رئيس وزراء تركيا:اسرائيل تتخطى هتلر في الهمجية

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
اتهم رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان إسرائيل يوم السبت بانها "تجاوزت هتلر في الهمجية" من خلال هجماتها على غزة لكنه حذر الأتراك من صب جام غضبهم على الطائفة اليهودية في البلاد.
وواصل اردوغان تصعيد لهجته ضد إسرائيل بسبب هجومها الذي يهدد بالحاق الضرر بالعلاقات المتوترة بالفعل بين البلدين اللذين كانا حليفين اقليميين ذات يوم.
وقبل ذلك بساعات نصحت إسرائيل مواطنيها بعدم السفر إلى تركيا بسبب "المزاج العام" بعد تعرض البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية لهجمات خلال مظاهرات في اسطنبول وأنقرة احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقال اردوغان لأنصاره في تجمع سياسي حاشد في مدينة أوردو على البحر الأسود "(الإسرائيليون) ليس لهم ضمير أو شرف أو نخوة. اولئك الذين ينددون بهتلر ليلا ونهارا تخطوا هتلر في الهمجية."
واتهم اردوغان الولايات المتحدة بالدفاع عن اساليب إسرائيل "غير المتناسبة" وتحسر على عدم اتخاذ العالم الإسلامي لموقف أقوى. لكن اردوغان حذر أنصاره من صب جام غضبهم على الطائفة اليهودية في تركيا.
وقال رئيس الوزراء التركي "لا أوافق على اي موقف (سيء) تجاه مواطنينا اليهود في تركيا رغم كل هذا. لماذا؟ لأنهم مواطنو هذا البلد."
ويعيش نحو 17 الف يهودي في تركيا.
وخرج المحتجون إلى الشوارع للتظاهر في اكبر مدينتين بالدولة العضو في حلف شمال الأطلسي خلال الليلتين الماضيتين ومن المقرر ان يعودوا في وقت لاحق يوم السبت
 
أعلى