زكريا الآغا: 400 لاجئ فلسطيني قتلوا خلال الصراع في سورية


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

غزة - كونا - أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الاغا امس ان اكثر من 400 لاجئ فلسطيني قتلوا خلال الاعمال القتالية التي تجري حاليا بين قوى المعارضة السورية والنظام الحاكم في دمشق.
وقال الاغا وهو رئيس دائرة اللاجئين في المنظمة لاذاعة «صوت فلسطين» الرسمية «انه منذ بداية الازمة في سورية كانت توجهات القيادة الفلسطينية والتعليمات التي صدرت عنها بأن تبقى المخيمات السورية في دمشق بعيدة عن هذا الصراع».
ونبه الى «اننا كلاجئين فلسطينيين في سورية موجودون هناك كضيوف فقط حتى تحين عودتهم الى ديارنا التي هجروا منها» موضحا ان «مخيمات اللاجئين ظلت آمنة بعيدا عن الصراع الجاري حتى وقت قريب وهو ما جعل كثيرا من المدنيين السوريين يلجأون اليها».
واتهم الاغا «الفصائل الفلسطينية التي تخضع للنظام في سورية بمحاولة توريط الفلسطينيين في ما يحدث وتقوم ببعض المظاهر العسكرية هناك ما جعل هذه المخيمات عرضة لفعل ورد فعل من قبل المتصارعين خاصة من قوات النظام».
وحسب القيادة الفلسطينية «فإنه وللعلم فقد بلغ عدد الشهداء في مخيم اليرموك اكثر من 400 شهيد بفعل سياسة بعض التنظيمات التي للاسف تعمل على جر مخيماتنا هناك الى أتون الصراع هناك».
 
أعلى