روبن ينقذ بايرن ميونيخ ويخطف هدف الفوز في الثانية الآخيرة

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


حقق بايرن ميونيخ الفوز على طريقته على فريق الدرجة الثانية في المانيا صاحب الأرض بوخوم 2/1 بعدما خطف هدف الفوز في الدقيقة 91 من عمر اللقاء عن طريق الهولندي آريين روبن في مباراة مثيرة و صعبة للغاية على كلا الطرفين شهدت فرص عديدة من الضيف والمضيف.

بدأ اللقاء بهدوء و تركيز من الجانبين، و ظهر احترام البايرن لصاحب الأرض و الجمهور بحدود زائدة و بالتالي وجد صعوبة في فك الطلاسم الدفاعية، ثم في الدقيقة 23 فاجأ بوخوم البايرن بركلة حرة مباشرة ارتدت أمام الحارس مانويل نوير و كادت تستقر بالشباك لولا تواجده في المكان المناسب، و مرة أخرى عاد بوخوم و سجل هدفاً فجأ به الجميع إثر عرضية متقنة وصلت في النهاية للمهاجم جيوفاني فيدريكو الذي زج الكرة بالشباك في الدقيقة 26 ليعلن عن تقدم فريقه بأولى أهداف اللقاء.

ثم ضغط البايرن بكثافة هجومية بينما تراجع بوخوم ليدافع عن هدفه التاريخي، و قبل نهاية الشوط الأول بخمسة دقائق أثبت روبن أنه لا يؤدي دور الممثل الجيد بشكل دائم بل وفي هذه اللقطة أدى دور "الكومبارس" عندما مثّل بشكل واضح في منطقة الجزاء ليجبر حكم الساحة على إشهار البطاقة الصفراء له.

لكن في الشوط الثاني و بعد إقحام كل من المهاجم الخطير "ماريو جوميز" وديفيد آلابا بدلاً من أوليتش و جوستافو اللذين قدما شوطاً متواضعاً، أصبح الفريق البافاري أكثر خطورة و كاد يعود بالنتيجة بعد ثلاث محاولات خلال أول دقيقتين ولكن العارضة و حارس المرمى حالا دون حدوث ذلك، و مرة أخرى صوب ريبيري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكنها ذهبت جانب القائم، و لكن البايرن و كما عود الجميع بالقدرات الهائلة فقد سجل هدف التعادل بعد تمريرة من جوميز إلى زميله توني كروس الذي انفرد بالمرمى مسجلاً أولى أهداف فريقه في الدقيقة 52.

لكن ذلك لم يكن كافياً من أجل إيقاف خطورة أصحاب الدار حيث أن بوخوم كاد أن يسجل هدف التقدم في أكثر من فرصة، ورد روبن عليهم بتسديدته الشهيرة من الطرف الأيمن و لكن الكرة غالطت الشباك و ذهبت جانباً.

ثم اشتعل اللقاء و أصبح ذو رتم سريع و استقرت الكرة لما يقارب خمسة دقائق في منتصف الملعب بعد أن كشر كلا الطرفين عن الانياب و لكن البايرن أكد أنه العملاق أينما حل حينما خطف المتألق فيليب لام كرة من منتصف الملعب و مررها لريبيري و الذي انطلق بسرعة الصاروخ نحو مرمى الخصم ليعكس كرة لآريين روبن و الذي سدد الكرة فور استلامها لتستقر بالشباك ويسجل هدف قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بهذا الفوز تأهل البايرن للدور ربع النهائي، و في مباراة أخرى ودع نورنبيرج البطولة بخسارة مفاجئة على ملعبه من فريق الدرجة الثانية فيورث رغم أن الآخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66.
 
أعلى