رابطة الدوري الياباني تساهم في تطوير كرة القدم بدولة ميانمار

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
نجحت رابطة الدوري الياباني اليوم الأثنين في التوقيع على اتفاقية التعاون مع الإتحاد الميانماري لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم في دولة ميانمار الذي يحتل منتخبها المركز 184 في التصنيف الدولي للفيفا .

وكانت دولة ميانمار الواقعة في جنوب شرق قارة آسيا قد اتخذت عدة إجراءات إصلاحية بالبلاد في بداية هذا العام كالإصلاحات الواسعة في مجال السياسة والحرية الإعلامية بعد حقبة طويلة من الحكم العسكري وهذا الأمر جعل البلاد مستعدة لإستقبال المؤسسات والجهات الأجنبية التي تساهم في تطوير البلاد في كل المجالات .

بداية انطلاق الحقبة الجديدة لدولة ميانمار فتح المجال للإتحاد الميانماري لكرة القدم في الإستعانة باليابانيين من أجل تطوير كرة القدم الميانمارية وهذا الأمر أكدته اليوم الأثنين رابطة الدوري الياباني لكرة القدم عبر موقعها الرسمي الذي ذكرت بأن رئيس الرابطة كازومي اوهيجاشي ( 63 عاماً ) تواجد بالفعل في مدينة يانجون الميانمارية من أجل الحضور للمؤتمر الصحفي الذي شهد التوقيع على اتفاقية التعاون مع رئيس الإتحاد الميانماري السيد زاو زاو .

وقد كشفت رابطة الدوري الياباني عبر موقعها الرسمي بأن الإتفاقية تنص على تدريب المواهب الميانمارية الشابة في الأندية اليابانية وتطوير إدارات الأندية الميانمارية وايضا تبادل المعلومات والخبرات بين الأندية اليابانية المحترفة والأندية الميانمارية بجانب إقامة مباريات ودية بين أندية ومنتخبات الدولتين .

بعد أن تم التوقيع على اتفاقية التعاون مع اتحاد ميانمار لكرة القدم ، صرح رئيس رابطة الدوري الياباني اوهيجاشي لوكالة أنباء اليابانية ( كيودو ) بالقول :[ لدينا الرغبة في تقديم الخبرات لتطوير البلاد وتطوير قارة آسيا ] .

يذكر أن ميانمار تمتلك دوري محلي يسمى دوري ميانمار الوطني حيث يبلغ عدد أنديتها المشاركة في الدوري المحلي 14 نادياً .
 
أعلى