زعيم ليبيا الجديد يعتذر للعالم عن جرائم القذافي

{*B*A*T*M*A*N*}

مشرف

إنضم
Sep 21, 2011
المشاركات
23,222
مستوى التفاعل
80
المطرح
دمشق
قدم زعيم ليبيا الجديد، اعتذاراً في الأمم المتحدة عن جرائم الدكتاتور الراحل معمر القذافي، قائلاً إن ليبيا لن تكون أبداً مأوى للجماعات المتطرفة.

وفي كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة قال محمد المقريف، رئيس المؤتمر الوطني العام الحاكم في ليبيا "أقف أمامكم اليوم ممثلاً للشعب الليبي ولأعتذر لكم عن كل الأذى والإجرام الذي سببه ذلك الطاغية في حق الكثير من الأبرياء وما مارسه من ابتزاز وإرهاب في كثير من الدول".

وأضاف "الشعب الليبي عازم على بناء دولة تحسن الجوار وتحترم التزاماتها الدولية وحقوق الإنسان، وتؤمن بأن السلام الحقيقي لا يستتب في العالم ما لم يكن ضمير كل فرد فيه مفعماً بالسلام. ليبيا ستكون أرض سلام وأمن وقوة داعمة من أجل السلام".

وأبرز قتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين فيما وصفته واشنطن بأنه "هجوم إرهابي" على القنصلية الأمريكية في بنغازي في 11 سبتمبر/ أيلول، مخاوف الغرب من نفوذ الإسلاميين المتشددين في ليبيا.

ووصف المقريف وفاة الأمريكيين الأربعة بأنه خسارة لليبيا، وقال إن ستيفنز "خسرته ليبيا مثلما خسرته أمريكا".

وأضاف "نؤكد للحكومة وللشعب الأمريكي أن هذه الفاجعة ستزيد من تضامننا وتلاحمنا من أجل ترسيخ الآمال والأهداف التي آمن بها السفير كريس ستيفنز، وسنهزم مخططات الإرهابيين المتخلفين الذين لا يمثلون ليبيا ولا يعبرون عن الإسلام دين التسامح والمحبة والسلام".

وكلمة المقريف التي استغرقت أقل من نصف ساعة تعتبر قصيرة جداً إذا قورنت بالظهور الوحيد للقذافي في الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2009 عندما تحدث لساعة و35 دقيقة، متناولاً موضوعات شتى من اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كنيدي، إلى الغزو الأمريكي لجرينادا، إلى الحاجة إلى توفير أدوية مجانية لأطفال العالم.
 
أعلى