روسيا ترسل أربع سفن حربية إضافية تحسباً لاحتمال إجلاء رعاياها من سورية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

موسكو - ا ف ب، يو بي آي، د ب أ - أعلنت وزارة الدفاع الروسية امس انها سترسل اربع سفن حربية اضافية الى المتوسط، في ظل تفاقم الازمة في سورية، كما انها ستتخذ اجراءات من اجل اجلاء محتمل لرعاياها من البلاد.
وتنضم سفن النقل «كالينينغراد» و«شابالين» و«سراتوف» و«ازوف» الى سفينة الدورية «سميتليفيي» وسفن تموين اخرى موجودة في البحر المتوسط على ما نقلت الوكالات الروسية عن الوزارة.
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان السفن ستكون «في خدمة عسكرية» بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.
لكن وكالة «ريا نوفوستي» نقلت عن مصدر عسكري قوله ان المهمة الرئيسية لهذه السفن الاضافية تكمن في الاجلاء المحتمل لرعايا روس من سورية.
واضاف المصدر: «رغم ان مهمات السفن الحربية لم تعلن، لكن يمكن الافتراض نظرا لتطور الوضع في المنطقة ان مهمتها الرئيسية ستكون المشاركة في عملية اجلاء محتملة للرعايا الروس من سورية».
وكانت وزارة الطوارئ الروسية، أعلنت في وقت سابق امس، أن طائرتين تحملان مساعدات إنسانية، أقلعتا من موسكو، وتوجهتا إلى مدينة اللاذقية، ومن المتوقع أن تنقلا دفعة جديدة من المواطنين الروس الراغبين بمغادرة سورية.
وقالت الوزارة في بيان ان طائرتي ايليوشين 62 وايليوشين 76 تنقلان 46 طنا من المساعدات الغذائية اضافة الى خيم ومولدات كهرباء وآنية مطبخ.
وتابعت انه «بعد ذلك سيكون بوسع مواطني روسيا ومجموعة الدول المستقلة (الاتحاد السوفياتي سابقا باستثناء دول البلطيق الثلاث وجورجيا) الراغبين في مغادرة هذا البلد الرحيل على متن الطائرتين».
واضافت انه تم تخصيص خط هاتف مباشر للروس الذين يفكرون في مغادرة سورية ووضع معالجين نفسيين لتلقي اتصالاتهم.
 
أعلى