رونالدو بعد تأهل «ريال»: بايرن ميونيخ... صعب


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..


عواصم - ا ف ب و د ب ا - أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم، أنه يتوقع منافسة شرسة مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويلتقي ريال مدريد مع بايرن ميونيخ الذي يستضيف المباراة النهائية على ملعبه «أليانز أرينا» في مايو المقبل.
وقال رونالدو: «أنجزنا المهمة وتأهلنا الى الدور نصف النهائي الذي نتوقع فيه منافسة قوية للغاية مع بايرن ميونيخ الفريق الصعب»، وأضاف: «انني سعيد للغاية سواء بالنسبة لي أو لجميع زملائي في الفريق، لكن الامر لم يحسم بعد لأنه لا يزال بامكان بايرن الفوز بدوري الأبطال».
وكان ريال مدريد، الساعي الى تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد الالقاب (9 حاليا)، انهى حلم ضيفه «الصغير» ابويل نيقوسيا القبرصي بالفوز عليه 5-2 في اياب ربع النهائي (3 -صفر ذهابا في قبرص)
وانتهى المشوار الذي بدأه ابويل نيقوسيا في 17 يوليو الماضي مع طموح بلوغ دور المجموعات ثم تحول الى حلم بعد ان اصبح اول فريق قبرصي يبلغ الدور الثاني ثم ربع النهائي، على يد ريال مدريد الذي انهى مواجهته مع فريق الجزيرة المتوسطية الصغيرة بفوزه بمجموعة مباراتي الذهاب 8-2.
وارتقى ريال في هذه المواجهة الى مستوى التوقعات وتاريخه العريق اذ كان يخوض ربع النهائي للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه وتمكن من الخروج فائزا للمرة الثالثة والعشرين.
وحافظ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله المثالي في ربع النهائي من المسابقة، اذ خرج فائزا في جميع المواجهات الست التي خاضها في هذا الدور خلال مشواره التدريبي، اولها مع بورتو العام 2004 عندما توج باللقب ثم تشلسي الانكليزي في 2005 و2007 وانترميلان الايطالي العام 2010 عندما توج باللقب ايضا وريال مدريد العام 2011 حين تغلب الاخير على توتنهام الانكليزي 4-صفر ذهابا ثم 1-صفر ايابا قبل ان يخسر امام برشلونة الذي توج باللقب لاحقا، بالاضافة الى مواجهته مع ابويل الذي كان اول فريق قبرصي يواجه الـ«ميرينغيس» منذ 43 عاما وبالتحديد منذ الموسم 1969-1970 حين لعب الاخير مع اولمبياكوس نيقوسيا في الدور الاول بعد عام على لقائه ليماسول اف سي في الدور ذاته، وقد انهى حينها مواجهاته الاربع مع الفريقين القبرصيين بتسجيله ما مجموعه 26 هدفا.
وضرب ريال مدريد موعدا في دور الاربعة الذي يقام ذهابه في 17 الجاري وايابه في 25 منه، مع بايرن ميونيخ الذي تغلب الثلاثاء على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2 -صفر ايابا (2 -صفر ذهابا ايضا).
وستكون هذه المواجهة ثأرية للنادي الملكي الذي كان خرج على يد منافسه البافاري في آخر لقاء بينهما في الدور الثاني لنسخة الموسم 2006-2007 حين فاز الاول ذهابا على ارضه 3-2 قبل ان يخسر ايابا في ميونيخ 1-2، فتأهل بايرن بسبب افضلية الاهداف التي سجلها في «سانتياغو برنابيو».
وتواجه الفريقان في 9 مناسبات سابقة وجميعها في الادواء الاقصائية، بينها اربع في نصف النهائي بالذات اخرها خلال الموسم 2000-2001 حين فاز بايرن ذهابا وايابا 1-صفر و2-1 في طريقه الى لقبه الرابع والاخير في المسابقة (على حساب فالنسيا الاسباني حينها).
ويتفوق بايرن من حيث المباريات حيث فاز في 10 لقاءات، مقابل 6 لريال وتعادلين، علما بأن طريق «الملكي» الى لقبه التاسع والاخير في المسابقة العام 2002 مر عبر منافسه الالماني بعد ان تخطاه في ربع النهائي (1-2 ذهابا في ميونيخ و2 -صفر ايابا).
بدأ مورينيو اللقاء بابقاء الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل هدفين في الذهاب، على مقاعد البدلاء واشرك مواطن الاخير رافايل فاران في الدفاع، واستيبان غرانيرو والتركيين نوري شاهين وحميد التينتوب في الوسط الى جانب البرازيلي كاكا، فيما لعب الارجنتيني غونزالو هيغواين في المقدمة الى جانب رونالدو.
وفي المقابل، استعاد المدرب الصربي لابويل ايفان يوفانوفيتش خدمات البرازيلي غوستافو مندوكا الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الايقاف، بيد انه افتقد البرازيلي الاخر المدافع مارسيلو اوليفيرا والمهاجم المقدوني ايفان تريكوفسكي بسبب الاصابة التي تعرضا لها في مباراة الذهاب.
