روما المُذهل يتخطى بارما العنيد

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


تمكن نادي روما من تسجيل فوز هام في الأولمبيكو اليوم على حساب نادي بارما بهدف دون مقابل، ليرفع الجيالوروسي رصيده بذلك إلى 38 نقطة ليخطف بذلك المركز الخامس من نابولي، و ليصبح الفارق بينه و بين أودينيزي صاحب المركز الرابع 3 نقاط فقط، مع الوضع في الإعتبار أن أودينيزي سيواجه مساء اليوم في الفريولي نادي كالياري.

دخل الفريقين الشوط الأول بمستواً متقارب مع أفضلية لروما الذي كان أقرب للتسجيل، و كاد فرانشيسكو توتي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 على إثر تمريرة عرضية من بيانيتش لقائد روما، غير أن زاكاردو منع توتي من التسديد و أخرج زميله ستيفانو موروني الكرة إلى ضربة ركنية.

و في لقطة مثيرة للجدل في الدقيقة 14، عندما اصطدمت الكرة بيد ستيفانو فيراريو مدافع بارما داخل منطقة الجزاء إثر تسديدة من فيرناندو جاجو من خارج المنطقة، غير أن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء لصالح روما.

و جاءت الدقيقة 26 لتترجم تفوق روما من خلال هدف سجله بوريني، حيث تمكن المهاجم الإيطالي من خلال تمريرة وصلته من الأرجنتيني جاجو من أن يسجل الهدف الأول لروما بعدما انطلق بالكرة صوب المرمى و سددها لتسكن شباك ميرانتي.

و حاول البوسني ميراليم بيانيتش إضافة الثاني بعدها ب8 دقائق من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها ميرانتي.

و في الشوط الثاني الذي كان أفضل فنياً من الأول، كاد أوزفالدو مهاجم فريق العاصمة من تسجيل هدف جميل في الدقيقة 51 بعدما احتفظ بالكرة على حدود منطقة الجزاء حتى أوجد لنفسه منفذاً للتسديد، غير أن ميرانتي حرمه من تسجيل هدف روما الثاني.

و في الدقيقة التالية لاحت فرصة أخرى للجيالوروسي، و ذلك عندما مرر توتي الكرة لبوريني الذي انطلق من الرواق الأيمن صوب المرمى و لعبها عرضية غير مسارها الحارس ميرانتي قبل أن تصل لأوزفالدو، قبل أن يبعدها تماما دفاع بارما، و حاول بارما في مرتدة سريعة أن يباغت روما بهدف التعادل، حيث انطلق ماريجا بكرة مررها لأوكاكا الذي انطلق صوب المرمى و سددها لكن الحارس الهولندي ستيكلينبرج كان في الموعد و تصدى لها.

و شهدت الدقيقة 61 محاولة أخرى من جاجو لصناعة هدف ثاني، و ذلك من خلال كرة جميلة أرسلها جاجو لتوتي داخل منطقة الجزاء، غير أنه سددها خارج المرمى.

و استمر روما في الضغط على بارما محاولاً توسيع الفارق في الوقت الذي كان جوفينكو يقود محاولات بارما لتعديل النتيجة، غير أن فرص روما كانت أكثر خطورة، خصوصاً المرتدات التي عانى فيها دفاع بارما من سرعة الخصم، و كاد اليخاندرو روسي لاعب روما أن يسجل من إحداها في الدقيقة 74، و ذلك عندما انطلق بالكرة و وصل لحدود منطقة جزاء بارما و سددها بقوة و مرى اخرى ميرانتي يمنع روما من توسيع الفارق.

و عاود روسي المحاولة بعدها ب7 دقائق إثر تمريرة رائعة من جاجو سددها الأول بعيدة عن المرمى.

و مرة أخرى في الدقيقة 91 ميرانتي ينقذ بارما و ذلك من خلال تمريرة رائعة وصلت لماركينيو الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس بارما ببراعة.

و استمرت محاولات روما بين فرص ضائعة و أخرى يتصدى لها ميرانتي، في الوقت الذي كان بارما به يكاد يكون مستلسماً أو غير قادر على تغيير النتيجة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة بانتصار روما و حصوله على ال3 نقاط كاملة.
 
أعلى