رايان جيجز قد يخلف جاري سبيد في ويلز

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


أكدت وسائل الإعلام والصحف البريطانية صباح اليوم بأن أسطورة نادي مانشستر يونايتد ومنتخب ويلز رايان جيجز مرشح وبقوة لخلافة المدير الفني المٌنتحر جاري سبيد على مقاعد بدلاء منتخب ويلز وهذا التأكيد جاء على لسان مصدر كبير داخل الاتحاد الويلزي لكرة لقدم.


الاتحاد الويلزي أشار في بيانٍ سابق له بأنهم سينتظرون حتى بداية العام الجديد من أجل إعلان خليفة لسبيد، وقد أوضحت بعد التقارير بأن رايان جيجز هو المرشح الأبرز لتولي المهمة بسبب خبرته الكبيرة داخل الكرة الويلزية كلاعب محنك قضى أكثر من 20 عام بقميص منتخب بلاده.

وقد كشف مصدر داخل الاتحاد وقال: "جيجز لم يسبق له التدريب، ولكنه قد يكون الوريث الطبيعي لجاري لأن عمره الآن -38 عاماً- مناسب تمامًا لقيادة المنتخب الوطني لأنه من المعروف بأن المنتخب الويلزي منتخب شاب مما سيحقق التوافق بين جيجز واللاعبين".

وأضاف: "لقد سبق لنا وخضنا مثل هذه التجربة مع المدير الفني الويلزي مارك هيوز والذي كانت أول مهمة تدريبية يتولاها في مسيرته هنا في ويلز ونجح معنا وحقق الكثير مع المنتخب".

وأنهى: "جاري سبيد كان يملك خبرة محدودة وعلى الرغم من ذلك قدم منتخب رائع وأعطى الكثير في مهمته، وهناك بعض اللاعبين والجماهير مازالوا لم يتعافوا من خبر وفاته".

المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون سبق وأشار بأن جيجز قد يمدد تعاقده مع اليونايتد لموسم أخر لأنه قادر تمامًا على العطاء على الرغم من تقدمه في العمر، وقد تحدث الاسكتلندي حيال هذا الأمر وقال: "هناك الكثير من البراهين بالطبع على ضعف لياقة رايان وبطء سرعته، ولكن هذا لا يمنع بأنه مازال قادراً على العطاء داخل الملعب".

وتابع: "الويلزي كان لا يصدق في مباراة فولهام الأخيرة فقد قدم مستوى طيب للغاية ولقد شاهدت داني ميرفي -قائد فولهام ولاعب الوسط- ينادي مهاجمي فريقه بضرورة الرجوع ومساندة الوسط بسبب النشاط الكبير لجيجز والذي أزعجه طوال المباراة".

الجدير بالذكر أن الاتحاد الويلزي يتمنى موافقة جيجز على خوض تجربة التدريب لأول مرة مع منتخب بلاده في مباراة كوستاريكا الودية القادمة يوم 26 فبراير؛ من أجل الثبات على المدير الفني الجديد للفريق، وقد أكدوا بأن هذه المهمة لن تؤثر على مجهوده مع النادي لأنه سيباشر مهام وظيفته أثناء التوقفات الدولية وأجندات الفيفا.
 
أعلى