تقدم «الملكي» عبر رونالدو الذي سجل الهدف السابع له في المسابقة هذا الموسم (26).
وواصل رجال مورينيو افضليتهم المطلقة على اللقاء وتمكنوا من تعزيز تقدمهم بهدف رائع لكاكا (37)
وفي بداية الشوط الثاني، زج مورينيو بخوسيه خاليخون بدلا من مارسيلو (46) ثم بالارجنتيني انخيل دي ماريا بدلا من هيغواين (55) ثم براوول البيول بدلا من غرانيرو (65) بعد ان اطمأن على تأهل فريقه، لكن البرازيلي غوستافو ماندوكا قلص الفارق (67).
وجاء رد ريال مثمرا اذ تمكن رونالدو من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء والثامن له هذا الموسم (75)، ثم اضاف خوسيه كاليخون الهدف الرابع (80).
وتمكن الفريق القبرصي من تقليص الفارق مجددا عبر الارجنتيني استيبان سولاري من ركلة جزاء (80) لكن الارجنتيني انخيل دي ماريا رد بهدف رائع (84).
وكان هدف دي ماريا بمثابة الحلوى التي زينت الكعكة بالنسبة الى مورينيو اذ بدا أنه اشارة على عودة اللياقة لواحد من أكثر لاعبيه فعالية.
ومن المفترض أن يكون استعاد كامل مستواه عندما يحين موعد المباراة امام بايرن ميونيخ.
ولا يزال دي ماريا واحدا من أكثر اللاعبين صناعة للاهداف رغم غيابه لفترة طويلة بسبب سلسلة من الاصابات المزعجة في العضلات منذ بداية 2012 وشارك في التشكيلة الاساسية في 12 مباراة فقط في الدوري وثلاث مباريات في دوري الابطال.
وقال دي ماريا للصحافيين: «عانيت كثيرا بعد أن تفاقمت اصابتي وكان الامر في غاية الصعوبة»، واضاف: «ظننت أنها نهاية الموسم بالنسبة لي لكني عدت في الوقت المناسب قبل المباريات المهمة».
وقال كاكا: «المنافسة في الفريق جيدة جدا. بكل وضوح هناك لاعبون مهمون لكن قوتنا في المجموعة».
للمرة السادسة
وفي مباراة ثانية اقيمت على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، تخطى تشلسي الانكليزي عقبة بنفيكا البرتغالي وبلغ دور الاربعة للمرة السادسة في الاعوام التسعة الاخيرة بعد ان جدد الفوز عليه 2-1 في لقاء مثير خصوصا في دقائقه الخمس الاخيرة حين ادرك الضيف التعادل قبل ان يتمكن الفريق اللندني من تسجيل هدف الضربة القاضية في الوقت بدل الضائع.
وأكد تشلسي الذي كان فاز ذهابا ايضا بنتيجة 1-صفر، تألقه على ملعبه اذ حقق فوزه الخامس تواليا بين جماهيره في نسخة هذا الموسم، كما ارتفعت اسهم مدربه الموقت الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي حقق الفوز في 7 من اصل المباريات التسع التي خاضها حتى الان منذ اقالة البرتغالي اندري فياش-بواش.
وضرب النادي اللندني موعدا في نصف النهائي مع برشلونة حامل اللقب الذي كان تخلص الثلاثاء من ميلان الايطالي (3-1 ايابا وصفر-صفر ذهابا)، وهو سيكون امام فرصة تحقيق ثأره من النادي الكاتالوني الذي كان اطاح به من نصف نهائي نسخة 2008-2009 بعد مواجهة عالقة في الاذهان حيث تمكن اندريس انييستا من ادراك التعادل لبرشلونة (1-1) في الوقت بدل الضائع من لقاء الاياب في لندن، ما سمح له بالتأهل بسبب فارق الهدف الذي سجله خارج قواعده لان الفريقين تعادلا ذهابا صفر-صفر.
يذكر ان تشلسي ازاح برشلونة من ثمن نهائي الموسم 2004-2005، وثأر الفريق الكاتالوني في الموسم التالي (2005-2006) في الدور ذاته. والتقى الفريقان في الموسم 2006-2007 في دور المجموعات وتأهلا معا الى ثمن النهائي بعدما فاز تشلسي 1 - صفر في لندن وتعادلا 2-2 في برشلونة.
تقدم تشلسي عبر فرانك لامبارد (21 من ركلة جزاء) ثم تعقدت مهمة الفريق البرتغالي بعد طرد مدافعه وقائده الاوروغوياني ماكسي بيريرا(41).
ورغم النقص العددي، خطف بنفيكا التعادل عبر الاسباني خافي غارسيا (85)، لكن البرتغالي راوول ميريليش اراح اعصاب جماهير «ستامفورد بريدج» في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع بهدف الفوز.
وأكد دي ماتيو أن لاعبيه توقعوا مواجهة صعبة: «كنا نعرف قبل المباراة أننا بصدد خوض مواجهة صعبة، وأثبتت مجريات اللعب ذلك».
وأضاف: «بنفيكا فريق جيد وأظهر ذلك في مناسبات سابقة عدة لكننا سعداء وقد تأهلنا. قبل أن نسجل هدفنا الثاني، كانت الفرصة لا تزال امامهم وكانوا يعلمون ذلك».


