ التعادل لتواليا (بعد تعادله سلبا مع هرتا برلين) اثر خسارتين بنتيجة 1-2 على ارضه امام هوفنهايم ثم خارجها امام هانوفر، اي انه حصل على نقطتين من 12 ممكنة فصار رصيده 53 نقطة وبات امله يقتنصر تقريبا على البقاء رابعا والمشاركة في الادوار التمهيدية من دوري ابطال اوروبا.
وافتتح بريمن التسجيل عبر السويدي ماركوس روزنبرغ (18)، قبل ان يخسر جهود سيباستيان بونيش بسبب خشونته (27).
واستغل مونشنغلادباخ النقص العددي وادرك مايكه هانكه التعادل (52).
وتقدم مونشنغلادباخ بالهدف الثاني عن طريق هانكه نفسه (66).
وادرك بريمن التعادل رغم النقص العددي بواسطة البرازيلي نالدو (74).
وصار رصيد بريمن 42 نقطة بفارق 4 نقاط عن شتوتغارت الفائز على مضيفه اوغسبورغ 3-1.
وعمق ماينتس جراح كولن المهدد بالهبوط بفوزه عليه برباعية نظيفة.
وسقط هرتا برلين على ارضه امام فرايبورغ 1-2.

فرنسا

بلغ ليون حامل لقب 2008 نهائي كأس فرنسا بعدما انهى مغامرة مضيفه جيفكو اجاكسيو (درجة ثالثة) في المسابقة بالفوز عليه 4-صفر في نصف النهائي.
وسجل الكسندر لاكازيت (59) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (74) وكليمان غرينييه (80) وبافيتيمبي غوميس (90) الاهداف.
وقال غوميس انه تعرض لاهانات عنصرية من جماهير جيفكو خلال المباراة: «بعد الهدف الذي سجلته وضعت يدي خلف اذني لاني سمعت تقليدا لاصوات القردة خلال».


أبيدال يتعافى من «العملية»

مدريد - ا ف ب - يتعافى الدولي الفرنسي ايريك ابيدال، مدافع فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، من عملية زرع في الكبد خضع لها الثلاثاء على مدى تسع ساعات في برشلونة بعد اقل من سنة على خضوعه لجراحة لازالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة الى ابرز مستوياته في وقت قياسي.
وناشد مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الجميع بتوخي الحذر مشيرا الى ان «الساعات والايام المقبلة حاسمة لمعرفة طريقة تعافيه» معتبرا ابيدال «شابا قويا للغاية وسيتخطى ذلك».
واهدى غوراديولا الفوز العريض الذي حققه فريقه على خيتافي برباعية نظيفة الثلاثاء الى ابيدال وقريبه جيرار الذي وهبه قطعة من كبده ليقوم بإجراء العملية في اسرع وقت ممكن.
وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن الجراحة استغرقت 9 ساعات وبدأت في الساعة الثالثة من بعد ظهر الثلاثاء حتى منتصف الليل، مشيرة الى ان الواهب خضع اولا لعملية جراحية ثم خضع المتلقي للجراحة.
ولم يشأ نادي برشلونة كعادته التعليق على صحة اللاعب احتراما لحياته الشخصية وبالتالي لم يؤكد المعلومات، مشيرا الى انه سيصدر بيانا في هذا الشأن.
وكان ابيدال حاضرا لدى جماهير برشلونة التي بلغ عددها 76 الف متفرج على ملعب «كامب نو» خلال المباراة التي استعرض فيها الارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، فوجه تحية عاطفية للاعب الفرنسي في الدقيقة 22 التي تحمل رقم اللاعب، كما انهمرت التمنيات بشفائه على مواقع التواصل الاجتماعي.
ولم يتوضح بعد الوقت الذي يحتاجه اللاعب للتعافي لكن من شبه المؤكد انه سيغيب عن «يورو 2012» التي تنطلق في 8 يونيو المقبل، ما يشكل ضربة قوية لمدرب منتخب فرنسا لوران بلان الذي يعتمد على ابيدال بشكل اساسي.
وكان ابيدال، لاعب موناكو وليل وليون سابقا، خضع لجراحة لازالة ورم سرطاني في 17 مارس 2011 لكنه عاد وساهم في قيادة فريقه الى احراز اللقب المحلي ودوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي (3-1)، ليحمل الكأس اولا في لفتة مؤثرة من قبل رفاقه.
لكن برشلونة اصدر بيانا رسميا في مارس الماضي جاء فيه: «سيخضع ابيدال لعملية زرع في الكبد في الاسابيع القليلة المقبلة نتيجة التفاعلات السلبية لمرضه الكبدي»، واضاف: «عملية الزرع كانت احدى الخيارات منذ بداية العلاج الذي بدأه اللاعب قبل عام».
وخاض ابيدال 38 مباراة مع برشلونة هذا الموسم في المسابقات كافة، وشارك في مركز الظهير الايسر، كما لعب في بعض المباريات في قلب الدفاع بدلا من كارليس بويول وجيرار بيكيه، واحرز معه القابا محلية عدة بالاضافة الى لقبي دوري ابطال اوروبا 2009 و2011.
وبقي ابيدال نفسه متحفظا عن الكلام في ما يتعلق بصحته وقال في سبتمبر المنصرم في تصريح مقتضب جاء فيه: «هذا الورم أثر بي. الحياة قد تتغير في أي لحظة، انا حاليا اتبع علاجا واتناول الدواء ولا ادري كيف سيتجاوب جسدي مع هذا الادوية. اليوم تسير الامور بشكل جيد لكن غدا لا ادري».
وكان ابيدال جدد عقده لعام كامل مع برشلونة في يناير الماضي.
وبعد ان عاد الى صفوف الفريق بشكل اساسي، اشاد به غوراديولا بقوله: «اريك ابيدال لاعب في غاية الاهمية بالنسبة الينا، انه لاعب من الصعوبة ايجاد مثله».



do.php

 
أعلى