ريال ينتظر التتويج في بلباو... أو حتى هدية مبكرة من برشلونة


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

نيقوسيا - ا ف ب - يأمل ريال مدريد العودة من اقليم الباسك بنقاط الفوز الثلاث امام اتلتيك بلباو اليوم والتتويج بلقبه الـ32 في الدوري الاسباني لكرة القدم.
واصبح «الملكي» على بعد 3 نقاط من احراز اللقب، وهو يتقدم راهنا بفارق سبع نقاط عن برشلونة قبل ثلاث مراحل على نهاية الـ«ليغا».
ويقدم الفريقان اداء خارقا هذا الموسم، اذ فاز ريال 29 مرة من اصل 35 مباراة، مقابل 26 فوزا لبرشلونة، وسجل الاول 112 هدفا مقابل 104 للفريق الكاتالوني بينها 43 هدفا لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق العاصمة والارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في المواسم الثلاثة الماضية، الذي سجل هدفين لبرشلونة الاحد في ختام المرحلة 34 عندما سحق برشلونة مضيفه رايو فاليكانو 7-صفر، والتي شهدت فوز ريال على اشبيلية 3-صفر.
وصحيح ان ريال اقترب من احراز لقبه الاول في الدوري منذ 2008، بعد سيطرة دامت ثلاثة مواسم لبرشلونة، الا ان رحلته الى ملعب «سان ماميس» لن تكون سهلة امام بلباو السابع.
وقال ايتور كارانكا مساعد مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو: «كان مهما ان نفوز على اشبيلية، لان فريقنا يستحق اللقب، واللاعبون اظهروا شخصيتهم القوية».
وسيعوض ريال بحال احرازه اللقب خيبة خروجه من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح، في حين سينظر برشلونة الى نهائي الكأس حيث يلاقي بلباو ايضا في 25 مايو على ملعب «فيسنتي كالديرون» في مدريد، لتعويض خروجه من الدور عينه امام تشلسي الانكليزي.
ويستقبل برشلونة اليوم ايضا ملقة الرابع على ملعبه «كامب نو» في المرحلة 20 المؤجلة.
وقد يمنح برشلونة اللقب لريال حتى قبل ان يخوض الاخير مباراته مع بلباو وذلك بحال خسارة بطل اوروبا 2011 امام ملقة.
وعن فوزه الساحق على فاليكانو، قال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الذي اعلن الجمعة الماضي انه لن يجدد عقده مع الفريق في نهاية الموسم بعد اربعة مواسم حقق خلالها 13 لقبا، ليخلفه في منصبه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا: «كل مباراة تفيد في امر معين. نعلم كلنا ان ريال هو البطل، لكننا نخوض كل مباراة لنحضر نهائي الكأس امام اتلتيك».
وسيكون الصراع شديدا على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، بين فالنسيا الثالث (55 نقطة) الذي خسر امام ملقة الاحد بهدف وحيد، وملقة بالذات (55 نقطة) الذي عاد الى سكة الانتصارات، وليفانتي الفائز على غرناطة.
ويستقبل فالنسيا اليوم اوساسونا في حين يحل ليفانتي ضيفا على ريال سرقسطة.
ويلعب اليوم ايضا ريال مايوركا مع رايو فاليكانو، واشبيلية مع ريال بيتيس في «دربي الاندلس».

ايطاليا

يشتد الصراع الثنائي على لقب الدوري الايطالي بين يوفنتوس المتصدر وميلان الوصيف وحامل اللقب، عندما يستضيف الاول (77 نقطة) ليتشي الثامن عشر، والثاني (74 نقطة) اتالانتا العاشر اليوم في المرحلة 35.
وبقي الصراع على اشده بين «السيدة العجوز» وميلان بعد فوز الاول على مضيفه نوفارا 4-صفر، والثاني على مضيفه سيينا 4-1 الاحد.
ويأمل يوفنتوس المحافطة على سجله الخالي من اي خسارة (21 تعادلا و14 خسارة)، وهو انجاز فريد لفريق المدرب انطونيو كونتي، الذي حقق بعد سلسلة من التعادلات المتلاحقة ثمانية انتصارات متتالية.
وقال كونتي لاعب وسط يوفنتوس السابق بعد الفوز على نوفارا: «سنخوض (اليوم) مباراة حياتنا. نحن في المقدمة ومصيرنا بين ايدينا».
ويعتمد كونتي هجوميا على الثنائي المونتينيغري ميركو فوسينيتش وماركو بورييلو اذ سجل ثنائي روما السابق اربعة اهداف في آخر فوزين للـ«بيانكونيري».
وتابع كونتي: «يمر بورييلو في مرحلة جيدة واندمج بطريقة هائلة مع اسلوب لعبنا».
من جهته، يعول ميلان على ترسانة هجومية قوية بقيادة السويدي زلاتان ابراهايموفيتش متصدر ترتيب الهدافين (26 هدفا)، وانضم اليه انطونيو كاسانو الذي سجل الاحد هدفه الاول منذ 15 اكتوبر عندما فاز ميلان على باليرمو 3-صفر، والاول ايضا بعد 6 اشهر بالتمام والكمال على اصابته بأزمة قلبية، مفتتحا التسجيل لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة.
وكان كاسانو اصيب بأزمة قلبية ليل 29-30 اكتوبر لدى عودته مع فريقه من العاصمة بعد مباراة مع روما وخضع بعد 5 ايام لعملية جراحية، وجاء هدفه الاحد قبل 40 يوما من انطلاق منافسات كأس اوروبا في بولندا واوكرانيا حيث من المنتظر ان يستدعيه مدرب المنتخب تشيزاري برانديلي الى التشكيلة خصوصا انه اللاعب المفضل لديه والمهاجم رقم واحد.
يذكر انه في حال التعادل بعدد النقاط في نهاية الموسم، سيتوج يوفنتوس لتفوقه في المواجهات المباشرة على ميلان (2-صفر و1-1)، ليحرز لقبه الثامن والعشرين في تاريخه (ألغي لقبا 2005 و2006 لاشتراكه في فضيحة التلاعب بالنتائج «كالتشوبولي»).
لكن اللافت سيكون الصراع المرير على المركز الثالث.
وشهدت المرحلة الاخيرة بعض التغييرات على صعيد هذا المركز، اذ تعادل نابولي على ارض روما 2-2، وفاز انترميلان بطل 2010 والعائد بقوة على تشيزينا 2-1، في حين اختتم اودينيزي المرحلة بفوز بهدفين دون رد على لاتسيو اكبر الخاسرين.
ويحل اودينزي اليوم على تشيزينا الاخير والهابط الى الدرجة الثانية، في حين يستقبل لاتسيو سيينا الثالث عشر ويحل انترميلان على بارما التاسع والفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة.
ويلعب اليوم ايضا جنوى مع كالياري، كاتانيا مع بولونيا، وفيورنتينا مع نوفارا.