مورينيو متأكد من بلوغ برشلونة النهائي

نيقوسيا (قبرص) - ا ف ب - توقع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني تأهل برشلونة الاسباني حامل اللقب الى نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على حساب فريقه السابق تشلسي الانكليزي، كما اعتبر ان فريقه سيواجه منافسة صعبة للغاية ضد بايرن ميونيخ الالماني في المواجهة الثانية ضمن الدور عينه.
وقال مورينيو بعد فوز ريال على ابويل نيقوسيا 5-2 الاربعاء في اياب ربع النهائي: «مواجهتنا في نصف النهائي ستكون صعبة للطرفين، لكني متأكد من بلوغ برشلونة النهائي لان فريقهم جيد. بايرن سيكون خصما قويا كما يملك قاعدة جماهيرية رائعة. اعتقد ان اوروبا بأكملها ستستمتع بهذا اللقاء».
واضاف مورينيو المتوج مع بورتو البرتغالي العام 2004 وانترميلان الايطالي في 2010: «سيعود بعض لاعبينا من الاصابة، لذا سنكون مستعدين جيدا لشهر صعب في ابريل».
ويملك ريال الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب (9 مرات) مقابل اربعة ألقاب لكل من بايرن وبرشلونة، في حين لا تزال خزائن تشلسي خالية من اي لقب في المسابقة.
واعتبر مورينيو ان «لاعبي فريقنا عجزوا عن بلوغ النهائي في السنوات الاخيرة، لذا سيكونون متحمسين لتخطي بايرن».
 
أعلى