ريال مدريد وبرشلونة ... فرصة لتضميد «الجراح الأوروبية»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نيقوسيا - ا ف ب - يسعى ريال مدريد وبرشلونة الى تناسي حسرة خروجهما من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا عندما يخوضان المرحلة 36 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وكان برشلونة تنازل عن لقب المسابقة الاوروبية الام بتعادله مع ضيفه تشلسي الانكليزي 2-2 الثلاثاء الماضي في اياب نصف النهائي، وذلك لخسارته ذهابا صفر-1، فيما خرج ريال مدريد على يد بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح بعد ان تقدم على الاخير 2-1 في الوقتين الاصلي والاضافي وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب لكن لمصلحة منافسه البافاري.
وبإمكان ريال مدريد ان يعوض الخيبة الاوروبية من خلال استعادة لقب الدوري المحلي الذي غاب عنه في المواسم الثلاثة الاخيرة لانه اصبح يتقدم بفارق 7 نقاط عن برشلونة بعد ان تغلب على الاخير 2-1 الاسبوع الماضي في عقر داره «كامب نو».
وسيتمكن ريال من حسم اللقب بشكل رسمي في حال فوزه على ضيفه اشبيلية اليوم وخسارة برشلونة اليوم ايضا امام مضيفه رايو فاليكانو، لان الفارق بينهما سيصبح 10 نقاط قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، علما بأن المرحلة المقبلة ستكون مؤجلة (المرحلة 20) وتقام الثلاثاء والاربعاء المقبلين حيث يحل ريال ضيفا على اتلتيك بلباو الذي بلغ نهائي «يوروبا ليغ» على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، فيما يلعب برشلونة مع ضيفه ملقة الذي يصارع على التأهل الى دوري ابطال اوروبا.
وسيخوض برشلونة مباراة اليوم امام مضيفه فاليكانو الساعي لضمان بقائه في دوري الاضواء بمعنويات مهزوزة تماما بعدما قرر مدربه جوسيب غوارديولا ان يترك الفريق الذي قاده الى 13 لقبا منذ ان استلم الاشراف عليه العام 2008.
ولن تكون مهمة ريال سهلة امام اشبيلية الساعي للمحافظة على امل بالمشاركة في «يوروبا ليغ» من خلال احتلال احد المركزين الخامس والسادس اللذين يعودان حاليا لليفانتي واتلتيك بلباو.
وتتجه الانظار اليوم ايضا الى ملعب «لا روساليدا» الذي يحتضن قمة المرحلة بين ملقة وضيفه فالنسيا حيث سيسعى الاول الى ان يصبح على المسافة ذاتها من ضيفه الذي يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن مضيفه، فيما يسعى الثاني الى تناسي خروجه من نصف نهائي الدوري الاوروبي (خسر ايابا على ارضه صفر-1 وذهابا 2-4) امام مواطنه اتلتيكو مدريد وتحقيق فوزه الثالث فقط في المباريات الثماني الاخيرة التي خاضها في الدوري.
ويلتقي اليوم ايضا ريال سرقسطة مع اتلتيك بلباو، وريال بيتيس مع اتلتيكو مدريد.
إيطاليا
يستمر الصراع بين يوفنتوس المتصدر وميلان حامل اللقب على لقب الدوري الايطالي في ظل معركة شرسة بين خمسة اندية على المراكز المؤهلة الى البطولتين الاوروبيتين.
ويحل يوفنتوس (74 نقطة) الفائز في مبارياته السبع الاخيرة، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان، على نوفارا التاسع عشر الخارج من انتصار كبير على لاتسيو 2-1 الاربعاء، في حين يحل ميلان (71 نقطة) على سيينا العاشر اليوم في المرحلة 35.
وضمن ثنائي الصدارة مشاركته الموسم المقبل في دوري ابطال اوروبا، بعد تحقيق «السيدة العجوز» فوزا صعبا على ارض تشيزينا الاخير بهدف في الدقيقة 79 لماركو بورييلو، في حين انتظر ميلان لغاية الدقيقة 86 ليسجل هدف الفوز على ضيفه جنوى عن طريق الغاني كيفن برنس بواتنغ، في المرحلة 33 التي تأجلت الى منتصف الاسبوع الحالي بسبب وفاة لاعب ليفورنو من الدرجة الثانية بيار ماريو موروسيني اثر ازمة قلبية.
وسيكون الصراع ملتهبا على المركز الثالث، الاخير المؤهل الى دوري الابطال (الادوار التمهيدية)، في حين يتأهل الرابع والخامس الى «يوروبا ليغ».