إنكلترا وفرنسا

تقام اليوم مباراتان مؤجلتان من المرحلة 34 ضمن الدوري الانكليزي.
في المباراة الاولى، يلتقي تشلسي السادس (61 نقطة) مع نيوكاسل يونايتد الخامس (62).
وفي الثانية، يلعب بولتون الثامن عشر (34) مع توتنهام هوتسبر الرابع (62).
وفي فرنسا، يسعى باريس سان جرمان الى التمسك ببصيص الامل الذي يملكه لاحراز لقب بطل الدوري عندما يخوض مباراة قوية مع ضيفه سانت اتيان السادس والفائز في اخر ثلاث مباريات اليوم في المرحلة 34.
وكان سان جرمان فرط يوم الاحد الماضي في فرصة مواصلة الضغط على مونبلييخ المتصدر بعد سقوطه امام اليل بطل الثنائية في الموسم الماضي 1-2.
والخسارة هي الخامسة هذا الموسم لسان جرمان المملوك من جهة قطرية والذي يدربه الايطالي كارلو انشيلوتي.
وبفوزه على سان جرمان، نجح ليل بالعودة الى دائرة المنافسة، وبضمان منطقي المركز الثالث على الاقل، وهو سيحل بدوره على نيس الرابع عشر. وقال البلجيكي ادين هازار مهاجم ليل والمطارد من ابرز الاندية الاوروبية بعد الفوز على سان جرمان: «لعب الاداء الجماعي دوره مرة جديدة. عندما تقدم باريس 1-صفر خفنا قليلا. واصلنا الضغط وساهمت البطاقة الحمراء (لمامادو ساخو لاعب سان جرمان) في مساعدتنا».
وقدم هازار في مباراة سان جرمان لمحات استعراضية رائعة ورفع رصيده الى 17 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف المتصدر اوليفييه جيرو لاعب مونبلييه والذي تابعه مدرب ليفربول الانكليزي كيني دالغليش في المباراة الاخيرة ضد تولوز بالاضافة الى كريستيان نيرلينغر من بايرن ميونيخ الالماني وجيل غريماندي من ارسنال الانكليزي.
اما حارس سان جرمان الايطالي سالفاتوري سيريغو، فقال: «خاب املنا كثيرا. ابتعد اللقب كثيرا، في وقت كانت الامور جيدة لغاية الدقيقة 70 (سجل ليل هدفيه عبر هازار في الدقيقة 71 ونولان رو في الدقيقة 79). لا يجب التفكير بعد الان في إحراز اللقب او بضمان المركز الثاني، لكن بكل مباراة على حدة».
من جهته، عبر انشيلوتي الذي استقدمته الادارة القطرية للنادي بدلا من انطوان كومبواريه في منتصف الموسم عندما كان الفريق في صدارة الترتيب، فقال: «لم تكن امسية جيدة لنا لاننا خسرنا مباراة مهمة. سجلنا وكان بإمكاننا التسجيل من الهجمات المرتدة. ثم نالوا ركلة جزاء وطرد مامادو (ساخو) فازدادت صعوبة المباراة».
وتابع انشيلوتي مدرب تشلسي الانكليزي السابق: «قبل المباراة كانت الامور بين ايدينا، لكن هذه كرة القدم. يجب ان ننظر الى الامام لان الدوري لم ينته بعد ولدينا اربع مباريات».
ويلعب اليوم ايضا اجاكسيو مع سوشو، بوردو مع رين، بريست مع تولوز، كاين مع لوريان، ديجون مع اوكسير، ليون مع فالنسيان، ومرسيليا مع نانسي
 
أعلى