رياضة>>السلام .. كلمة سر آسيا لاستضافة كأس العالم 2022

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

20100217-170255_h273628.jpg


سيؤول


قال القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن نشر السلام من خلال كرة القدم سيكون أحد أهداف بلاده في حملتها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 .
ونقلت رويترز عن بن همام قوله على موقع الاتحاد الاسيوي على الانترنت أمس خلال مؤتمر صحفي في سيؤول أمس ان هناك العديد من المزايا في ملف قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم فجميع المباريات في الدور الاول ستقام في مساحة متقاربة ويستطيع المتفرج بالتالي مشاهدة أكثر من مباراة في ذات اليوم.
وأضاف بن همام الذي اجتمع بتشونغ مونغ جون نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الاسيوي ان قطر تمثل طموحات دول منطقة الشرق الاوسط التي تمتلك حقا شرعيا في نشر السلام من خلال كرة القدم.
من جهة ثانية تطرق بن همام إلى ضرورة مساندة آسيا لأي مرشح من القارة يتقدم لرئاسة الفيفا موضحا أنه حان الوقت من أجل رؤية شخصية اسيوية في هذا الموقع حيث يوجد أكثر من شخص مؤهل من اسيا لقيادة كرة القدم العالمية.
يذكر ان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الحالي قد أبدى مؤخرا رغبته في الترشح لفترة جديدة بعد نهاية الفترة الحالية عام 2011 .
يشار إلى انه لم يتقدم من قارة اسيا لاستضافة نهائيات كأس العالم سوى قطر وكوريا الجنوبية واندونيسيا.
وكانت قارة اسيا نظمت نهائيات كأس العالم مرة واحدة فقط كانت عام 2002 عندما تقاسمت كوريا الجنوبية واليابان استضافة البطولة وسيعلن الفيفا في كانون الاول المقبل اسم العرضين الفائزين بحق تنظيم نهائيات كأس العالم في عامي 2018 و 2022 .
 
أعلى