زعماء الحرب في حلب: واحد يتحدث عن البيرة المكسيكية وآخر يفاخر بتسميته «بن لادن المدينة»... ولا يؤيد «القاعدة»


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

حلب - ا ف ب - بعضهم كان معارضا منذ فترة طويلة واكثرهم من الاسلاميين، فيما كان البعض الآخر من التجار الاثرياء او كبار ضباط الجيش من المستفيدين من النظام. وبعد اندلاع الانتفاضة في سورية، شكلوا الويتهم من أجل هدف مشترك هو اسقاط الرئيس السوري بشار الاسد.
أبو سومار كان رجل اعمال ناجحا يملك مكاتب في مختلف انحاء سورية، لكنه استبدل بدلته الرسمية بالبزة العسكرية.
بفضل اعماله في الاستيراد والتصدير كان رجلا ثريا جدا ليست لديه اي مصلحة في سقوط النظام. لكن الرجل الذي بات قائدا لكتيبة كبيرة في حلب اكد اختيار معسكر «ثورة الكرامة».
لم يشمل حديثه استشهادا باحاديث نبوية او ايات قرآنية على عكس الشيخ محمود يطلق لحيته ويرتدى اللباس الافغاني.
ويبرز الشيخ محمود بفخر صورة له على هاتفه المحمول يبدو فيها برداء ابيض فيما احاطت صدره احزمة الرصاص. وقال مبتسما: «الشباب يطلقون علي بن لادن حلب».
واكد ضاحكا ان رأسه مطلوب لدى النظام وان من يسلمه حيا سيتلقى خمسة ملايين ليرة سورية مكافأة.
في اثناء الحديث معه مشط لحيته عدة مرات بمشط صغير يضعه في جيب على صدره، ويشدد على انه يتبع الاسلام المعتدل ويرفض افكار تنظيم «القاعدة» المتطرف.
أبو عمار ايضا يأتي من خلفية اسلامية. فقد امضى عشر سنوات في زنازين نظام الاسد لانتمائه الى جماعة «الاخوان المسلمين». لكن الرجل الذي كان يؤيد الكفاح السياسي غير المسلح بات اليوم يضع خطط المعارك على مكتبه الزهري.
في مقره العام الذي كان صالون تصفيف شعر للسيدات حيث ما زالت قوارير العطور وعبوات الرذاذ المثبت للشعر مبعثرة هنا وهناك، جلس ابو عمار يشرح اساليب التعذيب التي تعرض لها في السجن.
وقال: «قتل عدد من السجناء تحت الضرب. كما نقل واحد من السجناء الى قاعة امام تلفزيون يبث صورا حية تصورها كاميرا في الغرفة المجاورة».
وتابع «على الشاشة شاهد زوجته محاطة بسجان يهدد بتركها وحيدة بين عشرة سجناء. اعترف في لحظتها بكل ما ارادوه».
في حي آخر في حلب يستقبل قائد كتيبة محلية زواره في مكتب مديرة مدرسة حيث استقر مع رجاله.
في اثناء الحديث لا يرد على اي اتصال هاتفي، باستثناء رقم زوجته. ويبتعد لمحادثتها وقد احمرت وجنتاه خجلا ليعود بعدها مبتسما وهو يقول مازحا انه اتصال من «وزارة الداخلية».
وبالرغم من انه يؤكد انه توقف عن التدخين والكحول حاليا بسبب ظروف الحرب فان بامكانه الاسهاب في الحديث عن ملذات مختلف انواع البيرة المكسيكية.
على الجبهة او على متن شاحنات هادرة ليس نادرا الالتقاء بشخصيات طريفة مثل هذا القيادي الذي انشق عن الجيش النظامي وحاول تنظيم عناصره المؤلفين بالاجمال من مدنيين بلا خبرة عسكرية في اجواء يسودها نوع من المرح.
ومع شغفه بالكلام المعسول قد تفلت منه احيانا دعابات بذيئة بعض الشيء، لكن ليس ابدا امام مقاتليه الذين يحمسهم مرارا مكبرا «الله اكبر».
 

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
غريبة قصتو هاد أبو عمار :Albilsan (70):

الله يفرج أحسن شي .. شكراً على الخبر :24:
 
أعلى