وستكون مباراة اودينيزي الخامس (52 نقطة) مع ضيفه لاتسيو الثالث (55 نقطة) والجريح لخسارته امام نوفارا، الابرز في هذه المرحلة على ملعب «فريولي».
ويغيب عن لاتسيو صانع الالعاب البرازيلي هرنانيس والمهاجم الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه، لكن حالة اودينيزي لا تبشر بالخير اذ فاز مرة واحدة في اخر تسع مباريات.
اما انتر ميلان السادس (52) فسيخوض اسهل المباريات عندما يستقبل على ملعبه «جوزيبي مياتزا» تشيزينا الاخير، وهو لم يتعرض للخسارة في اخر خمس مباريات تحت اشراف مدربه الموقت اندريا ستراماتشوني الذي حل بدلا من كلاوديو رانييري المقال من منصبه.
وعاد الى طريق الشباك بعد صيام ستة اشهر لاعب وسط انتر الدولي الهولندي ويسلي سنايدر عندما سجل هدفين في اول نصف ساعة من مواجهة اودينيزي (3-1) اول من امس الاربعاء.
ويلعب اليوم ايضا بولونيا مع جنوى، اتالانتا مع فيورنتينا، وليتشي مع بارما.
انكلترا
تقام اليوم مباراتان في المرحلة 36 من الدوري الانكليزي التي تختتم غدا بلقاء قمة بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، مع العلم ان المسابقة تشهد صراعا على المركزين الثالث والرابع المؤهلين الى دوري ابطال اوروبا.
ويلعب اليوم تشلسي مع كوينز بارك رينجزر، وتوتنهام هوتسبر مع بلاكبيرن روفرز.
وأعلنت رابطة الدوري أنه لن تجري مصافحة بالايدي قبل مباراة تشلسي وكوينز بارك رينجرز بسبب التوتر بين جون تيري وانطون فرديناند.
واتهم تيري قائد تشلسي بتوجيه اساءة عنصرية لفرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز خلال مباراة الفريقين في أكتوبر الماضي.
وينفي تيري ارتكاب أي خطأ وينتظر أن يمثل أمام محكمة في يوليو المقبل بعد «يورو 2012».
وقالت الرابطة في بيان: «موقف الرابطة من المصافحة التي تسبق المباريات لم يتغير. في جميع الاحوال الطبيعية يجب أن يحترم هذا التقليد. لكن بعد مناقشات مع تشلسي وكوينز بارك رينجرز حول السياق القانوني الخاص بحالة جون تيري وانطون فرديناند اتخذ القرار بعدم تنفيذ هذا التقليد».
ولم تجر مصافحة أيضا حين التقى الفريقان في الدور الرابع لكأس انكلترا في يناير الماضي.
وقد لا يكون حسم المركز الرابع كافيا للمشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل، لان تشلسي الذي حقق المفاجأة بتجريده برشلونة من لقب بطل اوروبا والتأهل الى النهائي، سيضمن مشاركته في المسابقة الاوروبية الموسم المقبل في حال تتويجه باللقب على حساب بايرن ميونيخ الالماني، ما سيجعل انكلترا تتخلى عن مقعدها الرابع لانها ممثلة بالبطل.
ونبقى في انكلترا حيث ضمن ساوثمبتون عودته الى الدوري الممتاز للمرة الاولى منذ 2005 بعد فوزه على كوفنتري 4-صفر في الجولة الاخيرة من دوري الدرجة الاولى.
وكان ساوثمبتون الذي لحق بريدينغ الى دوري الاضواء، بحاجة الى الفوز بمباراة امس من اجل منع وست هام من انتزاع المركز الثاني منه وبالتالي بطاقة التأهل المباشر الى الدوري الممتاز، وفي حال لم يتخط كوفنتري كان الفريق اللندني سيضمن تأهله لانه فاز بدوره على هال سيتي 2-1.
تجدر الاشارة الى ان ساوثمبتون كان في الدرجة الثانية قبل موسمين لكنه تمكن بقيادة مدربه نايجل ادكينز من الصعود الى الدرجة الاولى الموسم الماضي والان الى الدوري الممتاز، وهذا انجاز هام جدا لوصيف بطل دوري الدرجة الاولى سابقا العام 1984 وبطل كأس انكلترا 1976.
فرنسا
اضاف مونبلييه المتصدر 3 نقاط جديدة الى رصيده بفوزه على مضيفه تولوز 1-صفر في المرحلة 34 من الدوري الفرنسي.
وجاء هدف مونبلييه مبكرا عبر المغربي يونس بلهندة (3).
