ريال مدريد - مانشستر سيتي اليوم


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نيقوسيا (قبرص) - ا ف ب - تشهد المرحلة الاولى من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم قمة مبكرة بين ريال مدريد حامل اللقب تسع مرات ومانشستر سيتي بطل انكلترا اليوم، فيما يعود باريس سان جرمان الفرنسي الى ملاعب «الكبار» اثر الدعم اللافت من ادارته القطرية.
«مجموعة الموت» تبدو صارخة في نسخة 2012-2013، اذ تضم ريال و«سيتي» وبوروسيا دورتموند بطل المانيا في الموسمين الاخيرين واياكس امستردام بطل هولندا.
لكن ريال مدريد بطل اسبانيا يخوض اللقاء بعد بداية متعثرة لموسمه في الـ«ليغا»، اذ خسر مباراتين من اصل اربعة، ما دفع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى القول بأنه لا يملك «فريقا في الوقت الحالي».
ويتمتع مورينيو بسجل ناصع في المسابقة القارية، اذ احرز لقبها مع بورتو البرتغالي وانترميلان الايطالي، معادلا انجاز النمسوي ارنست هابل والالماني اوتمار هيتسفيلد، وبحال قيادته ريال الى لقب «لا ديسيما» (العاشر)، سينفرد بإنجاز التتويج مع ثلاثة اندية مختلفة.
لكن كواليس ريال، الذي بلغ نصف النهائي في الموسمين الاخيرين، ضجت في الايام الاخيرة بقضية امتعاض البرتغالي كريستيانو رونالدو من فريقه اذ اعلن انه حزين بسبب «مسألة احترافية»، ما دفع وسائل الاعلام الى التكهن بالسبب الذي يقف خلفه حزنه وقد اتهمته بعض الصحف انه يحاول «ابتزاز» النادي للحصول على المزيد من الاموال.
وينتظر الجمهور تأقلم الكرواتي لوكا مودريتش وعودة الالماني مسعود اوزيل الى لياقته اذ ظهر عليه التعب مؤخرا.
وعبر مورينيو عن غضبه بعد خسارة اشبيلية (صفر-1) الاخيرة في الدوري: «الامر يتعلق بعدم التركيز في الفريق حاليا. اجريت تبديلين بين الشوطين مع انني اردت تغيير سبعة لاعبين».
وهذه اسوأ بداية لريال في الدوري المحلي منذ الموسم 2001-2002 الذي احرز فيه لقب دوري الابطال للمرة التاسعة (رقم قياسي) مع المدرب فيسنتي دل بوسكي.
وأكد لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس: «من المدهش ما يحدث لريال مدريد. لا أعرف ما قد يحدث له لأنني لست هناك»، قبل أن يحذر في المقابل من أنه لم تمر سوى أربع جولات فقط من الدوري، معتبرا أن أي شيء قد يحدث في المستقبل.
وأظهر فريق العاصمة شيئا من قوته في مواجهتي كأس السوبر الأسبانية التي تفوق فيها على برشلونة لكنه سقط بعدها في دوامة من عدم التركيز في الدوري.
وأكد سيرخيو راموس مدافع «الملكي»: «بالتأكيد حان الوقت كي نسأل أنفسنا ما الذي يمكننا تطويره، وأن نغير بعض الأمور. إنه وقت تغيير موقفنا. قلت دائما إننا جميعا نتحمل المسؤولية».
وعن دوري ابطال اوروبا، قال مورينيو: «هذه المدينة بمثابة فريق تم صنعه ليفوز بدوري أبطال اوروبا. هذا هدفهم. العديد من المدربين الكبار والاندية لم يسبق لهم الفوز باللقب الاوروبي. لذلك اذا فزت انا باللقب مرتين وريال تسع مرات وهو رقم قياسي، يجب ان نقول الحمد لله».
واضاف: «واذا حققت لقبا ثالثا وحقق ريال اللقب العاشر هذا الموسم فسيكون أمرا رائعا. سنتقبل كل الامور بابتسامة. لكن لا يوجد ضغط علينا. لا يوجد هاجس تجاه الفوز باللقب هنا».
من جانبه، حقق «سيتي» بداية مقبولة في الـ«برميير ليغ»، ففاز مرتين وتعادل مرتين محتلا المركز الرابع.
واصر المدرب الايطالي روبرتو مانشيني على امكانية مشاركة الارجنتيني سيرخيو اغويرو الغائب منذ فترة بسبب الاصابة، لكن «كون» لم يشارك في مباراة ستوك (1-1) السبت التي سجل فيها الاسباني خافي غارسيا المنتقل من بنفيكا البرتغالي مقابل 16 مليون جنيه والذي بدأ مسيرته مع ريال مدريد العام 2004.
واضاف: «ريال مدريد من افضل الفرق في العالم، وسيكون صعبا خوض المباراة الاولى ضده».
ويستقبل بوروسيا دورتموند بطل 1997 اياكس امستردام في اقليم الرور بعد فوزه على باير ليفركوزن 3-صفر في الـ «بوندسليغا» وحلوله رابعا في الترتيب.
ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب، الذي لم يخسر في اخر 31 مباراة في الدوري، تحسين نتيجته الاخيرة في المسابقة عندما تذيل مجموعته في الدور الاول.
وكان كلوب سعيدا باداء لاعبيه في المباراة الاخيرة التي تألق فيها ايلكاي غوندوغان وماتس هوملس ومارسيل شملتسر بعد الاداء المخيب لهما امام النمسا في تصفيات مونديال 2014.
من جهته، تلقى اياكس، حامل اللقب اربع مرات، ضربة لغياب الايسلندي كولبين سيغثورسون لاربعة اشهر بسبب الاصابة.
وتغلب فريق المدرب فرانك دي بوير السبت على فالفيك 2-صفر.

