رياضات السرعة : هاميلتون وألونسو يرفعان الراية البيضاء

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام





201162881830915734_2.jpg
بدا الاستسلام واضحاً على كل من سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الإسباني فرناندو الونسو بعدما شاهدا سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل أمس الأول الأحد يحصد انتصاراً آخر هذا الموسم خلال جائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان.

ويبدو فيتل في طريقه للاحتفاظ باللقب العالمي بعدما أحرز الأحد فوزه السادس في ثمانية سباقات، ليحصد بالتالي 186 نقطة من أصل 200 ممكنة ما جعله يبتعد بفارق 77 نقطة عن أقرب ملاحقيه البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين-مرسيدس وزميله في ريد بول الاسترالي مارك ويبر.

"كل ما أريده هو إنهاء السباقات لأن فيتل أصبح محلقاً بعيداً جداً"، هذا ما قاله هاميلتون الذي أصبح يتخلف بفارق 89 نقطة عن فيتل، مضيفاً "لقد فاز بستة سباقات من أصل ثمانية. أصبح يبتعد عني بفارق حوالي 100 نقطة، وبالتالي أصبح علي أن أفوز بأربعة سباقات من أجل اللحاق به شرط ألا ينهي أياً من هذه السباقات (ضمن النقاط)".

وهاميلتون هو أحد السائقين الوحيدين اللذين تفوقا هذا الموسم على فيتل إلى جانب زميله باتون، حيث فاز الأول بسباق الصين والثاني بسباق كندا، فيما حل الألماني ثانياً خلفهما.

ووضع هاميلتون لنفسه هدف تحقيق فوز آخر هذا الموسم، لكنه اعترف بأن على فريقه القيام بعمل جبار من أجل تحقيق ذلك، مضيفاً "الآن هو وقت التركيز على الثبات في الأداء. أنا متأكد من إمكانيتنا في تحقيق فوز آخر في مرحلة ما من الموسم. سنواصل اندفاعنا، هذا ما نريد فعله لكننا لا نملك السرعة التي تخولنا تحقيق الانتصارات بشكل ثابت. لا يمكننا التغلب على ريد بول في الوقت الحالي. بكل بساطة، لا يمكننا الفوز عليهم".

وواصل بطل 2008 "عليهم الخروج عن المسار لكي أتمكن من الفوز عليهم. كان هناك (في سباق فالنسيا) فارق أكثر من ثانية بيننا وبينهم. هذا أمر سخيف، لكننا لن نستسلم. أنا أتحدث هنا بواقعية. الواقع يقول أن هناك فارق حوالي 100 نقطة بيني وبين سيباستيان وبأنهم أنهوا السباق أمامنا بفارق حوالي 50 ثانية".

وبدوره اعترف الونسو الذي حل ثانياً في فالنسيا كما كانت حاله في موناكو أيضاً، بأنه استسلم ولا يريد النظر بعد الآن إلى ترتيب البطولة، خصوصاً أنه أصبح يتخلف عن بطل العالم بفارق 99 نقطة.

وأضاف الونسو "أنا سعيد بالأداء والفريق يحقق تقدماً نحو الأمام بعد بداية صعبة جداً، لكن الفارق أصبح 99 نقطة، أنه فارق كبير وبالتالي من الواضح أن الفوز بالبطولة لم يعد في حساباتنا في الوقت الحالي، الأمر ليس بيدنا".

وواصل بطل 2005 و2006 "علينا الآن أن نتعامل مع كل سباق على حدى وأن نحاول الفوز بالسباقات التي نخوضها وانتظار بعض الأخطاء من ريد بول. في الوقت الحالي لا يمكننا التفكير باللقب، كل ما علينا فعله هو انتظار ما سيحصل في القسم الأخير من الموسم".

وأشار الونسو إلى أن فريقه لا يزال متخلفاً بحوالي ثانية عن ريد بول، مضيفاً "وبالتالي كل من يعتقد أنه بإمكاننا الفوز بالبطولة رغم تخلفنا الكبير حالياً، فهو لا يفقه شيئا في فورمولا وان".
 
أعلى