((رياضة))بداية قوية للوحدة والجلاء في انطلاق دوري المحترفين بكرة السلة

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

07 كانون الثاني , 2010



20100105-214540_h264835.jpg


دمشق


حسم فريق الوحدة مباراته المرتقبة مع فريق الوثبة لصالحه بنتيجة 79-54 وتغلب فريق الجلاء حامل اللقب على ضيفه تشرين الصاعد إلى الدرجة الأولى بنتيجة 99-52 وذلك ضمن منافسات المرحلة الأولى من دوري المحترفين للرجال بكرة السلة.
وفي المباراة التي جمعت فريقي الوحدة مع الوثبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق تمكن فريق الوحدة بقيادة مدربه راتب الشيخ نجيب من فرض سيطرته على إيقاع المباراة مستغلاً حماس اللاعبين وأفضلية الأرض والجمهور.
وخرج الوحدة من الربع الأول متقدما بنتيجة 23-14 واستطاع توسيع الفارق في الربع الثاني ليصل إلى 16 نقطة وبنتيجة 39-23 ودخل فريق الوثبة الربع الثالث متطلعاً للعودة باللقاء إلا أن تألق المحترف الأمريكي في صفوف الوحدة كريستوفر سميث ودفاع الزون الذي طبقه اللاعبون حال دون وصول الوثبة إلى سلة الوحدة ولا سيما من داخل المنطقة لينتهي الربع بتقدم الوحدة 64-37. وأشرك مدرب الوحدة في الربع الأخير معظم لاعبيه للدخول في أجواء المنافسة وبقي الوحدة محافظا على فارق النقاط رغم محاولات الوثبة المتكررة للتسجيل ولا سيما عبر الرميات الثلاثية.
وتظهر احصائيات المباراة تألقاً لافتاً للمحترف كريستوفر سميث الذي سجل 26 نقطة كافضل مسجل في المباراة يليه اللاعب ربيع هاشم الذي سجل 24 نقطة وبرز من صفوف الوثبة اللاعب بلال جنيد بتسجيله 21 نقطة الا أنها لم تكن كافية للعودة بالنتيجة.
وقال راتب الشيخ نجيب مدرب فريق الوحدة إن فريقه قدم مباراة قوية ولا سيما في تطبيق الخطة الدفاعية مشيراً إلى أن غياب اللاعب الأجنبي عن صفوف الوثبة سهل من مهمة التسجيل.
وأوضح الشيخ نجيب لمندوب "سانا" الرياضي أنه لعب بخطة 4-1 للحد من قدرة لاعبي فريق الوثبة في تسجيل الرميات الثلاثية ولاعطاء حرية أكبر للاعبين الذين يمتازون بالسرعة في الاختراق من تحت السلة معتبراً أن الوثبة فريق طموح ويملك لاعبين موهوبين تنقصهم خبرة المباريات القوية.
من جهته قال "راديكو" المدرب الصربي لفريق الوثبة إن فريقه عانى بشكل رئيسي من فقدان القوة واللياقة البدنية للتصدي لمحاولات لاعبي الوحدة تحت السلة مشيراً إلى أن لاعبيه يفتقدون إلى الخبرة ومعظمهم من فئة الشباب ويحتاجون إلى مزيد من المباريات للدخول في أجواء المنافسة.
وبين "راديكو" أن إشراك المحترف الأجنبي مع الفريق في المباريات القادمة من شأنه أن يسهم في زيادة الفاعلية الهجومية ومساعدة اللاعبين بصورة أكبر.
يذكر أن مباريات المرحلة الثانية تنطلق بإقامة ثلاث مباريات تجمع تشرين مع الجيش في اللاذقية والثورة مع الاتحاد في دمشق والوثبة مع اليرموك في حمص.
 
أعلى