سرقسطة وبرشلونة .. صراع القمة والقاع

B.A.R.C.A

مشرف

إنضم
Mar 17, 2011
المشاركات
14,481
مستوى التفاعل
73
المطرح
.: U . A . E :.
يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ملعب لا روماليدا يوم السبت لملاقاة ريال سرقسطة ضمن منافسات الأسبوع الـ 32 من الليجا الإسبانية.

الفريق الكتلاني يطمح لتضييق فارق النقاط مع المتصدر الغريم التقليدي "ريال مدريد" إلى 3 نقاط في انتظار ما ستسفر عنه المواجهة الصعبة للفريق الملكي ضد فالنسيا في البيرنابيو مساء الأحد لحساب الجولة ذاتها، في حين يطمع رجال المدرب مانولو خيمينيث لمواصلة المسيرة الناجحة للفريق منذ أربع جولات حيث حصل الفريق الذي يصارع على البقاء على 10 نقاط من أصل 12 في ظل تحقيق الفوز على الكبيرين فالنسيا وأتلتيكو مدريد.

مباراة الذهاب شهدت تحقيق البرسا لفوز كبير برباعية نظيفة على حساب سرقسطة تحت قيادة المدرب خافيير أجيري آنذاك.

الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول شهدت تسجيل البلاوجرانا لهدفه الأول عن طريق قلب الدفاع جيرارد بيكيه الذي حول توزيعة تشافي من ضربة ثابتة برأسه إلى شباك الحارس روبرتو الذي خرج من مرماه لإبعاد الكرة ولكن محاولته باءت بالفشل، وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني لفريقه قبل نهاية أحداث الشوط الأول بدقيقتين فقط. أعجوبة العالم الثامنة تسلم تمريرة حريرية من سيسك فابريجاس، راوغ أحد مدافعي سرقسطة ثم سدد بيمناه على الزاوية اليمنى لروبرتو مسجلاً هدف التعزيز لصالح برشلونة.​

وفي الشوط الثاني بحث أصحاب الأرض عن زيادة الغلة، وبالفعل نجح القائد كارليس بويول في إضافة الهدف الثالث لفريقه حيث تسلم تمريرة رأسية من كيتا، سدد قلب الأسد ولكن الحارس استطاع التصدي للكرة في مرة أولى، ولكن الدولي الإسباني تمكن من وضع الكرة في الشباك في الأخير، في حين حمل الهدف الرابع للبرسا توقيع البديل دافيد فيا إثر رأسية ممتازة عن طريق إل جواخي بعد توزيعة من قبل المهاجم الشاب إسحاق كوينكا، مرت من أمام عدد من مدافعي سرقسطة الذين فشلوا جميعاً في إبعاد الخطورة عن مرمى فريقهم قبل أن تصل الكرة إلى مهاجم فالنسيا السابق ويضعها في الشباك.​
نجم اللقاء

سيسك فابريجاس لاعب خط وسط برشلونة كان أفضل عناصر الفريقين في لقاء الكامب نو. الوافد الجديد من آرسنال هذا الصيف شارك منذ بداية اللقاء على حساب الرسام "أندريس إنييستا"، لم يخيب الآمال ولعب مباراة كبيرة على مستوى صناعة اللعب، كما شارك في هدفين من أصل الأربعة التي سجلها فريقه في لقاء الجولة الـ 13 من لا ليجا.


صاحب القميص رقم 4 صنع الهدف الثاني لميسي بتمريرة حريرية بالإضافة لمشاركته في لقطة الهدف الثالث للبلاوجرانا الذي حمل توقيع قائده وقلب دفاعه الصلب كارليس بويول على خلفية أنه هو من مرر الكرة للدولي المالي سيدو كيتا الذي مررها بدوره برأسه إلى صاحب القميص رقم 5 الذي حذى حذو زميله في محور الدفاع جيرارد بيكيه ونجح في هز شباك الحارس روبيرتو هو الآخر.


الحالة الفنية

قدم برشلونة مباراة جيدة منذ البداية وظهر أكثر من لاعب في حالة فنية ممتازة. قلبا الدفاع بييكه وبويول قدما أداءً راقياً على الصعيد الدفاعي، كما نجح كلٌ منهما في تسجيل هدف لصالح البلاوجرانا، أما صانعا ألعاب البرسا فابريجاس وتشافي فلعبا دوراً ممتازاً على مستوى صناعة اللعب وصناعة الأهداف كذلك.

ميسي تمكن من الوصول لهدفه الخامس عشر على الرغم من الإرهاق الذي عانى منه قائد التانجو الأرجنتيني، كوينكا أيضاً ظهر بمستوى طيب للغاية، أما على الجانب الآخر، لم يكن أليكسيس سانشيز المهاجم التشيلياني في يومه ولم يقدم الأداء المنتظر.


ردود الأفعال

تشافي هيرنانديز مايسترو برشلونة أبدى سعادته للفوز الكبير على سرقسطة، فقال "لقد لعبنا مباراة رائعة. قدمنا أداءً قوياً خصوصاً على مستوى السرعة".

أما جيرارد بيكيه فأكد على أهمية الاستراتيجية التي اتبعها فريقه في تلك المباراة كما امتدح جودة الفريق الكتلاني بقوله "نمتلك الجودة اللازمة للتغلب على المواقف الصعبة".

فيما أثنى بيب جوارديولا على لاعبيه بعد نهاية المباراة مؤكداً على أن "لعبهم مع منتخباتهم لم يزدهم إلا قوة وطاقة" حيث كانت تلك المباراة في أعقاب أحد الفواصل بسبب الارتباطات الدولية.


القرارات التحكيمية


لم تكن هناك حالات مثيرة للجدل في اللقاء الذي أداره تحكيمياً السيد ألبيرتو مايينكو.
 
أعلى