(رياضة))الكرامة يتأهب للقاء الوحدة الإماراتي في الملحق الآسيوي

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

26,كانون الثاني , 2010

20100125-150448_h268855.jpg



دمشق




يلتقي فريق الكرامة في الثلاثين من الشهر الجاري مع فريق الوحدة الإماراتي في ملعب خالد بن الوليد بحمص ضمن الدور التمهيدي المؤهل لدوري ابطال آسيا بكرة القدم.
ويترقب فريق الكرامة اللقاء وعينه على الفوز الذي يضعه في المواجهة الأخيرة مع فريق تشرتشل الهندي في حمص قبل الوصول إلى دوري المجموعات.
فريق الكرامة بقيادة مدربه الوطني محمد القويض استعد جيداً لهذه المباراة وخاض عدة لقاءات ودية مع الأندية المحلية للوقوف على مستوى اللاعبين ولاسيما المنضمين حديثاً إلى الفريق.
وكان فريق الكرامة عزز صفوفه بلاعبين محترفين وهما لاعب الوسط الأردني حسن عبد الفتاح والمهاجم الكويتي فهد الرشيدي إضافة إلى وجود المحترف ريتشارد في الدفاع والمغربي يزيد القيسي في الوسط الدفاعي.
وتبرز قوة الكرامة عبر اجنحته التي يشغلها من الناحية اليسرى عاطف جنيات ومن اليمني علاء الشبلي وفي خط الدفاع هناك أنس الخوجة وبلال عبد الدايم وفي الارتكاز يعول القويض على خبرة اللاعب حسان عباس اضافة الى فهد عودة وفي خط الهجوم يبرز اسم المهاجم محمد حيان الحموي هداف الفريق ولا سيما انه نجح سابقاً في هز شباك الوحدة في مناسبتين الأولى في دوري أبطال آسيا 2006 والثانية في البطولة ذاتها لعام 2008 وهناك المهاجم أحمد عمير إضافة إلى هاني الطيار.
وأوضح معتز مندو مساعد مدرب فريق الكرامة لمندوب "سانا" الرياضي إن الفريق في حالة فنية وبدنية ممتازة وجميع اللاعبين مصممون على تحقيق الفوز في هذه المباراة الحاسمة.
وأكد مندو أن المباراة مع الفريق الاماراتي تختلف عن مباريات الدوري المحلي وحتى عن منافسات كاس الاتحاد الآسيوي التي خاضها الفريق في الموسم الماضي والسبب في ذلك أنه لا مجال للتعويض أمام الخاسر وهي اشبه بنهائي الكؤوس.
واعتبر مساعد المدرب أن فريق الوحدة الإماراتي يعد من أقوى الفرق الإماراتية هذا الموسم وهو مختلف عما كان عليه خلال السنوات الماضية حيث يشرف عليه كادر تدريبي أوروبي على مستوى عال إضافة الى وجود ثلاثة لاعبين برازيليين يملكون قدرات كبيرة على تغيير مسار المباريات فضلا عن مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين الإمارتيين.
وأضاف مندو انه رغم صعوبة المباراة إلا ان فريق الكرامة يمكنه حسم النتيجة وضمان التأهل للمباراة الثانية ولاسيما أن الفريق يلعب على أرضه وبين جمهوره وهما عاملان رئيسيان في تحقيق الفوز.
وحول مستوى المحترفين في صفوف الكرامة أكد مندو أن اللاعب حسن عبد الفتاح من الأسماء المميزة على المستوى العربي وشارك مع الكرامة في بعض اللقاءات الودية ونجح في التسجيل مرتين كما أن اللاعب الكويتي فهد الرشيدي يملك تجربة احترافية واسعة ولديه خبرة في الملاعب الخليجية وهو شارك مع الفريق ونجح في التسجيل.
وأشار مندو إلى أن اللاعبين المحترفين رغم قدراتهما العالية لا يزالان بحاجة إلى مزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق بشكل أكبر مبينا أن وجودهما مع الفريق يشكل إضافة مهمة في المنافسات المحلية والخارجية.
من جهته اعتبر اللاعب محمد حيان الحموي أن فريق الوحدة الإماراتي من أقوى الفرق الخليجية هذا الموسم ويملك في صفوفه لاعبين على مستوى عال في كافة الخطوط مشيرا إلى أن حظوظ الكرامة في التأهل كبيرة ولاسيما ان المباراة ستقام في ملعبنا.
وأعرب هداف الفريق عن امله في التسجيل مجددا بمرمى الفريق الإماراتي ولاسيما أنه سجل في المرتين التي زار فيهما فريق الوحدة مدينة حمص.
يذكر أن فريق الكرامة التقى مع الوحدة الإماراتي في دوري أبطال آسيا 2006 ضمن دوري المجموعات وفاز في حمص بهدفين لهدف فيما فاز الوحدة في أبوظبي بأربعة أهداف لهدفين كما التقى الفريقان في عام 2008 ضمن دوري المجموعات وفاز الكرامة في حمص بأربعة أهداف لهدف فيما فاز الوحدة في أرضه بهدف دون رد.
 
أعلى