140 مليوناً
وفي المجموعة الاولى، يعود باريس سان جرمان الى ساحة «الكبار» للمرة الاولى منذ 2004، بعدما انفق 140 مليون يورو لضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي والهولندي غريغوري فان در فيل والايطالي ماركو فيراتي اثر امتلاكه من مجموعة قطر للاستثمار الرياضي الموسم الماضي.
ويستقبل سان جرمان، وصيف الدوري الفرنسي الموسم الماضي، دينامو كييف الاوكراني على ملعب «بارك دي برانس» بعد فوزه على تولوز الجمعة الماضي بهدفي الارجنتيني خافيير باستوري وابراهيموفيتش.
وحذر لاعب سان جرمان كريستوف جاليه: «بدأنا الان نشاهد سان جرمان الحقيقي. نحقق سلسلة نتائج جيدة، وستهابنا الفرق من الان وصاعدا».
وقد يشارك في تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدافع تياغو سيلفا الذي يصفه النادي بأنه «افضل مدافع في العالم» بعد ابلاله من الاصابة.
والتقى الفريقان في ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2009، فتعادلا سلبا ذهابا، وفاز دينامو 3-صفر ايابا على ارضه.
وعزز دينامو، الذي بلغ نصف نهائي 1999، صفوفه بالتعاقد مع الكرواتي نيكو كرانيكار والبرتغالي ميغيل فيلوسو والنيجيري تاي تايوو المعار من ميلان الايطالي.
وتأهل رجال المدرب الروسي يوري سيمين بعد اقصائهم فيينورد الهولندي وبوروسيا مونشغلادباخ الالماني في الادوار التمهيدية.
ويحتل دينامو المركز الثالث في الدوري راهنا بفارق 6 نقاط عن المتصدر شاختار دونيتسك، بعد فوزه على كارباتي لفيف 3-1 على ارضه الجمعة.
وفي المجموعة عينها، يحل بورتو البرتغالي بطل 1987 و2004 على دينامو زغرب الكرواتي.
وفي المجموعة الثالثة، يحل زينيت سان بطرسبرغ الذي حسم صفقة خيالية بـ100 مليون يورو لضم البرازيلي هالك من بورتو والبلجيكي اكسل فيتسل من بنفيكا البرتغالي على ملقة الاسباني الذي عانى ازمة مالية مؤخرا بعد حلوله رابعا الموسم الماضي وثانيا حاليا بعد فوزه على ليفانتي 3-1.
واستعد زينيت للمباراة بخسارة صفر-2 امام تيريك غروزني متصدر الدوري الروسي.
ويستقبل ميلان الايطالي، بطل المسابقة سبع مرات، اندرلخت البلجيكي على ملعب «سان سيرو»، بعد بداية سيئة في «سيري أ» حيث خسر مرتين اخرهما امام اتالانتا على ارضه (صفر-1).
وفي المجموعة الثانية، ينتقل ارسنال الانكليزي الى مونبلييه ليحل ضيفا على بطل فرنسا، بعد ان سحق ساوثمبتون 6-1 في الدوري في مباراة تألق فيها الالماني لوكاس بودولسكي والعاجي جرفينيو.
وبعد بداية مخيبة في الدوري، عاد رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى السكة الصحيحة رغم التخلي عن الهولندي روبن فان بيرسي والكاميروني الكسندر سونغ.
وسيشاهد فينغر اللقاء من المدرجات لايقافه ثلاث مباريات بعد مواجهته حكم المباراة امام ميلان الموسم الماضي.
من جهته، تعرض مونبلييه لخسارة مؤلمة الجمعة الماضي امام ريمس 1-3.
وسيواجه الفرنسي اوليفييه جيرو فريقه السابق بعد تسجيله 21 هدفا الموسم الماضي لمونبلييه، لكنه لم يعرف بعد طريق الشباك في اربع مباريات مع «المدفعجية»، وقال: «اريد ان اسجل في كل مباراة، لكن لو حصل ذلك ضد مونبلييه، سأحتفل قليلا».
ويغيب عن مونبلييه النيجيري جون اوتاكا للاصابة.
ويحل شالكه الالماني على اولمبياكوس اليوناني بعد فوزه على غرويتر فورث الصاعد 2-صفر وحلوله خامسا في الدوري المحلي
 
أعلى