رياضة>>نادي عمال سكك الحديد بطل أندية الدرجة الأولى بالشطرنج

ḾǑŏǑŏǓĐỸ

♥*.¸كبير المشرفين¸.*♥

إنضم
Oct 22, 2009
المشاركات
19,240
مستوى التفاعل
150
المطرح
بعيدا عن حضن الوطن
رسايل :

اشتقتلك يا شااااااام

دمشق




حقق نادي عمال سكك الحديد المركز الأول في بطولة أندية الدرجة الأولى لفئة الرجال بالشطرنج التي اختتمت أمس في صالة نادي المحافظة بمنطقة كفرسوسة بريف دمشق بمشاركة60 لاعبا مثلوا 10 أندية هي عمال سكك الحديد والمجد والنصر وعمال إدلب وشرطة حلب والمحافظة وعمال جبسة والاتحاد ونادي الباب وبردى.
واستطاع نادي عمال سكك الحديد أن يحصد 16 نقطة ليحتل بذلك صدارة البطولة فيما تعادل ناديا المجد والنصر بعدد النقاط برصيد 13 نقطة لكل منهما ولكن المجد تقدم على النصر بفارق الجداء عدد النقاط ليحتل بذلك المركز الثاني في البطولة ويترك المركز الثالث لنادي النصر وجاء نادي المحافظة بالمركز الرابع برصيد 9 نقاط.
وشهدت البطولة هبوط نادي عمال ادلب الذي حل بالمركز التاسع برصيد 6 نقاط إلى دوري الدرجة الثانية كما هبط أيضا نادي شرطة حلب لاحتلاله المركز الأخير بالبطولة برصيد نقطتين فقط.
وعن البطولة قال هاني بيطار رئيس اتحاد الشطرنج لمندوب سانا الرياضي: إن البطولة تعتبر النشاط الأخير لاتحاد اللعبة للموسم الماضي 2009 مضيفا أن البطولة كانت مميزة جدا من الناحية التنظيمية كما كانت قوية من الناحية الفنية والدليل أننا لم نستطع معرفة الناديين اللذين سيهبطان إلى الدرجة الثانية حتى نهاية الجولة الأخيرة من البطولة.
يشار إلى أن نادي المحافظة أقام حفلا تكريميا للبطل عماد حقي على هامش البطولة كما وجه اتحاد الشطرنج كتاب شكر وتقدير لحقي لممارسة لعبة الشطرنج 36 عاما وقام رئيس اتحاد الشطرنج بتقديم هدايا عينية لحقي وأصدر اتحاد اللعبة تعميما بتسمية حقي بطل سورية الذهبي في رياضة الشطرنج.
يذكر أن اتحاد الشطرنج سيقيم مباريات تمهيدية لبطولة الجمهورية للرجال في بداية شهر آذار المقبل.

 
أعلى