سجين ينجو برؤيا


إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

يستمر مسلسل التدمير والقتل في سورية، أنهار الدماء، آلاف المعتقلين والمشردين، ويدافع أهلها عن كرامتهم وهم يرددون ما لنا غيرك يا الله.
في بلد عربي يستمر الاعتقال لدعاة الاصلاح، ويفرق بين الأب وأبنائه، والزوجة وحليلها، وتستمر المعاناة لأشهر وهم ينادون : فرجك القريب يا الله.
مسلمو أراكان في بورما يعانون منذ سنوات طويلة من التطهير العرقي على أيدي البوذيين وبدعم وتواطؤ من الحكومية البورمية وهم يرددون متى نصرك يا الله؟
الأقصى أسير في أيدي اليهود منذ أكثر من 45 عاما ويدافع المقدسيون عنه بأرواحهم، وهم ينتظرون ساحة التحرير، ويرددون : عجل فرجك يا الله.
ونقول لهؤلاء المنكوبين ولكل مهموم ومحزون إن فرج الله قريب، وربما أقرب مما تتصور، وسيأتي الفرج من حيث لا تحتسب، وأنه بمجرد كلمة كن من الله تعالى، سيتغير الوضع من حال إلى حال.
عندما حاصر فرعون وجنوده موسى عليه السلام عند البحر قال أتباع موسى إنا لمدركون، فقال موسى كلا إن معي ربي، فانفلق البحر ونجا موسى ومن معه وهلك فرعون وجنوده.
ولما القي ابراهيم عليه السلام في النار، تحولت بإذن الله تعالى إلى برد وسلام، ولما استسلم إبراهيم عليه السلام إلى رؤيا ذبح ولده، تعطلت خاصية القطع في السكين بأمر الله وفُدي الابن بذبح عظيم.
يدخل يوسف عليه السلام السجن، ولم تكن نجاته بعملية عسكرية، ولا بهروب مخطط، وإنما برؤيا تتسلل إلى الملك في منامه، ليصبح يوسف بعدها وزيرا للخزانة.
يحيط المشركون بالنبي عليه الصلاة والسلام وصاحبه وهما في الغار، فيقول لصاحبه لا تحزن، فتكون وسيلة النجاة بيت عنكبوت وصفه الله تعالى في كتابه بأنه من أوهن البيوت.
يترك ابراهيم عليه السلام زوجته وابنه في واد غير ذي زرع ويبكي اسماعيل الرضيع من الجوع والعطش وتبحث الأم عن الماء، فيفجر الله من بين أقدام الطفل ماء سيظل تدفقها باقيا إلى يوم الدين.
يسجن يونس في بطن الحوت فينادي لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فيلفظه الحوت على الشاطئ دون أن يهشم له عظما أو يقطع له لحما أو يصيبه أي مكروه.
ينادي نوح عليه السلام ربه أني مغلوب فانتصر، فيأتيه الجواب ( ولقد نادانا نوح فلنعم المجيبون ) ويا لعظمة الله وقدرته يغمر الماء الأرض كلها بسهولها وجبالها ولا ينجو سوى نوح ومن آمن معه.
فيا أهل الشام وفلسطين ويا أبناء العرب، ويا مسلمي أراكان، وأيها المظلومون أينما كنتم تذكروا (ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) وتأملوا( ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا )
رسالة
دع المقادير تجري في أعنتها... ولا تبيتن إلا خالي البال
فما بين غمضة عين وانتباهتها... يبدل الله من حال إلى حال
 

إنضم
Aug 6, 2012
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
 

إنضم
Jan 26, 2011
المشاركات
18,166
مستوى التفاعل
86
المطرح
الكويت
رسايل :

لو كنتُ يومًا سأسرق .. لسرقتُ أحزانك ..

العفو نورتِ وردة*
 
أعلى