ولم يستطع اي من الفريقين تبديل النتيجة خلال كامل المباراة تقريبا اذا ما اضيف الوقت بدل الضائع ليصبح رصيد مونبلييه 72 نقطة مقابل 67 لباريس سان جرمان الذي يلعب في ضيافة ليل حامل اللقب اليوم في آخر مباريات المرحلة، فيما وقف رصيد تولوز عند 53 نقطة وبقي في المركز السابع.
وفي مباراة ثانية، تغلب لوريان على ضيفه مرسيليا وصيف البطل 2-صفر وزاد من مشاكل المدرب ديدييه ديشان خصوصا ان الفريق يشغل المركز العاشر.
وافتتح ارنو مفويمبا التسجيل في الدقيقة 41 بعد احتساب ركلة جزاء.
وفي الشوط الثاني، عزز كيفن مونيه باكيه بالهدف الثاني من نقطة الجزاء (53) قبل ان يقلص ماتيو فالبوينا الفارق (77).
وارتفع رصيد لوريان الى 38 نقطة مقابل 41 لمرسيليا.
ويلعب اليوم ايضاسوشو مع بوردو، فالنسيان مع نيس، رين مع اجاكسيو، اوكسير مع بريست، سانت اتيان مع ديجون، نانسي مع كاين.
وتأجلت مباراة ايفيان وليون الى 10 مايو المقبل لارتباط الثاني بنهائي كأس فرنسا.
وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- مونبلييه 72 نقطة من 34 مباراة، 2- باريس سان جرمان 67 من 33، 3- ليل 62 من 33، 4- ليون 56 من 33، 5- رين 54 من 33.


لوف يستبعد لاعبي بايرن من «سويسرا»

ميونيخ (المانيا) - د ب ا - قرر يواكيم لوف، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، استبعاد لاعبي فريق بايرن ميونيخ الدوليين من حساباته خلال أولى مباراتي ألمانيا الوديتين في اطار الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 المقررة في اوكرانيا وبولندا معا في الفترة من الثامن من يونيو الى الأول من يوليو المقبلين، وذلك من أجل منحهم الوقت الكافي للراحة.
وتلتقي ألمانيا مع سويسرا في مدينة بازل في 26 مايو المقبل بعد أسبوع واحد من المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي ستستضيفها مدينة ميونيخ في استاد «اليانز آرينا» في 19 مايو تجمع بين الفريق صاحب الارض بايرن ميونيخ وتشلسي الإنكليزي.
وأكد لوف في مقابلة مع صحيفة ألمانية أن لاعبي بايرن سينضمون إلى معسكر المنتخب على الأرجح في 25 مايو، أي قبل يوم واحد من المباراة الودية امام سويسرا، وأنهم سيكونون بحاجة الى الراحة.
وكان لوف قاد منتخب المانيا الى احتلال المركز الثاني في «يورو 2008» بعد الخسارة في النهائي امام اسبانيا بهدف فرناندو توريس، لاعب تشلسي بالذات.
معلوم ان بايرن ميونيخ بلغ نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب ريال مدريد الاسباني (2-1 و1-2 ثم 3-1 بركلات الترجيح) فيما تفوق تشلسي على برشلونة الاسباني (1-صفرو2-2).
وسيكون بايرن مدعواً أيضا لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي مسابقة كأس المانيا في 12 مايو في الاستاد الاولمبي في العاصمة برلين، فيما سيلتقي تشلسي في نهائي كأس انكلترا ايضا ليفربول في 5 مايو على استاد ويمبلي في لندن.
ويغيب لاعبو بايرن فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر ومانويل نوير وهولغر بادشتوبر وماريو غوميز وجيروم بواتينغ وتوني كروس وتوماس مولر عن معسكر المنتخب التدريبي الأول المقرر بين 11 و18 مايو المقبل في جزيرة سردينيا الإيطالية، بينما يقام المعسكر الثاني بين 18 و30 منه.
كما يبدأ المعسكر الأول بدون لاعبي بوروسيا دورتموند الدوليين الذين سيلتقون بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا في 12 مايو وثنائي ريال مدريد الاسباني مسعود أوزيل وسامي خضيرة اللذين سيشاركان مع فريقهم في الدوري المحلي.
وتخوض ألمانيا مباراتين وديتين قبل «يورو 2012»، أمام سويسرا وأمام إسرائيل في لايبزيغ بعد خمسة أيام.
وينتظر أن يعلن لوف عن القائمة الاولية للمنتخب في 7 مايو.
من ناحية أخرى، أوضح لوف أنه «يفكر بشكل مكثف» في مسألة اللياقة البدنية للمهاجم ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الإيطالي) والمدافع بير ميرتساكر (ارسنال الإنكليزي) اللذين يتعافيان من الإصابة
 
أعلى