رياضة>>بوتين و هاربر: تعاون شركات روسية وكندية في بناء منشآت أولمبية بسوتشي

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

سوتشي-روسيا الاتحادية
بحث رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الكندي ستيفن هاربر موضوع الدورة الأولمبية الشتوية الـ 21 التي ستفتتح في مدينة فانكوفر الكندية في وقت لاحق اليوم وتستمر حتى الثامن و العشرين من الشهر الجاري معرباً عن تمنياته بنجاح كندا في تنظيم هذه الدورة.
من جهة أخرى ذكرت وكالة نوفوستي الروسية ان بوتين وهاربر أعربا خلال الاتصال عن ارتياحهما للتعاون القائم بين الشركات الروسية والكندية في مجال بناء المنشآت الأولمبية في سوتشي الروسية التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الثانية والعشرين في عام 2014.
وكان بوتين أعرب في وقت سابق من خلال اتصال تلفزيوني مشترك مباشر بين المركز الإعلامي سوتشي 2014 والدار الروسية في مدينة فانكوفر عن ثقته و تمنياته للبعثة الروسية الى الدورة بالنجاح حيث يأمل المنتخب الروسي بإحراز ميداليات في 40 نوعا من أنواع الرياضة المخصصة لهذه الدورة و خاصة في البياتلون وهي التزلج مترافقاً ببندقية من نوع اجيسفك والتزلج الفني على الجليد والتزلج السريع على الجليد و السنوبورد او التزلج على الألواح.
ووعدت القيادة الروسية بمنح الرياضيين الروس الذين سيحرزون ميداليات ذهبية 100 ألف يورو وفضية بـ 60 ألف يورو وبرونزية بـ 40 ألف يورو اضافة الى سيارة لكل فائز بميدالية أولمبية كما اتخذ عدد من الاتحادات الرياضية الكبيرة في البلاد مثل اتحاد البياتلون والتزلج الفني على الجليد والهوكي على الجليد قرارات بمكافأة الفائزين بـ 50 ألف دولار إضافية.
يذكر أن روسيا احتلت في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 20 التي أقيمت في مدينة تورينو الإيطالية في عام 2006 المركز الرابع بعد ألمانيا والولايات المتحدة والنمسا حيث أحرزت 22 ميدالية منها 8 ميداليات ذهبية.
 

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

:Albilsan (115)::Albilsan (115)::Albilsan (115)::Albilsan (115):


الله يسلم قلبك
 
أعلى