زوبيزاريتا: التاريخ سيذكر أن برشلونة طور كرة القدم التقليدية

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.


أعرب المدير الرياضي لبرشلونة الإسباني، أندوني زوبيزاريتا، عن سعادته للتتويج بلقب مونديال العالم للأندية اليوم على حساب سانتوس البرازيلي، رافضا وصف البرسا بأنه أفضل فريق في التاريخ، لكنه علق "التاريخ سيذكر بالتأكيد ان برشلونة طور من كرة القدم التقليدية".

وقال زوبيزاريتا "التاريخ واسع للغاية. وأنا مقتنع انه سيذكر الفريق الحالي لبرشلونة لكونه طور من كرة القدم التقليدية. هذا الفريق لا يزال في مرحلة تطوير للعبة تواجه بعض المخاطر، لأننا لا نعرف سوى طريقة واحدة وهي الهجوم".

وأضاف "كل محبي برشلونة وعشاق الكرة استمتعوا اليوم بالمباراة النهائية، وأنا أشكر اللاعبين على هذا المجهود المبذول".

حول اللقاء الذي انتهى لصالح النادي الإسباني 4-0 ليكرر فوزه بنفس النتيجة في نصف النهائي امام السد القطري، قال "برشلونة كان متفوقا في كل نواحي اللقاء، والشوط الثاني كان أكثر هدوءا لكن دون الاستغناء عن اسلوبنا. فيكتور فالديس أنقذ كرتين خطرتين، احدهما من المهاجم نيمار الذي كان متألقا".

وبسؤاله عن تعليقه حول تتويج برشلونة باللقب الـ13 من أصل 16 بطولة خاضها تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، قال "أفكر في اللقب الرابع عشر".

وأضاف برشلونة إلى جعبته ثاني ألقاب بطولة العالم للأندية، ليعد الفريق الوحيد في العالم الذي يحصل عليه مرتين متتاليتين، بعد تتويجه بنفس اللقب في عام 2009.
 
أعلى