روسيا وليتوانيا تخطفان بطاقتين للعب في مسابقة كرة السلة بالاولمبياد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
انتزعت بطلتا اوروبا سابقا روسيا وليتوانيا بطاقتين من آخر ثلاث بطاقات متبقية للتأهل لمسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد لندن 2012 بعدما حققتا انتصارين في الدور قبل النهائي لدورة تصفيات اولمبية.

وفاز المنتخب الروسي على نظيره النيجيري العنيد 85-77 بينما سحقت ليتوانيا منتخب جمهورية الدومنيكان 109-83 في الدورة التي تشارك فيها 12 دولة وتستضيفها فنزويلا امس السبت.

وسيتنافس منتخبا نيجيريا والدومنيكان اللذان كانا الحصان الاسود لهذه الدورة على اخر المراكز الاولمبية المتبقية.

وتأهلت منتخبات الولايات المتحدة واسبانيا وفرنسا والارجنتين والصين وتونس واستراليا والبرازيل اضافة الى بريطانيا المنظمة الى نهائيات مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد لندن.

وسجل اندريه كيريلنكو لاعب يوتا جاز السابق 19 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة لصالح روسيا بطلة اوروبا 2007 التي وسعت الفارق في الربع الثالث الى نحو عشرين نقطة.

لكن نيجيريا العنيدة التي اطاحت باليونان على نحو مفاجيء لتبلغ الدور قبل النهائي رفضت الاستسلام ونجحت في تقليص الفارق الى 73-67 قبل ان يتألق كيريلنكو وزميله اليكسي شفيد الذي تصدر قائمة المسجلين في اللقاء برصيد 22 نقطة وقدم ست تمريرات حاسمة لزملائه ليقودا روسيا للفوز.

وقال كيريلنكو لتلفزيون الاتحاد الدولي لكرة السلة "عملنا بكل جد على مدار الشهرين الماضيين ونجحنا في حجز بطاقة التأهل الى الاولمبياد."

واضاف "نرفع القبعة ايضا لنيجيريا فهو فريق جيد جدا وجعل الامور اكثر صعوبة علينا ونعلم ان كل فريق سينافس في الاولمبياد سيكون من الصعب التغلب عليه."

وفازت ليتوانيا ببطولة اوروبا 2003 لكنها اخفقت في نسخة العام الماضي التي اقيمت على ارضها. ومع ذلك نجحت في بلوغ نهائيات الاولمبياد.

وتألق لاعبوها امام الدومنيكان ونجح خمسة منهم في تسجيل عشر نقاط او اكثر.

وتصدر يوناس ماسيوليس قائمة المسجلين برصيد 19 نقطة واضاف زميله يوناس فالانسيوناس 17 نقطة.

وقال ماسيوليس للصحفيين "نحن سعداء بالتأهل الى الاولمبياد وهي الثانية في مشواري. كانت بطولة صعبة حقا لكننا اثبتنا مرة اخرى اننا فريق قوي."

واضاف "الان يتعين علينا الاستعداد بافضل صورة ممكنة للالعاب ونتطلع لخوض هذا التحدي."

وستقام العاب لندن بين 27 يوليو الجاري و12 اغسطس .
 
أعلى